لا تزال عائلة عدنان سهمان، وهو مغربي أدين بتهمة الإرهاب واعتقل في سجون العراق، تترقب بفارغ الصبر موعد تسليمه إلى سلطات بلده بالمغرب، بعد انتهاء مدة سجنه التي قضاها كاملة.

وكان سهمان، الذي ينحدر من مدينة الدار البيضاء، قد اعتقل في 13 ماي 2004، وحكم عليه بالسجن 20 سنة، ووفقًا لعائلته، كان من المفترض إطلاق سراحه في 13 ماي الماضي، إلا أنه لا يزال ينتظر وهو معتقل في أحد السجون العراقية.

ناشد عبد العزيز البقالي، رئيس التنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة في سوريا والعراق، السلطات المغربية، وبالتحديد سفارة المغرب في بغداد، من أجل التدخل للإسراع بتسليم سهمان إلى وطنه.

وأوضح البقالي، في تصريح لـ »اليوم 24″، أنهم واجهوا السفارة التي تقول إنها تجد صعوبة في التواصل مع المسؤولين العراقيين، وأن آخر اتصال هاتفي أجراه عدنان مع شقيقته كان قبل شهر، حيث عبر عن خوفه من عدم الإفراج عنه.

ووفقًا لتقرير صادر عن التنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة بسوريا والعراق، يوجد 20 معتقلاً مغربياً في السجون العراقية بتهمٍ متعلقة بالإرهاب، يقضون أحكامًا بالسجن تتراوح بين 20 سنة سجنا والمؤبد والإعدام.

وتعود قضية المغاربة المعتقلين في العراق إلى الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، وبحسب تقرير سابق للتنسيقية، فإن بعض هؤلاء الشباب كانوا يقيمون في العراق قبل الغزو، بينما دخل آخرون بطرق غير شرعية، وتعتبر التنسيقية أن الأحكام الصادرة بحقهم « غير عادلة ».

كلمات دلالية عدنان سهمان، الارهاب، العراق،

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

195 معتقلًا منذ بدء الاحتلال عمليته العسكرية بالضفة

رام الله - صفا أفاد مكتب إعلام الأسرى، يوم الخميس، بارتفاع عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال الإسرائيلي في الضّفة الغربية المحتلة لـ(195). وأوضح المكتب أن هذا المعطى يشمل الحالات التي تم التأكد منها مع استمرار عمليات الاقتحام في مختلف أنحاء الضّفة، كما أن هذا المعطى متغير على مدار الساعة. وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء الأربعاء، وحتّى صباح اليوم (16) مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية والقدس المحتلتين، بينهم الصحفي علي دار علي، وفتاة من رام الله، بالإضافة إلى أسرى سابقين. ولفت إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: رام الله، الخليل، نابلس، أريحا، والقدس. وأشار إلى ارتفاع حصيلة اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي لمواطنين في الضفة والقدس المحتلتين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 10 آلاف و400 مواطن.

مقالات مشابهة

  • طمي أسواني وأسمنت وجبس.. أميرة بدر تكشف أغرب طلبات السبلايز وتطالب الوزراة بالتدخل
  • إحباط تهريب 100 مليون دينار من مطار عراقي إلى دولة مجاورة
  • كيف سينعكس إنهاء المنصّة الإلكترونية على أزمة الدولار في العراق؟
  • كيف سينعكس إنهاء المنصّة الإلكترونية على أزمة الدولار في العراق؟ - عاجل
  • 195 معتقلًا منذ بدء الاحتلال عمليته العسكرية بالضفة
  • مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق
  • خريجو المهن الصحية في العراق.. مطالب قانونية في مواجهة عنف أمني مفرط
  • مصر والعراق يبحثان تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة والآثار
  • التبادل التجاري بين إيران والعراق تجاوز 10 مليارات دولار
  • 10 مليارات دولار قيمة التبادل التجاري بين العراق وإيران