تفصلنا ساعات قليلة عن وقف انقطاع الكهرباء في مصر وإيقاف خطة تخفيف الأحمال، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حرص الحكومة على التدخل للمساهمة في التخفيف من وطأة هذه الأزمة التي يعاني منها المواطن.

وجدد الدكتور مصطفى مدبولي التأكيد على أنه اعتبارًا من غدا الأحد، سوف يتم إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال، وبالتالي توقف العمل بالجداول التي سبق وضعها في هذا الشأن على مستوى محافظات الجمهورية.

وسيبدأ غدًا الأحد 21 يوليو وقف انقطاع الكهرباء في مصر وإيقاف خطة تخفيف الأحمال، وذلك في إطار الوعد الذي قدمته الحكومة في وقت سابق بإيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء اعتبارًا من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، بالإضافة إلى حرص الحكومة على التدخل للمساهمة في التخفيف من وطأة هذه الأزمة التي يعاني منها المواطن، حيث يجري حاليًا استيراد شحنات كبيرة من الوقود.

وقال  الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي، أنه تابع على مدار الأسبوع الماضي الموقف يوميًا مع الوزراء على الأرض، مؤكدًا وصول الشحنات بانتظام وفي التوقيتات المحددة لها، وبالتالي فقد تم اتخاذ قرار إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، خلال فترة الصيف اعتبارًا من يوم الأحد 21 يوليو الجاري وحتى منتصف سبتمبر المقبل.

وقال مدبولي: «إنه رغم استيرادنا شحنات ضخمة من الوقود لتخطي فترة الصيف الراهنة، فمن المهم جدًا استمرارنا في خطط ترشيد استهلاك الكهرباء، وهذا ما أكدت عليه في اجتماع مجلس الوزراء، وأن نتابع جميعًا خطة الترشيد».

وتابع: «هذا يأتي بالإضافة إلى ما سبق أن وعدنا به بانتهاء الأزمة بالكامل على مستوى الجمهورية بحلول نهاية العام الحالي، مع وعد بالعمل على قدم وساق على مدار فترة ما بعد شهور الصيف للتقليل تمامًا من موضوع تخفيف الأحمال حتى حل الموضوع بشكل كامل نهاية هذا العام».

 

وقف قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال

وأشار «مدبولي» في نفس الوقت إلى أنه من الوارد جدًا بعيدًا عن خطة تخفيف الأحمال أن تحدث مشكلة في منطقة ما، فقد تؤدي درجات الحرارة العالية إلى خروج محول عن الخدمة في منطقة معينة، وهذا يحدث في أي دولة في العالم، حيث من الوارد حدوث انقطاع للكهرباء بسبب مشكلة فنية في بعض المحولات، مؤكدًا أنه في حالة حدوث أي مشكلة خلال الفترة القادمة سوف يتم التعامل معها وحلها لتعود الخدمة مرة أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهرباء وقف انقطاع الكهرباء خطة تخفيف الأحمال الدكتور مصطفى مدبولي الحكومة خطة تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

لتسهيل أداء العمرة.. "الحج" تدعو زوار المسجد الحرام إلى تخفيف الأمتعة

ودعت وزارة الحج والعمرة المعتمرين إلى ترك الأغراض والحقائب الثقيلة في أماكن الإقامة، مشيرة إلى أن التخفيف من الأمتعة والاكتفاء بالاحتياجات الضرورية فقط يمكن أن يسهم بشكل كبير في جعل تجربة العمرة أكثر سلاسة وراحة.
جاء ذذلك استمرارًا لتوجيهات الوزارة للمعتمرين بهدف مساعدتهم على أداء المناسك بسهولة ودون إرهاق.وضع الحقائب خلف الأبوابكما حذرت الوزارة من وضع الحقائب خلف الأبواب داخل الحرم، ما قد يسبب إعاقة في الحركة ويزيد من فرص فقدان الأغراض الشخصية.

تشدد الحملة على ضرورة اتباع مجموعة من الإرشادات التي تضمن سلامة الأطفال وتوفير بيئة آمنة لهم أثناء #العمرة.#اليوم | @HajMinistry
أخبار متعلقة المدينة المنورة.. الشرطة تقبض على مقيم لتحرشه بامرأةبعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاءللمزيد: https://t.co/XKmkfiiwPp pic.twitter.com/RvxUBgOVSl— صحيفة اليوم (@alyaum) August 24, 2024
وأكدت الوزارة توافر صناديق أمانات آمنة في الساحات الخارجية للحرم، حيث يمكن للمعتمرين وضع مقتنياتهم الثمينة بأمان تام.تجربة روحية مريحةتأتي هذه التوجيهات في إطار حرص الوزارة على تحسين خدماتها، وضمان تجربة روحية مريحة لجميع زوار بيت الله الحرام، خاصة في ظل الأعداد الكبيرة من المعتمرين القادمين من مختلف أنحاء العالم.
وتعمل الوزارة على تقديم النصائح والإرشادات التي تسهم في تجنب أي عوائق قد تؤثر على سير المناسك أو على راحة المعتمرين.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يحذّر من نقص برامج تخفيف أعباء الديون الأفريقية
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر
  • شاهد: انقطاع الكهرباء عن شمال الأراضي المحتلة بسبب صواريخ حزب الله
  • "هيئة الدواء" تزف بشرى سارة تخص أزمة “نواقص الأدوية”.. فيديو
  • وزارة الاقتصاد والصناعة في صنعاء تزف بشرى سارة للمواطنين
  • لتسهيل أداء العمرة.. "الحج" تدعو زوار المسجد الحرام إلى تخفيف الأمتعة
  • الكهرباء تؤكد العمل على إطلاق الرواتب المتأخرة لموظفيها
  • كيف أنقذت السعودية وليبيا حكومة السيسي من أزمة تخفيف الأحمال؟
  • احتجاجات غاضبة في المكلا بسبب انقطاع الكهرباء ومواجهات مع قوات الأمن بعد إطلاق الرصاص الحي
  • التعليم تزف بشرى سارة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد