قال موقع "أكسيوس" الأمريكي، اليوم السبت 20 يوليو 2024، إن الإدارة الامريكية تدرس فرض عقوبات على الوزيرين في الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش.

وأوضح الموقع عن نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن واشنطن ناقشت فرض عقوبات على الوزيرين الإسرائيليين بسبب تدهور الوضع الأمني في الضفة.

إقرأ أيضاً: الرئاسة ترد على الأنباء التي تتحدث عن مستقبل قطاع غزة

وأضاف أن "إدارة بايدن تشعر بإحباط عميق من سياسة الحكومة الإسرائيلية في توسيع المستوطنات وإضعاف السلطة الفلسطينية".

وفي ذات السياق أكد موقع "والا" العبري، أن مجلس الأمن القومي الأميركي عقد اجتماعا الأربعاء الماضي لبحث تصعيد إجراءاته ضد الاستيطان.

وأشار الموقع إلى ان "بايدن رفض في السابق فرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش بادعاء أنه يجب على الولايات المتحدة ألا تفرض عقوبات على منتخي جمهور في دولة ديمقراطية".

إقرأ أيضاً: مستجدات اتفاق وقف إطلاق النار: نتنياهو متردد وأمريكا تؤكد قرب توقيعه

وتأتي التحركات الامريكية عقب إصدار محكمة العدل العليا، يوم امس الجمعة، رأيها الاستشاري حول التداعيات القضائية للممارسات الإسرائيلية وانعكاسها على الأراضي المحتلة، والتي أكدت من خلاله أنه يتوجب على إسرائيل وقف الاحتلال وإنهاء تواجدها غير الشرعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة في أقرب وقت.

وشددت المحكمة على أن وجود الاحتلال الإسرائيلي غير شرعي في الأراضي الفلسطينية.

إقرأ أيضاً: صحيفة: الجيش الإسرائيلي غير معني باستمرار الحرب في غزة

وتلا رئيس المحكمة القاضي نواف سلام الرأي الاستشاري، خلال الجلسة العلنية التي عقدتها المحكمة في مقرها "قصر السلام" بمدينة لاهاي الهولندية.

وجاء في رأي المحكمة، أنه يتوجب على إسرائيل الوقف الفوري لأي نشاط استيطاني جديد وإخراج كل المستعمرين من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها المحكمة موقفًا قانونيًا يتعلق بالسيطرة الإسرائيلية على الضفة الغربية وشرق القدس .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فرض عقوبات على

إقرأ أيضاً:

روسيا ترد بعد فرض واشنطن عقوبات على مؤسسات إعلامية

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن الدولة تدرس العقوبات التي فرضتها واشنطن على مؤسسات الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا" من أجل صياغة الرد المناسب.

وقالت زاخاروفا لوكالة "سبوتنيك"، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي 2024، تعليقاً على احتمال فرض قيود على الصحفيين الأمريكيين في روسيا رداً على العقوبات التي فرضتها واشنطن المجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا": "سنقوم بدراسة هذه المسألة من أجل صياغة الرد".

 

روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود روسيا ستزود منغوليا بـ1.9 مليون طن بترول و60 ألف طن كيروسين سنويا التصرف بشكل مماثل

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية إلى أن موسكو تحاول التصرف بشكل مماثل بخصوص الوضع مع العقوبات الغربية.

وأكدت زاخاروفا: "يتوقف الأمر هنا على حقيقة أننا لا نعرف بعد تماماً المدى الكامل للقيود المفروضة على وسائل الإعلام والصحفيين الروس، ولم نر حتى القائمة بعد".

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير
  • خبير سياسي: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على بن غفير وسموتريش
  • روسيا ترد بعد فرض واشنطن عقوبات على مؤسسات إعلامية
  • واشنطن تدرس إبرام صفقة أحادية مع حماس لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين
  • واشنطن تدرس صفقة أحادية للإفراج عن رهائن أميركيين لدى حماس
  • واشنطن تدرس طلبا لعقد اتفاق مع حماس لا يشمل إسرائيل
  • شاهد: انقطاع الكهرباء عن شمال الأراضي المحتلة بسبب صواريخ حزب الله
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية
  • بن غفير يدعو مجددا إلى وقف المفاوضات مع حماس
  • مسؤول بارز في الليكود: نتنياهو يخشى بن غفير وسموتريتش