آخر تحديث: 20 يوليوز 2024 - 3:01 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو تحالف الفتح على الفتلاوي، السبت، ان العراق مخترق من قبل دول جارة وإقليمية، فيما بين انه الجو والبر والحر مخترقات. وقال الفتلاوي في تصريح صحفي، ان “أمريكا تسيطر على الأجواء العراقية وتنتهك السيادة بشكل مستمر من دون محاسبة فضلاً عن الاحتلال التركي للأراضي العراقية وسط تعاون من قبل حكومة الإقليم”، مشيراً الى ان “دول الجوار باتت تقسم العراق الى أجزاء”.

وتابع ان، “يجب ان يكون للحكومة العراقية دور مهم في ايقاف الانتهاكات التركية والكويتية” لافتاً الى ان “هناك تعاون كبير بين حكومة الإقليم والجانب التركي في ملف التوغل بسبب مصالح اقتصادية وعمليات التهريب الجارية”. يذكر أن الكويت أعلنت يوم أمس طرح حقل النوخذة للاستثمار بعد نصب أبراج من قبل الشركات لغرض الانتاج رغم أنه يقع ضمن مياه العراق الاقليمية، فضلاً عن التجاوزات التركية المستمرة على شمال العراق.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

"فاو" تضع الاستراتيجية الوطنية للإدارة المستدامة للأراضي العراقية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في العراق، اليوم الأربعاء، عن وضع الاستراتيجية الوطنية للإدارة المستدامة للأراضي في العراق بالتعاون مع وزارات الزراعة والبيئة والموارد المائية، فيما أشارت إلى تفاصيل وأهداف تلك الاستراتيجية. 

وذكر بيان، أن "منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في العراق عقدت الاجتماع السنوي للجنة التوجيه الوطنية عن مشروع (الإدارة المستدامة للأراضي لتحسين سبل العيش في المناطق المتدهورة من العراق)، الممول من مرفق البيئة العالمي، وينفذ بالشراكة مع وزارات البيئة والموارد المائية والزراعة، بالإضافة إلى الحكومتين المحليتين في محافظتي ذي قار والمثنى".

وأضاف، أن "الاجتماع الذي ترأسه الوكيل الفني لوزارة البيئة جاسم الفلاحي، وممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في العراق صلاح الحاج حسن، ركز على تطورات تنفيذ المشروع، والتحديات والحلول المقترحة لتعزيز التعاون في الزراعة الحافظة والممارسات الزراعية البيئية في محافظتي ذي قار والمثنى".

مقالات مشابهة

  • اتفاق العراق ودول تحالف أوبك+ على تأجيل زيادة إنتاج النفط
  • بينها العراق.. دول تحالف (أوبك+) يتفق على تأجيل زيادة إنتاج النفط
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه - عاجل
  • "فاو" تضع الاستراتيجية الوطنية للإدارة المستدامة للأراضي العراقية
  • فضيحة جديدة في سلسلة فضائح المنظومة السياسية العراقية
  • نائب:على حكومة السوداني منع الانتهاك التركي لسيادة العراق
  • الإطار: لا توجد شفافية في كشف الإتفاقيات العراقية التركية
  • وزارة الصحة العراقية تجدد شراكتها مع شركة “روش” السويسرية
  • الداخلية العراقية تعاقب ضابطين بسبب "تيك توك"