تدخل أعوان الإنقاذ للحماية المدنية لولاية بجاية بعد نداء إستغاثة لإنقاذ حياة أطفال عالقين بعرض البحر بمنطقة فركوس بساحل الزقواط. أين تم إنقاذ خمسة أطفال كانوا عالقين بمنطقة غير محروسة.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية على الساعة 18سا00د من أجل عملية إنقاذ أطفال كانوا عالقين في البحر. أخدهم تيار المكان برتوس بلدية و دائرة بجاية.

حيث تم إنقاذ 05 أطفال تتراوح أعمارهم مابين 6 و 8 سنوات و 11سنة كانوا في حالة صدمة تم إسعافهم و نقلهم إلى المستشفى المحلي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمة

#سواليف

يراقب المتنبئون الجويون في “طقس العرب”، #التغيرات المتسارعة في حركة #الغلاف_الجوي مع دخول النصف الشمالي من الكرة الأرضية بفصل #الخريف من الناحية المناخية واقتراب #الاعتدال_الخريفي والذي يصادف هذا العام في ال22 من شهر سبتمبر / أيلول.

وقال المتنبؤون الجويون في “طقس العرب”، أن مخرجات الخرائط الجوية بدأت تستشعر بالفعل نضوج الأنظمة الجوية حول الدائرة القطبية الشمالية ونشاط ملحوظ للتيار النفاث القطبي واندفاعه جنوباً نحو مناطق غرب ووسط وجنوب القارة الأوروبية بشكل مبكر، وتشير الخرائط الجوية أنه بفعل تموج #التيار_النفاث_القطبي ستنفصل كتلة باردة جداً يوم غد الخميس ونهاية الأسبوع لتؤثر على دول غرب #أوروبا وتعمل على حدوث انخفاض حاد في درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة وتساقطات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية.

المناطق المطلة على البحر الأبيض المتوسط قد تستقبل أولى العواصف المتوسطية قريباً

مقالات ذات صلة مدير عام شركة حكومية كبرى يرفض الانصياع للقانون 2024/09/04

وقال المختصون في “طقس العرب”، أن المؤشرات الحالية لا زالت تشير إلى احتمالية تشكل عواصف متوسطية بفترة ما خلال الشهر الحالي، حيث أن الأنظمة الجوية السائدة في القسم الشمالي من الكرة الأرضية مهيئة لتشكل عواصف متوسطية في ظل نشاط التيار النفاث القطبي وتموجه باتجاه العروض المتوسطة والمنخفضة، تزامناً مع الارتفاع الكبير على حرارة سطح المياه في البحر المتوسط، حيث قد يؤدي اصطدام الهواء البارد القادم من أوروبا مع مياه البحر المتوسط الدافئة إلى انخفاض الضغط بشكل كبير الأمر الذي قد ينتج عنه تشكل منخفضات عميقة قد تتطور لاحقاً إلى عواصف متوسطة وتؤثر على بعض الدول هناك، كما حدث العام الماضي في ال10 من ايلول / سبتمبر عندنا ضربت العاصفة دانيال مناطق ليبيا المطلة على البحر المتوسط.

وقال المتنبؤون الجويون في طقس العرب، أن الأمر يحتاج إلى مراقبة الأنظمة الجوية والتغيرات اليومية التي تطرأ عليها هذه الفترة والتي تعتبر فترة انتقالية بين فصلي الصيف والخريف والتي تكثر فيها التقلبات الجوية وتعتبر فيها حركة الغلاف الجوي سريعة التغير.

مقالات مشابهة

  • المدينة المنورة.. إنقاذ مواطن من الغرق في أثناء السباحة بينبع
  • المتوسط .. بدء عمليات رجال الجهاد البحري !
  • تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمة
  • إنقاذ شخصين إثر سقوطهما داخل بالوعة في أبو النمرس
  • عقار «أرض الجولف» المنهار.. إنقاذ سيدة والصحة تدفع بـ 10 سيارات إسعاف
  • شركة البحري السعودية تنفي استهداف ناقلتها "أمجاد" في البحر الأحمر
  • وفاة عنصرين من الوقاية المدنية وشخص آخر أثناء محاولة إنقاذ في تيزنيت
  • شركة البحري تنفي تعرض أمجاد لهجوم من الحوثي
  • السعودية للنقل البحري تنفي استهداف ناقلة أمجاد في البحر الأحمر
  • البحري السعودية تنفي استهداف ناقلة أمجاد في البحر الأحمر