شفق نيوز:
2024-09-06@00:34:25 GMT

إجراءات مقترحة لمعالجة صعود الدولار

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

إجراءات مقترحة لمعالجة صعود الدولار

إجراءات مقترحة لمعالجة صعود الدولار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الاجتماعية يؤكد على تكثيف الجهود لمعالجة ظاهرة التسول

الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة في عدد من المحافظات المحويت .. قافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان

 

الثورة  /يحيى كرد/سبأ

 

اطلع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة أمس، على سير العمل في البرنامج الوطني لمعالجة ظاهرة التسول.

واستمع الوزير باجعالة إلى شرح من المدير التنفيذي للبرنامج ياسر شرف الدين، عن المهام والمشاريع التي ينفذها البرنامج وفق خطط ورؤى استراتيجية.

وأشار إلى أن البرنامج يعمل دراسات ميدانية لوضع المتسولين وأسرهم في أمانة العاصمة وإلحاقهم بدورات تدريبية في المهارات الحياتية وريادة الأعمال.. موضحا أنه تم حصر (????) حالة، منها 345 حالة تأهيل اجتماعي وريادة أعمال، بالإضافة إلى إحالة (???) من العاجزين إلى الهيئة العامة للزكاة لتقديم الرعاية الشهرية.

ولفت إلى أن البرنامج عمل على التمكين الاقتصادي للمستهدفين عبر القروض لـ (??) حالة بتكلفة تصل إلى ?? مليون ريال.. مبينا أن البرنامج يقدم القروض البيضاء لمشاريع متنوعة منها (??) مشروع هجرة عكسية في مجال الثروة الحيوانية و(??) مشروعا في تسويق المنتجات الزراعية والوجبات الخفيفة في أمانة العاصمة، والتمكين الاقتصادي والإدماج في سوق العمل لـ(??) امرأة في مجال خياطة الملابس.

وأوضح شرف الدين أنه وبعد تدريب المستهدفين يتم إلحاقهم ببرنامج التمكين الاقتصادي بمشاريع صغيرة مستدامة تمكن المتدربين من إعالة أنفسهم وأسرهم.

وقد أشاد وزير الشؤون الاجتماعية بالجهود التي تبذل من قبل كوادر البرنامج.. حاثا على تكثيف العمل لمعالجة ظاهرة التسول في المجتمع واستهداف المستضعفين ببرامج التمكين الاقتصادي والمشاريع الصغيرة.

إلى ذلك توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة الشدة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت (سبأ) نسخة منها، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، الضالع، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، عمران، المحويت حجة، صعدة وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الشرقية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح قوية إلى شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تتراوح سرعتها بين 30 – 40 عقدة، ورياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 10 ـ 20 عقدة.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في إب: 15.2 ملم، صنعاء: 8.6، ذمار: 2، تعز: 1.1، الضالع: 1، المحويت: 0.4ملم.

وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

على صعيد متصل وصلت إلى مديرية ملحان محافظة المحويت، أمس، قافلة غذائية مقدمة من مكتب الصناعة بالمحافظة والغرفة التجارية وإدارة أمن مركز المحافظة، لمساعدة المتضررين جراء سيول الأمطار الغزيرة.

وأكد مدير مكتب الصناعة بالمحافظة، محمد علي النزيلي، ومدير أمن مدينة المحويت، المقدم أكرم الظهار، أن قافلة المساعدات الغذائية المقدمة للأسر المتضررة جراء سيول الأمطار، تأتي في إطار الواجب الإنساني والديني لمساعدة المتضررين وتخفيف معاناتهم.

وعبرا عن تعازيهما للسلطة المحلية بمديرية ملحان وأسر ضحايا السيول، مشيرين إلى أن هذه القافلة ليست إلا رمزًا للعطاء وتجسيدا لقيم التكافل الاجتماعي.

وأعرب أبناء ملحان عن تقديرهم لجهود مكتب الصناعة والغرفة التجارية وإدارة أمن المدينة في تسيير هذه القافلة الغذائية، لمشاطرتهم مصابهم، والتخفيف من آلامهم.

إلى ذلك لقيت امرأة وطفل حتفهما نتيجة صاعقة رعدية ضربت منزلهما بمديرية الزهرة بمحافظة الحديدة مساء أمس.

وأفاد مصدر محلي في مديرية الزهرة في تصريح لـ “الثورة ” بأن صاعقة رعدية ضربت منزلاً في قرية الجروف ربع الشام، مما أدى إلى وفاة المواطنة صنعاء محمد شوعي حرملي، البالغة من العمر 20 عامًا. والطفل مهدي حسن أحمد حكمي، البالغ من العمر 12 عامًا، من قرية الحكامية، جراء صاعقة رعدية أخرى.

وأشار المصدر إلى أن الصواعق الرعدية والسيول المتزايدة أصبحت تشكل خطرًا حقيقيًا على سكان المديرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الكيمياء الصناعية تطرح حلا لمعالجة المياه الملوثة بمواد ضارة
  • لماذا تقلق ألمانيا من صعود اليمين المتطرف؟
  • «الغد»: الحوار الوطني منصة رئيسية لمعالجة القضايا وتحقيق التقدم بجميع المجالات
  • وزير الشؤون الاجتماعية يؤكد على تكثيف الجهود لمعالجة ظاهرة التسول
  • أستاذ طاقة: الاقتصاد المصري يتميز بالتنوع
  • أستاذ اقتصاد: مصر استطاعت الصمود أمام الأزمات العالمية
  • بلومبيرغ: صعود الشعبويين قد يؤثر في اقتصاد أوروبا ككل
  • صعود الشعبويين في أوروبا عائد إلى فقدان الثقة بالحكومات
  • الأمن السيبراني يوصي بإجراء تحديثات أمنية طارئة لمتصفح كروم
  • اليونان استهلتها.. وبلجيكا تلتها حرب شاملة في المدارس على الهواتف الذكية لمعالجة إدمان الشاشة