أخبارنا المغربية ـ الرباط

رفض فوزي البنزرتي مدرب المنتخب التونسي، فكرة تعيين مهدي النفطي مساعدًا له ضمن الجهاز الفني لمنتخب "نسور قرطاج"، تحضيرًا للاستحقاقات المقبلة.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق عن تعيين النفطي مساعدًا للمدرب فوزي البنزرتي في منتخب تونس الأول.

وأكدت مصادر موقع "winwin" أن مهدي النفطي اقترح على الاتحاد التونسي، مدربًا إسبانيًا من أجل التعاقد معه والالتحاق بالجهاز الفني للمنتخب التونسي وتولي دور المدرب المساعد معه، وهو ما قد يكون العامل الأساسي في تراجع "شيخ المدربين" عن موافقته الأولية على انضمام مهدي النفطي.

كان من المفترض أن يتم التعاقد مع بيبي بيرموديس البالغ من العمر 50 عامًا، ليشغل مهمة مساعد المدرب الأول وأيضًا لمهدي النفطي، إذ سبق لبيرموديس أن عمل مع النفطي في تجارب سابقة في إسبانيا، برفقة أندية ماربيا وميريدا ولوغو وليغانيس ثم ليفانتي ونادي ألكوركون، كما عمل معه في الوداد الرياضي.

وقرر ترشيحه للعمل معه ضمن الجهاز الفني لمنتخب تونس، لكن تقرر في النهاية تأجيل النظر في إمكانية قدومه إلى موعد لاحق.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

خطأ شائع يتسبب في احتراق وإتلاف الفرن.. تحذير لربات المنزل

يرتكب البعض عادة خاطئة عند استخدام الفرن والتي قد تعمل على زيادة ضغط الحرارة، ويؤدي تكرارها إلى انفجاره واحتراقه، وهي عدم تسخين الفرن مسبقًا قبل وضع الطعام، الأمر الذي يجعله يعمل بطاقة أكبر من اللازم أثناء التسخين، لذا يجب الانتباه جيدًا لهذه العادة الخاطئة وتجنبها وفقا لما جاء في تقرير عرضته قناة «cbc sofra».

عادة خاطئة عند استخدام الفرن

عدم تسخين الفرن مسبقًا، عادة غير صحيحة يقع فيها الكثيرون، لأنّه يكون هناك تباينًا كبيرًا في درجات الحرارة، بين الصواني والفرن، وبحسب أحمد الحصري فني كهربائي خلال حديثه لـ«الوطن» أوضح أنَّ هذه العادة تعمل على انسداد فتحات التهوية في الفرن «الصينية بتكون في الجو العادي في المطبخ أو في التلاجة لما نحطها في الفرن فجأة وهو مش متسخن نتيجة ضغط الحرارة هيتحرق أو هينفجر وهتتحرق الصواني»، ناصحًا بتسخينه مسبقًا لمدة 15 دقيقة على الأقل حتى يكون مهيئا وقابلًا لتسخين الصواني بسهولة.

نصائح لتجنب احتراق الفرن

نقدمها لكم بحسب موقع «Better Homes and Gardens»، المختص في شئون المنزل:

تنظيف الفرن باستمرار. إزالة أي دهون سقطت من الصواني. الابتعاد تمامًا عن وضع الصواني أكبر من اللازم. إجراء صيانة دورية. ما هي المواد اللازمة لتنظيف الفرن؟

لتنظيف فرن البوتوجاز بشكل صحي، يمكن استخدام الأدوات التالية:

مسحوق الغسيل للأطباق. قطعة قماش جافة أو مناديل. ملح خشن. الخل الأبيض. صودا الخبز. خطوات تنظيف الفرن وضع عجينة من نصف كوب صودا الخبز. خلطها مع 3 ملاعق كبيرة من الماء.  إضافة الملح الخشن والصابون. استخدام منشفة ورقية أو إسفنجة. استخدام فرشاة ناعمة لتنظيف الأسطح الداخلية. رش الخل أو استخدام منشفة ورقية أو إسفنجة مبللة ثم مسحه جيدًا.

مقالات مشابهة

  • مدرب برشلونة يوبخ لامين جمال ويجبره على تنفيذ تمارين عقابية
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • في دير القمر.. إحتراق سيارة فان يتسبب بقطع الطريق
  • مدرب إندونيسيا يرفع راية التحدي قبل مواجهة السعودية غدًا
  • هكذا مُنع مدرب مانشستر يونايتد من تمديد التعاقد مع المغربي أمرابط
  • بأمر البنزرتي.. "نسور قرطاج" يسعى لاغتيال حلم مدغشقر
  • بأمر البنزرتي.. "نسور قرطاج" تسعى لاغتيال حلم مدغشقر
  • آيت منا يفشل في التعاقد مع مهاجم برازيلي طلبه مدرب الوداد
  • لاعب فرنسي يتسبب في استمرار بن ناصر مع ميلان
  • خطأ شائع يتسبب في احتراق وإتلاف الفرن.. تحذير لربات المنزل