عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا بعنوان "أزمة مياه الشرب تضيف بعدا جديدا للكارثة في غزة"، وذكر التقرير أن سكان القطاع يعانون من نقص حاد فى مياه الشرب والمياه بصفة عامة، وسط تحذيرات أممية من أن النقص الحاد سيؤدى إلى انتشار الأمراض.

إسرائيل تقتل صرافين في غزة ولبنان وسوريا بزعم تمويلهم حزب الله وحماس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يصدر تنبيهات للصحفيين خلال تغطية الأحداث قطاع غزة

وأكد أحد أهالى قطاع غزة، أن حوالى 800 ألف مواطن يعيشون فى ظل إنعدام لوجود المياه، ونحن الآن نعيش فى ظل حرارة مرتفة بشكل كبير ويحتاج الإنسان أن يغتسل على الأقل مرة فى اليوم وغسيل ملابسه وتنظيف أدواته.

وأوضحت سيدة فلسطينية أنها تستخدم حوالى من 20 إلى 30 لتر مياه فى الشرب يوميا، ولكن لا تتوفر لدينا مياه نظيفة ولا حلوة، ونعانى كثيرا من عدم وجود المياه، والأمراض كترت والمياه مالحة ونفسنا فى مياه نظيفة".

 سكان قطاع غزة

ولفت التقرير إلى أن سكان القطاع يقفون لساعات من أجل الحصول على القليل من مياه الشرب فى ظل درجة حرارة مرتفة وانعدام غذائى أو ندرته، بالإضافة للظروف المعيشية المأساوية التى يعيشها الأهالى فى القطاع، تأتى أزمة مياه الشرب لتفاقم معاناتهم وتضيف بعدا آخر للكارثة الإنسانية.

جدير بالذكر أن المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل، ذكر أنه تم "استهداف مدرسة أبو عريبان بمنطقة النصيرات والتي تأوي آلاف النازحين ما أدى إلى مقتل 15 شخصا جلهم من الأطفال والنساء".

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة: "ارتفاع عدد قتلى مجزرة مواصي خان يونس إلى 90 وأكثر من 300 مصاب جُلهم من الأطفال والنساء، كما تم انتشال أكثر من 10 ضحايا من منطقة تل الهوا والصناعة، ولا زال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض والعشرات مصيرهم مجهول ".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي انسحب من منطقة تل الهوا وهناك خطر كبير من الوصول لشارع 8، فيما لازالت المدفعية تضرب بمنطقة محيط السرايا، وطائرات كواد كابتر تطلق النار باتجاه المواطنين بمختلف مناطق قطاع غزة وخصوصا المناطق التي تتواجد فيها القوات الإسرائيلية".

وأوضح أن عدد قتلى مجزرة الشاطئ إرتفع إلى 22 ولا زال هناك إصابات خطيرة، كما تم استهداف عدة منازل مأهولة بالسكان بمدينة غزة ( الحداد - الغفري- ابو يوسف - حجي ) وارتقاء 21 شهيدا وأكثر من 40 مصابا".

وأضاف: "تم استهداف مجموعة مواطنين بمنطقة الزوايدة بجوار بئر أبو صلاح وانتشال شهيد وعدد من الجرحى، ومقتل المواطن مؤيد ناهض الحلو بمحيط برج السوسي بمنطقة الصناعة بعد استهدافه بطائرات الاحتلال الإسرائيلي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال بوابة الوفد الوفد میاه الشرب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«غرفة الشارقة» تستعرض فرص التعاون الاستثماري مع نيبال

 

الشارقة (الاتحاد)
استعرضت غرفة تجارة وصناعة الشارقة فرص وإمكانيات تطوير التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في الشارقة ونيبال، والاستفادة من حرص الشركات الإماراتية على تنويع استثماراتها في بناء شراكات مع نظيراتها النيبالية، وتوسيع أعمال القطاع الخاص بناءً على العلاقات المتميزة بين البلدين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة بين الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي، النائب الأول لرئيس غرفة الشارقة، وتيج بهادور، سفير النيبال لدى الدولة، بحضور محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعبد العزيز الشامسي، مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.
وناقش اللقاء إمكانية توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في كل من الإمارات ونيبال، وتطوير المصالح الاقتصادية المشتركة وزيادة الصادرات في عدد من القطاعات ومنها التجارة، والحرف اليدوية، والذهب، والزراعة، بما يكفل تعزيز الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في البلدين.
وأكد الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي، خلال اللقاء، أن العلاقات الاقتصادية بين الإمارات ونيبال تشهد نمواً مستمراً، حيث تعد الإمارات أحد أهم الشركاء التجاريين لنيبال في ظل ارتفاع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين، لافتاً إلى الدور الإيجابي للزيارات المتبادلة في تعزيز التعاون بين القطاع الخاص، واستكشاف فرص جديدة في مجالات الأمن الغذائي، والمشاريع السياحية، والاستثمار في الطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن مجتمع الأعمال في الشارقة يتمتع بخبرات واسعة في مختلف مجالات الاستثمار، وأن التعاون مع القطاع الخاص في نيبال يدعم المصالح المشتركة بين الجانبين، خاصة في مجالات التكنولوجيا والابتكار والمناطق الصناعية، وتطوير المهارات والبنية التحتية ونقل تجربة الإمارات في تطوير بيئة الأعمال.
من جانبه، أشار محمد أحمد أمين العوضي إلى الفرص والمزايا الاستثمارية التي تتمتع بها الشارقة من خلال الإضاءة على بيئة أعمالها الجاذبة وما تقدمة غرفة الشارقة من تسهيلات مبتكرة للمستثمرين، بغرض تطوير أنشطتهم الاقتصادية وتنمية استثماراتهم، وإيجاد بيئة داعمة وممكنة لنمو وازدهار أعمالهم، منوهاً إلى الفرص التي يمكن أن توفرها الغرفة للشركات النيبالية للتعريف بمنتجاتها من خلال المعارض التي ترعى تنظيمها في مركز إكسبو الشارقة، والتي تسهم في تعزيز الشراكات التجارية المثمرة وتوسيع الأسواق، داعياً الشركات النيبالية للمشاركة في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات ومعرض إكسبو كولينير، اللذين ينظمهما إكسبو الشارقة سنوياً.
وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان أهمية مضاعفة الجهود المشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، من خلال تبادل الزيارات والوفود التجارية، والتنسيق المستمر لاستكشاف فرص الاستثمار والمشاركة في المعارض الدولية التي ينظمها الجانبان، والتي تشكل نافذة للوصول إلى الأسواق العالمية، وتعزيز التعاون التجاري.
 

أخبار ذات صلة «غرفة الشارقة» تؤكد التزامها بدعم جهود مجلس الأعمال والمهن الهندي إطلاق مشاريع ومبادرات جديدة للارتقاء ببيئة الأعمال المحلية

مقالات مشابهة

  • أزمة مائية خانقة تضرب سكان ملحان بالمحويت بعد السيول المدمرة
  • نقص حاد في مياه الشرب إثر السيول في ملحان بالمحويت
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع
  • الإسكان يبحث سبل التعاون والمشاركة في تنفيذ مشروعات قطاع المرافق بالوزارة
  • «غرفة الشارقة» تستعرض فرص التعاون الاستثماري مع نيبال
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة مياه سبتمبر 2024: دليل المشتركين
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات بني مزار استعدادا للعام الدراسي
  • «القاهرة الإخبارية» ترصد تقريرا عن مخاطر الذكاء الاصطناعي على الأطفال.. مخاطر نفسية