أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب شعبة علمي رياضة أدواء اليوم امتحان مادة الديناميكا، وتم رصد تداول جزء من الأسئلة على تطبيقات التليجرام وغيره أثناء الامتحان، وتم على الفور قيام فريق مكافحة الغش بالتوصل للطالبين بكفر الشيخ وقنا المسئولين عن تسريب الأسئلة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعتين.

التعليم: ضبط حالتي غش في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة خطاب مهم من التعليم بشأن القضاء على أزمة الكثافة الطلابية بالفصول المدرسية

وأضاف "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه لم يرد للوزارة أي شكاوى حول الامتحان اليوم، وردود أفعال الطلاب وأولياء الامور كانت جيدة، ولم يتم رصد أي مشكلات خلال سير الامتحانات، منوهًا بأن هناك سؤال عليه ملاحظة وهو رقمه مختلف بالـ 4 نماذج للامتحانات، واللجنة الفنية المختصة بمراجعة الامتحان، تقوم بدورها فور بداية الامتحان في التاسعة صباحًا وتضع تقريرها قبل انتهاء المدة الزمنية للامتحان.

 

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن اللجنة الفنية أصدرت تقرير سريع اليوم بوجود سؤال عليه ملاحظة متعلقة بصياغة السؤال، ووجود خطأ في الإجابة الخاصة بالسؤال وكان هناك توجيه من نائب وزير التربية والتعليم بمنح درجة السؤال للطلاب وإلغاءه، كما تم إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان قبل الطباعة للتحقيق بخصوص هذا الامر والملاحظات التي أصدرتها اللجنة الفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم أولياء الأمور مكافحة الغش شعبة علمي رياضة الإجراءات القانونية تسريب الاسئلة اتخاذ الإجراءات القانونية نائب وزير التربية والتعليم فضائية إكسترا نيوز ردود افعال الطلاب مراجعة الامتحان مادة الديناميكا

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عبد الخالق: بنتايك أهم صفقة للزمالك لهذا السبب

كشف إبراهيم عبد الخالق لاعب وسط الزمالك السابق عن مميزات صفقة محمود بنتايك الظهير الأيسر الجديد للفارس الأبيض، والمراكز التي تحتاج للتدعيم.

وقال عبد الخالق في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع أحمد علي:محمود بنتايك صفقة مهمة للزمالك لدعم الجبهة اليسرى، وهو أكثر مركز كان يحتاج للدعم".

وتابع: "أتمنى أن تكون هناك صفقات على مستوى عالي للزمالك..  الزمالك يحتاج إلى الدعم في مركز الظهير الأيمن والمدافع ورأس الحربة".

وعن مشوار الزمالك في الكونفدرالية: "يجب عدم الاستهانة بفريق الشرطة الكيني حتى لو هناك فارق امكانيات فنية.. أسم الزمالك أكبر من أي بطولة .. ولكن يجب التعامل بحذر وتركيز.. يجب أن نحافظ على لقب الكونفدرالية وعدم النظر لأسم أي منافس".

وأتم: "حراسة الزمالك في أمان بوجود محمد صبحي ومحمد عواد والشاب محمود الشناوي.. زيزو أفضل لاعب في مركزه والحفاظ عليه قرار جيد.. مباراة السوبر الافريقي بطولة خاصة بمواجهة الأهلي".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • إبراهيم عبد الخالق: بنتايك أهم صفقة للزمالك لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ريهام عبدالغفور تعتذر عن مسلسل مني زكي
  • جدول مواعيد امتحانات الطلاب المحولين من التربية والتعليم إلى الأزهر 2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. رابط التسجيل والخطوات كاملة
  • اعتماد نتيجة تقييم وحدات الفصل الدراسي الثاني لجميع البرامج الطلاب صفوف النقل بالدبلومات الفنية
  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد 3حالات غش إلكتروني في اخر أيام الامتحانات
  • القطار يصل محطته الأخيرة.. احتفالات طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية (الدور الثاني)
  • تفاصيل آخر أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون اليوم امتحانات الأحياء والفلسفة والاستاتيكا