بعث الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقـوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو لعام 2024.

وجاء نص البرقية:

«السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى

رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة

يسعدنى أن أبعث لسيادتكم التهنئة بحلول الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة التى كانت وستظل إنجازاً وطنياً بطولياً حمل لواءه طلائع القوات المسلحة لتعيد لمصر حريتها وعزتها وكرامتها، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه الذكرى على سيادتكم بموفور الصحة والعطاء وعلى الوطن المفدى بكل الخير والبركات بقيادتكم الوطنية الصادقة لمسيرة شعبه العظيم.

ورجال القوات المسلحة وهم يهنئون سيادتكم بهذه الذكرى يؤكدون وقوفهم خلف قيادتكم حراساً أمناء على الوطن محافظين على المبادئ والقيم العريقة للعسكرية المصرية عاملين على الوصول بآداء القوات المسلحة إلى أرقى المستويات التى تحفظ لها قوتها وتفوقها وقدرتها على مجابهة الصعاب والتحديات، حتى تظل مصر بقيادتكم وطناً آمناً مستقراً لأبنائه.

حفظكم الله ورعاكم وأيدكم دوماً بنصره.

وكل عام وسيادتكم بخير».

كما بعث الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ببرقية تهنئة مماثلة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

هذا وقد أصدر الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، توجيهاً لتهنئة القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة وأفراد القوات المسلحة المشاركين بقوات حفظ السلام بهذه المناسبة.

كما أصدر الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، توجيهاً لتهنئة القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة وأفراد القوات المسلحة المشاركين بقوات حفظ السلام بنفس المناسبة.

اقرأ أيضاًوزير الدفاع والإنتاج الحربي يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية «فيديو»

وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضيةً بكل عزم وإصرار في بناء قدراتها البشرية وتطوير إمكاناتها القتالية والفنية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسى الفريق أحمد خليفة الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقـوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ثورة 23 يوليو رئيس أركان حرب القوات المسلحة رئيس الجمهورية للقوات المسلحة القوات المسلحة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

الفريق أحمد خليفة يتفقد إجراءات التأمين على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى

 تفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى ، حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البرى .

 

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الحفاظ على حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية  وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا ًبعد جيل ، مؤكداً على أهمية التحلى بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام بإحترافية عالية ، كما إطمئن على الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل ومنظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية ، وإستمع إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار ال 24 ساعة .

كما شارك رئيس أركان حرب القوات المسلحة المقاتلين تناول وجبة الغذاء داخل إحدى نقاط خط الحدود الدولية ، مؤكداً على  ضرورة تفهمهم لمهامهم المكلفين بها والتى تعتمد على اليقظة العالية والقدرة على التعامل مع كافة المواقف الطارئة .

وشكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة عناصر التأمين لما يبذلوه من جهد فى مجال تأمين خط الحدود الدولية ، مؤكداً على ثقة القيادة العامة للقوات المسلحة فى قدرتهم وكفاءتهم القتالية مع الحرص على عدم الإنصياع للشائعات والأحاديث التى تهدف إلى النيل من الدولة المصرية التى تحملت الكثير فى حربها على الإرهاب وتجفيف منابعه حتى تحقق الأمن والإستقرار الذى ينعم به الشعب المصرى عموماً وأهالى سيناء بوضع خاص .

أعقب ذلك المرور على عدد من الإرتكازات الأمنية بمدينة رفح حيث نقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى للمقاتلين ، وأوصاهم بالحفاظ على مكتسبات ما تم الوصول إليه من حالة أمنية مستقرة ، موجهاً التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم دفاعاً عن أرض سيناء الغالية ، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة يحملون على عاتقهم مسئولية الدفاع عن تراب هذا الوطن مهما كلفهم ذلك من تضحيات , وأدار حواراً مع عدد من المقاتلين إستمع فيه لآرائهم وإستفساراتهم وناقشهم فى كل ما يدور بأذهانهم حول مختلف الموضوعات .

وتابع رئيس أركان حرب القوات المسلحة من مركز عمليات قطاع تأمين شمال سيناء إجراءات فرض السيطرة وتأمين المشروعات التنموية التى تنفذ فى إطار خطة التنمية الإستراتيجية لشمال سيناء ، مشيداً بالروح المعنوية العالية لأبطال القوات المسلحة ومدى ما يتمتعون به من إرادة حقيقية للتضحية بكل غالى ونفيس من أجل حماية الوطن وصون مقدساته ، وعلى هامش الزيارة إلتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بمحافظ شمال سيناء ومدير الأمن لإستمرار تنسيق الجهود بما يخدم طموح أبناء شمال سيناء فى تنفيذ خطط التنمية الشاملة وتوفير الحياة الكريمة لهم ،حضر الجولة التفقدية قائد قوات حرس الحدود ونائب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة وقائد الجيش الثانى الميدانى والقائم بأعمال رئيس هيئة الإستخبارات العسكرية وقائد القوات الخاصة وعدد من قادة القوات المسلحة .   

PHOTO-2024-09-05-14-12-45 PHOTO-2024-09-05-14-12-45 (1) PHOTO-2024-09-05-14-12-45 (2) PHOTO-2024-09-05-14-12-46 PHOTO-2024-09-05-14-12-46 (1) PHOTO-2024-09-05-14-12-48 PHOTO-2024-09-05-14-12-48 (1) PHOTO-2024-09-05-14-12-49 PHOTO-2024-09-05-14-12-49 (1) PHOTO-2024-09-05-14-12-49 (2)

مقالات مشابهة

  • بحضور المشير خليفة حفتر.. توقيع هدنة شاملة بين التبو والطوارق
  • الفريق أحمد خليفة: رجال القوات المسلحة يحملون على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن تراب الوطن
  • رئيس الأركان المصري: المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية
  • الفريق أحمد خليفة يتفقد إجراءات التأمين على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى
  • رئيس الأركان يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي (فيديو وصور)
  • تفاصيل تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الحدود مع غزة (فيديو)
  • السوداني يدعو إلى رفع مستوى تشكيلات الجيش العراقي
  • القائد العام للقوات المسلحة يوجه بضرورة العمل المستمر لرفع مستوى الاستعداد القتالي
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بسلطنة عمان
  • الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بسلطنة عمان