قال مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف عن قصف المحافظة الوسطى بشكل عنيف ومتواصل، وأيضًا باتجاه المنطقة الشرقية الشمالية، خاصة منطقة جحر الديك، وكذلك منطقة المغراطة.

إسرائيل تقتل صرافين في غزة ولبنان وسوريا بزعم تمويلهم حزب الله وحماس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة يصدر تنبيهات للصحفيين خلال تغطية الأحداث إطلاق نيران من الرشاشات الثقيلة

وأضاف جبر، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك إطلاق نيران من الرشاشات الثقيلة للآليات العسكرية الإسرائيلية، والتي تقوم بمهمة فصل شمال القطاع عن جنوبه.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس أن القصف الإسرائيلي المتواصل طال كل أحياء قطاع غزة، تحديدًا مخيمي البريج والنصيرات، ومدينة غزة، والشمال، ما أسفر عن ارتقاء 25 شهيدًا، وعشرات المصابين.

العدوان الإسرائيلي

ونوه بأن العدوان الإسرائيلي الموسع تجاه كل أحياء قطاع غزة أثر على الأوضاع الإنسانية، حيث بات الفلسطينيون يعانون أوضاعًا إنسانية صعبة للغاية، خاصة مع تصاعد وتيرة العدوان لليوم الـ288.

جدير بالذكر أن المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل، ذكر أنه تم "استهداف مدرسة أبو عريبان بمنطقة النصيرات والتي تأوي آلاف النازحين ما أدى إلى مقتل 15 شخصا جلهم من الأطفال والنساء".

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة: "ارتفاع عدد قتلى مجزرة مواصي خان يونس إلى 90 وأكثر من 300 مصاب جُلهم من الأطفال والنساء، كما تم انتشال أكثر من 10 ضحايا من منطقة تل الهوا والصناعة، ولا زال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض والعشرات مصيرهم مجهول ".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي انسحب من منطقة تل الهوا وهناك خطر كبير من الوصول لشارع 8، فيما لازالت المدفعية تضرب بمنطقة محيط السرايا، وطائرات كواد كابتر تطلق النار باتجاه المواطنين بمختلف مناطق قطاع غزة وخصوصا المناطق التي تتواجد فيها القوات الإسرائيلية".

وأوضح أن عدد قتلى مجزرة الشاطئ إرتفع إلى 22 ولا زال هناك إصابات خطيرة، كما تم استهداف عدة منازل مأهولة بالسكان بمدينة غزة ( الحداد - الغفري- ابو يوسف - حجي ) وارتقاء 21 شهيدا وأكثر من 40 مصابا".

وأضاف: "تم استهداف مجموعة مواطنين بمنطقة الزوايدة بجوار بئر أبو صلاح وانتشال شهيد وعدد من الجرحى، ومقتل المواطن مؤيد ناهض الحلو بمحيط برج السوسي بمنطقة الصناعة بعد استهدافه بطائرات الاحتلال الإسرائيلي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة رفح فلسطين بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: السعودية تعلن تضامنها مع مصر وترفض المزاعم الإسرائيلية

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا، والمحاولات العبثية لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية، مؤكدةً تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية.

جاء في بيان الخارجية السعودية الذي نشرته قناة «القاهرة الإخبارية»: «إن المملكة إذ تُحذِّر من عواقب هذه التصريحات الاستفزازية، ومالها من تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها مصر، وقطر، والولايات المتحدة الأمريكية، للتوصّل إلى وقفٍ دائمٍ لإطلاق النار، وتزيد حدة التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، لتُجدِّد تأكيدها على أهمية وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، وضرورة تضافر الجهود الدولية لتمكينه من حقه الأصيل في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية».

مقالات مشابهة

  • رجال الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين أسفل عقار حدائق القبة المنهار
  • عن قصف الجنوب.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ!
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة جنوب غزة
  • من لبنان.. صواريخٌ تقصف المدفعية الإسرائيليّة وبيانٌ من حزب الله!
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بطولكرم
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شهيدا و140 مصابا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يستهدف بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: السعودية تعلن تضامنها مع مصر وترفض المزاعم الإسرائيلية
  • حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في المحافظة الوسطى لليوم الثالث.. صور