دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أجرى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، السبت، اتصالا هاتفيا بسلطان عمان، هيثم بن طارق، عبر خلاله عن تعازيه في ضحايا حادث إطلاق النار قرب مسجد بمنطقة الوادي الكبير في العاصمة العمانية مسقط.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، المستشار أحمد فهمي في بيان عبر حساب الرئاسة الرسمي على فيسبوك: "أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، حيث تقدم الرئيس بخالص التعازي في ضحايا حادث إطلاق النار بمنطقة الوادي الكبير بمسقط، داعياً الله- عز وجل- أن يتغمد برحمته ضحايا الحادث الأليم، وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين".

وجدد السيسي خلال الاتصال "إدانة مصر لهذا الحادث الإرهابي الآثم، والتضامن الكامل مع سلطنة عمان في هذا الظرف، وفي إطار الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب والتطرف".

وأضاف المتحدث في بيانه أن "السلطان هيثم بن طارق ثمن مواقف مصر الداعمة للسلطنة"، مشدداً على قوة وعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع مصر وسلطنة عمان وشعبيهما الشقيقين، وحرص بلاده على مواصلة ترسيخ التعاون الثنائي المتميز بين الدولتين في مختلف المجالات.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، فإن حادث إطلاق النار قرب مسجد في مسقط، أسفر عن "استشهاد أحد أفراد رجال الأمن ووقوع عدد من الضحايا المدنيين".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي مسقط

إقرأ أيضاً:

أرقام ومقارنات لفهم مدى خطورة حوادث إطلاق النار بالمدارس الأمريكية

(CNN)-- كان حادث إطلاق النار في ويندر، جورجيا، الحادث المدرسي الـ45 حتى الآن في عام 2024، وفقًا لتحليلCNN.

من بين ما لا يقل عن 45 حادث إطلاق نار في المدارس هذا العام، تم الإبلاغ عن 32 حادثًا في مدارس K-12 (المدارس الابتدائية والثانوية) و13 حادثًا في الجامعات والكليات.

إطلاق النار الذي وقع، الأربعاء، هو الأكثر دموية حتى الآن هذا العام، وهو واحد من 11 حادث إطلاق نار في المدارس أسفر عن مقتل أربعة أشخاص أو أكثر منذ عام 2008، عندما بدأت شبكة CNN لأول مرة في تتبع حوادث إطلاق النار في المدارس. وقعت ثمانية من هذه الحوادث في حرم المدارس من الروضة إلى الصف الثاني عشر، وكانت الثلاثة الأخرى في حرم الكليات/ الجامعات.

في العام الماضي، وقع 82 حادث إطلاق نار في المدارس الأمريكية، وهو رقم قياسي منذ عام 2008 على الأقل حسب بدأ تحليل CNN. من تلك الحوادث في عام 2023، تم الإبلاغ عن 52 حادثًا في مدارس من الروضة إلى الصف الثاني عشر و30 حادثًا في الجامعات والكليات.

تُعرِّف شبكة CNN حوادث إطلاق النار في المدارس بأنها حوادث إطلاق نار تتضمن إطلاق النار على شخص واحد على الأقل، باستثناء مطلق النار. ويجب أن يحدث إطلاق النار أيضًا على ممتلكات المدرسة، والتي تشمل، على سبيل المثال، ولكن لا يقتصر الأمر على المباني والحقول والأماكن والملاعب والحافلات.

إليكم في الإنفوغرافيك أعلاه حوادث إطلاق النار في المدارس حتى الآن هذا العام مقارنة بنفس الفترة في السنوات الماضية.

أمريكاانفوجرافيكنشر الخميس، 05 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أرقام ومقارنات لفهم مدى خطورة حوادث إطلاق النار بالمدارس الأمريكية
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً بمستشارة الرئيس الفرنسي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بمستشارة الرئيس الفرنسي
  • إعلام أمريكي: ارتفاع حصيلة ضحايا حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية جورجيا إلى 4 قتلى
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية فرنسا
  • سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيرته الأسترالية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية أستراليا
  • سمو وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الجزائر
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الجزائر