انطلقت، صباح اليوم السبت، بإحدى قاعات التدريب بمركز مصراتة الطبي، أولى النشاطات العلمية في البرنامج التدريبي الذي ينفذه القائمون على مركز تنمية القوى العاملة الطبية.

حيث أقيمت أولى المحاضرات التدريبية، والتي ستكون ضمن سلسلة محاضرات تغطي كافة الجوانب العلمية في علوم المختبرات الطبية.

وسيستفيد المشاركون في هذا البرنامج التدريبي من معرفة كافة المفاهيم الأساسية الحديثة المتعلقة بهذا المجال، وطبيعة العمل بالمختبرات ومكونات وتجهيزات المعامل، مع تطبيق الأساليب العلمية الفعالة، لأداءٍ أفضل ونتائج أكثر دقة يعول عليها في مجال الاختبارات الطبية، إضافةً إلى كيفية التخطيط الجيد والتنظيم للعمل وفق أسس وضوابط محددة قياسية.

ويشارك في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي، الذي يستمر من 3 إلى 5 أيام، نخبة من الأخصائين والاستشاريين في مجال المختبرات الطبية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المختبرات الطبية برنامج تدريبي مركز مصراتة الطبي

إقرأ أيضاً:

اعتماد برنامج الأشعة والتصوير الطبي بمستشفيات جامعة المنصورة

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، عن اعتماد برنامج الأشعة والتصوير الطبي بمستشفيات جامعة المنصورة من المجلس العربي للاختصاصات الطبية، التابع لمجلس وزراء الصحة العرب، وهي جهة تابعة لجامعة الدول العربية، للحصول على شهادة البورد العربي في مختلف التخصصات الإكلينيكية والطبية.

وأكد خاطر، أن هذا القرار يعكس السمعة الطبية المتميزة لمستشفيات جامعة المنصورة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وما وصلت إليه من مستوى متقدم في تخصص الأشعة التشخيصية و التصوير الطبي، وما لديها من إمكانات بشرية متميزة، و كذلك وحدات وأجهزة و تقنيات على أعلى مستوى عالمي، في مختلف قطاعات المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى تطبيق أعلى معايير الجودة في إدارة المستشفيات وتقديم الخدمة الطبية والتعليم الطبي على المستوى الدولي، و التي تسهم في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى بأعلى معايير الجودة الطبية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذا الاعتماد يأتي نتيجة المستوى المتميز للتدريب في مستشفيات جامعة المنصورة، و التي تعد مؤسسات طبية وتعليمية مميزة تقدم خدمات طبية رائدة، وتعمل على تدريب وتأهيل الكوادر الطبية وفقًا للمعايير والمتطلبات العالمية على أيدي نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في كافة التخصصات، مُؤكدًا أن هذا الاعتماد يساعد بشكل واضح في تقدم المستشفيات في التصنيفات الدولية والاستشهادات العلمية.

مقالات مشابهة

  • جوميز يجري تعديلا على برنامج الزمالك التدريبي
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024
  • طيران الرياض يحتفي بتخرج أول دفعة من البرنامج التدريبي لطاقم الطائرة
  • حياة كريمة تطلق الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي «فاليو» في الصعيد
  • اعتماد برنامج الأشعة والتصوير الطبي بمستشفيات جامعة المنصورة
  • برنامج تدريبي لإكساب الموظفين المهارات الإدارية الاحترافية
  • «الصحة» تعلن عن برنامج تدريبي في اليابان.. إليك الشروط ورابط التسجيل
  • التضامن تنظم برنامجًا تدريبيًا حول المشروطية الصحية لبرنامج "تكافل وكرامة"
  • «التضامن» تنظم برنامجًا تدريبيًا حول المشروطية الصحية لـ«تكافل وكرامة»