لا يزال اسم الطفلة الفلسطينية الشهيدة هند رجب، عالقا في أذهان الجميع وسيظل اسمها محفورا في الذاكرة العربية، خاصة بعد مكالمتها الإغاثية الأخيرة التي أثارت تعاطف الجميع قبل استشهادها على أيدي الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يعرف معنى الإنسانية ولا الرحمة تجاه الفلسطينيين.

و قد أعلن خبراء في الأمم المتحدة في بيان، أن استشهاد الطفلة الفلسطينية هند رجب وعائلتها واثنين من المسعفين، يشكل «جريمة حرب»، وتأكيد إسرائيل بعدم وجود أي من جنودها قرب المكان قبل وقوع هذا الحادث «غير مقبول».

وأفاد خبراء الأمم المتحدة، بأن غياب التحقيق المناسب المنتظر جراء استشهاد الطفلة هند رجب البالغة من العمر خمس سنوات، وتحديد من السؤول عن تلك الواقعة المسؤولين فهو «أمر مقلق للغاية»، ويمكن القول أنه يشكل انتهاكًا للحق في الحياة.

وأوضح الخبراء الأمميون، أن بعد مرور 5 أشهر على واقعة مقتل الطفلة هند رجب، يقدم الاحتلال الإسرائيلي «أدلة دامغة» بعدما أجرى الاحتلال تحليلًا مؤخرًا من مسرح الجريمة، يقول إن موقع السيارة التي كانت تختبئ به الطفلة وعائلتها كان في مجال رؤية دبابة إسرائيلية، وكيف تمت إصابتها من مسافة قريبة باستخدام نوع من الأسلحة يمكن أن ينسب فقط إلى قوات الاحتلال.

وأشار الخبراء الأمميون إلى مقتل اثنين من رجال تابعين لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خلال واقعة هند، وقالوا: «إن التسجيلات الصوتية للمكالمات بين هند وخدمات الطوارئ تشير إلى أنها كانت الناجية الوحيدة في السيارة قبل أن تقتل بدورها».

وتابع الخبراء حديثهم: «وحشية عمليات القتل هذه توضح مدى نسيان الجيش لضبط النفس في حملته في غزة، ويجب التحقيق في حالات الإعدام خارج نطاق القضاء».

ومن جانبها، علقت السفارة الإسرائيلية على بيان الخبراء الأمميين بشأن واقعة مقتل الطفلة هند وعائلتها، ورجال الإنقاذ التابعين لجمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، قائلة: «إن نتائج التحقيق سيتم عرضها على النائب العام للجيش الإسرائيلي، الذي سيحدد الإجراءات التي سيتم اتخاذها».

وأوضحت السفارة الإسرائيلية بـ«جنيف» في بيان، أن « التحقيق في هذا الحادث أصبح الآن في أيدي هيئة مستقلة داخل الجيش»، مشيرة إلى أن « الجيش الإسرائيلي يعتذر عن الأضرار التي لحقت بالمدنيين، وسيواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الأضرار التي لحقت بالمدنيين والبنية التحتية المدنية، إلى الحد الذي تسمح به الظروف».

أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة لحصولها على جائزة الأمم المتحدة للسكان

وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

قلق في الأمم المتحدة بشأن عدد حالات الحمل بين المراهقات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب خبراء الأمم المتحدة عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني السفارة الإسرائيلية حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن مقتل هند رجب مقتل الطفلة هند رجب استشهاد الطفلة هند رجب استشهاد هند رجب الأمم المتحدة هند رجب

إقرأ أيضاً:

الرئاسة المصرية تصدر بياناً حول زيارة السيسي التاريخية لتركيا

يتوجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى أنقرة، في زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس رجب طيب أردوغان، في أول زيارة لرئيس مصري منذ 12 عاماً.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، أن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير (شباط) الماضي، وتأسيساً لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائياً أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

وأضاف، أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة مباحثات معمقة للرئيس السيسي مع الرئيس أردوغان، إضافة إلى رئاسة الرئيسين للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، الذي من المقرر أن يتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط.

كما سيشهد الرئيسان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

وتأتي زيارة السيسي لتركيا بعد زيارة أردوغان إلى القاهرة في فبراير (شباط)الماضي، وهي أول زيارة له إلى مصر منذ عام 2012، متخذاً خطوة كبيرة نحو إعادة بناء العلاقات التي توترت بشدة على مدى عقد من الزمن.

وفي وقت سابق، قالت دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية إنه في إطار الزيارة، سيترأس الرئيس التركي ونظيره المصري، الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى، والذي أعيد تشكيله وفقاً للإعلان المشترك، الذي تم التوقيع عليه خلال زيارة أردوغان إلى القاهرة في 14 فبراير (شباط) 2024.

وأوضحت أن الزيارة ستشهد مراجعة كافة جوانب العلاقات بين تركيا ومصر، وسيتم تناول الخطوات المحتملة التي تهدف إلى تعميق التعاون الثنائي في اجتماع المجلس.

واضاف بيان الرئاسة التركية أنه إلى جانب العلاقات الثنائية، سيتم خلال المحادثات تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعالمية، وخاصة الهجمات الإسرائيلية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار البيان إلى أنه من بين أجندة الزيارة أيضاً، التوقيع على العديد من الوثائق القانونية التي من شأنها أن تساهم في الأساس التعاقدي للعلاقات التركية المصرية بمناسبة اجتماع المجلس.

مقالات مشابهة

  • بعد اعلان مثير للجدل ..الجامعة الألمانية بعدن تصدر بيانا هاما
  • جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب
  • حماس تصدر بيانا عن تمسك نتنياهو بالسيطرة على محور فيلادلفيا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ40 ألفًا و861 شهيدًا
  • الرئاسة المصرية تصدر بياناً حول زيارة السيسي التاريخية لتركيا
  • الأمم المتحدة: الجيش الإسرائيلي منع وصول بعثة تقييم إلى مدينة جنين
  • الأمم المتحدة: مقاطع الفيديو التي نشرها الحوثيون "اعترافات فسرية"
  • الحكومة تصدر بياناً بشأن تظاهرات خريجي المهن الصحية
  • السعودية تصدر بيانا حول استهداف سفينة تابعة لها في البحر الأحمر
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن استهداف سفينة أمجاد السعودية .. عاجل