#سواليف

استعرض تقرير للقناة 12 الإسرائيلية معلومات استخبارية جديدة عن #الهجوم بطائرة مسيرة انطلقت من #اليمن وانفجرت فجر أمس الجمعة في #تل_أبيب وتسببت في مقتل مواطن إسرائيلي وعدد من المصابين.

وسردت القناة في تقريرها المرفق بخريطة توضيحية تفاصيل عن #مسار_الطائرة المسيرة التي سلكت طريقا جديدا حيث انطلقت من اليمن، وعبرت إريتريا ومن ثم السودان وليبيا وانحرفت شرقا عبر البحر الأبيض المتوسط شمالي مصر، ​​ومن هناك إلى عمق الأراضي الإسرائيلية.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن المسيرة حملت رأسا حربيا صغيرا للغاية، بحيث يمكنها حمل كثير من الوقود لزيادة مدى الطيران.

مقالات ذات صلة نهفات سمعة .. مقادير الطبخة الإنتخابية مع ابو صقر 2024/07/20

وقالت المعلومات إن الجيش الأميركي رصد 5 طائرات مسيرة انطلقت من اليمن، وتمكن من اعتراض 4 منها فقط، وهو ما أعلنه بالفعل بالتزامن مع الهجوم.

The Israeli army assumes that the Yemeni Yaffa drone’s attack on Tel Aviv started from the coast of the Red Sea, crossed the airspace of Eritrea, Sudan, Libya, and then the Mediterranean Sea to strike Tel Aviv from the west. Covering an unprecedented distance of 2,400 km.

In… pic.twitter.com/bXzagFegUl

— ???? mari ???? (@mariresisting) July 20, 2024

وأشارت القناة إلى أنه تم إبلاغ إسرائيل أن الطائرة المسيرة الخامسة في الطريق إليها وجرى تعقبها باستخدام أنظمة الرصد، وذكرت أن القوات الجوية الإسرائيلية قاست وقت طيران الطائرة المسيرة وعندما انقضى قدروا أنها ضلّت طريقها وسقطت.

ولاحقا، والعهدة للمصدر ذاته، رُصدت الطائرة في أنظمة التتبع وجرت متابعتها لمدة 6 دقائق من غرفة قيادة القوات الجوية، وفي الوقت نفسه رُصدت طائرة مسيرة أخرى تحلق من العراق وتم تحويل الانتباه إليها واعتراضها.

وذكر تقرير القناة الإسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلي صنف الطائرة الحوثية المسيرة على أنها هدف غير خطير، ولم تُطلَق صفارات الإنذار، وهو ما اعترفت به إسرائيل في تحقيقها الأولي وخلصت إلى أن الحديث يدور عن خطأ بشري.

ونوهت القناة إلى أن الحوثيين قاموا “بتحديث الطائرة من دون طيار” مع رأس حربي صغير، وكانت تحمل من 5 إلى 7 كيلوغرامات من المتفجرات وليس 18 كما جرت العادة في مسيرات الحوثيين.

هجوم مفاجئ

وفجر أمس الجمعة، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين إثر سقوط مسيرة وسط تل أبيب، على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة.

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن الهجوم، وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إن المسيرة من “طراز يافا لا تستطيع الرادارات كشفها”، مؤكدا أن الجماعة تملك بنك أهداف في فلسطين المحتلة، وأنها ستمضي في ضربها تباعا.

وهذه المرة الأولى التي تقرّ فيها إسرائيل بتعرض تل أبيب لضربة جوية بمسيّرة قادمة من اليمن منذ بدء الحوثيين عملياتهم ضد أهداف داخل إسرائيل وسفن مرتبطة بها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي يشن الحوثيون عمليات ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر دعما لقطاع غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الهجوم اليمن تل أبيب مسار الطائرة

إقرأ أيضاً:

بلدية الشارقة: المختبرات المركزية تواصل مسيرة النجاح وتكمل ربع قرن من الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد البريطانية “اليوكاس”

 

أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن حصول إدارة المختبرات المركزية على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد البريطانية “اليوكاس” للعام 25 توالياً، لتكمل المختبرات المركزية ربع قرن من التميز واستمرار مسيرة الإنجازات الممتدة منذ عام 1999، قدمت خلالها البلدية خدمات متنوعة في مجالات التحليل والتدقيق وعززت من الصحة العامة للإمارة والمجتمع، تماشياً مع استراتيجيتها وأهدافها وتطلعاتها لتوفير بيئة صحية وسليمة، وتعزيز مكانة الإمارة العالمية كأول مدينة صحية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وفي هذا السياق أكد عادل عمر مدير الصحة العامة والمختبرات المركزية، أن ما حققته البلدية من إنجازات على مدار سنوات طويلة في مجال التدقيق والتحليل المخبري، يؤكد حرصها على التطوير والتحديث، واستخدام أفضل وأحدث الأجهزة وأكثرها كفاءة، بإشراف كادر عمل متميز يحرص على مواكبة أفضل الممارسات العالمية، ويطلع على كل ما يستجد في مجالات تحليل العينات، للارتقاء بجودة الخدمات وتقديم نتائج دقيقة، تنعكس إيجاباً على منظومة الصحة العامة في الإمارة، وتواكب التوجهات والتطلعات للاهتمام بصحة الإنسان وتوفير بيئة صحية ذات جودة عالية.
من جانبها أكدت الشيخة الدكتورة نجلاء علي المعلا مدير إدارة المختبرات المركزية أن هذا النجاح المتواصل لإدارة المختبرات المركزية يكتمل اليوم بحصول مختبر البيطرة على الاعتماد الدولي، وبذلك تصبح جميع مختبرات البلدية معتمدة على لائحة “اليوكاس” وهي مختبر الأغذية ومختبر البيئة والمواد الاستهلاكية ومختبر مواد البناء ومختبر البيطرة، بعد أن اجتازت هذه المختبرات كافة مراحل التدقيق بنجاح تام ونالت الاعتماد العالمي عن جدارة واستحقاق.
وأفادت الشيخة الدكتورة نجلاء علي المعلا أن مختبرات بلدية مدينة الشارقة ترتقي بالجودة دائماً، وتعمل بصورة مستمرة على تطوير عمليات التحليل باستخدام أحدث الأجهزة، إذ تحرص على إضافة أجهزة ومعدات جديدة باستمرار لتواكب النهضة الشاملة التي تشهدها الإمارة، والتطور المستمر لكافة مجالات الحياة، كما تسعى إلى تعزيز الصحة العامة لمجتمع إمارة الشارقة بكل فئاته، وابتكار أساليب جديدة تساهم في تحقيق الرؤى والأهداف وتواكب الطفرة النوعية في مجال التدقيق والتحليل.
وقالت مدير إدارة المختبرات المركزية في بلدية مدينة الشارقة”: ربع قرن من الزمان واكبت فيه إدارة المختبرات المركزية كل ما هو جديد، وحرصت على تطوير أساليبها في التحليل، وإدخال أجهزة جديدة باستمرار لتشمل عمليات التحليل كافة المنتجات والمواد، وخلال هذه السنوات عمل الفريق برؤى طموحة وأهداف واعدة واتبع نهج التطوير المستمر، ولا زال يقدم كل الجهود من أجل مواصلة مسيرة التميز والريادة، لدعم مبادرات الإمارة الصحية ورؤيتها العالمية في مجال الصحة والسلامة”.


مقالات مشابهة

  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • الشرطة الألمانية تكشف تفاصيل جديدة حول استهداف قنصلية إسرائيل
  • “العليمي”: ملايين الأطفال يلاقون حتفهم بسبب رفض الحوثيين حملات التحصين
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • “الحصة الأخيرة”: رحلة حوارية جديدة تعيد ذكريات الطفولة على قناة السعودية
  • عاجل : ترتيبات لتحريك خارطة طريق جديدة في اليمن وهذا ما أعلنه مجلس الأمن اليوم (تفاصيل)
  • شاهد.. قدرات الطائرة المسيرة الأردنية شاهين
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين التصريحات الإسرائيلية بشأن “محور فيلاديلفيا”
  • بلدية الشارقة: المختبرات المركزية تواصل مسيرة النجاح وتكمل ربع قرن من الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد البريطانية “اليوكاس”