قررت محكمة جنايات  القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم السبت، حجز إستئناف سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع علي حكم سجنه 15 عام..  لجلسة 22 أغسطس المقبل  للنطق بالحكم.


واستمعت المحكمة اليوم إلى طلبات الدفاع خلال الجلسة التي انعقدت داخل غرفة المداولة وطلب دفاع باستدعاء عمرو بلال (شاهد) لمناقشته في القضية، مع تقديم إفادة من شركة أوبر بتقييم السائقين لديها، والتصريح بفحص سجل هاتف المجني عليها يوم الواقعة.


وطلب دفاع المتهم، التصريح بإلزام شركة أوبر بتقديم أوراق تفيد بتفاصيل الرحلة، وتقديم إفادة بحالة المجني عليها حبيبة الشماع من المركز الطبي العالمي المعالج لها - قبل وفاتها - تفيد بطبيعة إصاباتها في الواقعة.

وخلال نظر الجلسة، قال قاضي محكمة الاستئناف، للمتهم “أنت متهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع”، ليرد الأخير “لا يا فندم”، وأودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميًا بقضية "حبيبة الشماع"، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محكمة الاستئناف التجمع الخامس المركز الطبي العالمي السجن المشدد 15 سنة استئناف سائق أوبر حبيبة الشماع محاولة خطف حبيبة الشماع قضية حبيبة الشماع للنطق بالحكم سائق أوبر محاولة خطف حبیبة الشماع

إقرأ أيضاً:

جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة اخيرة

وفي جلسة اليوم برئاسة رئيس المحكمة القاضي أمين زبارة، وبحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة القاضي أحمد الشامي، وعضوي النيابة الابتدائية القاضي عباس الشرفي والقاضي زايد الشرعبي، تم الاستماع إلى مرافعات النيابة العامة ومحامي أولياء الدم.

كما استمعت المحكمة إلى أقوال المتهم صالح محمد علي العجري وما عقّب به على شهادة الإثبات المقدمة في الجلسة السابقة بحضور محاميه.

وطلب محامي المتهم، البديل عن الحاضر بالجلسة الأولى، منحه فرصة أخيرة ليتمكن من تقديم ما لديه من دفاع ودفوع عن موكله ومنحه صورة من أوراق ملف القضية.

وقررت المحكمة منح المتهم ومحاميه صورة من الملف وإتاحة الفرصة الأخيرة لتقديم ما لديه إلى جلسة الاثنين المقبل.

وكانت النيابة، قدّمت المتهم العجري للمحاكمة بجريمة القتل عمداً وعدواناً للموظف العام عضو السلطة القضائية القاضي حميد الحرازي أثناء تأدية وظيفته وبسببها.

وفي قضية أخرى، أدانت المحكمة في جلستها بالهيئة السابقة، المتهم حميد حفظ الله أحمد حامس، بجريمة التعدي على رئيس المحكمة التجارية بمحافظة الحديدة.

وقضى الحكم بمعاقبة المدان بالحبس سنة مع وقف التنفيذ وأخذ الضمان اللازم منه مصحوباً بتعهده بعدم تكرار ما بدر منه وأدين به وانقضاء الحق الشخصي والمدني بالتنازل من المجني عليه.

وكانت النيابة قدمت المتهم حامس للمحاكمة بجريمة التعدي على القاضي عبدالقدوس الغزالي رئيس المحكمة التجارية بمحافظة الحديدة أثناء تأدية عمله وبسببه وذلك بأن قام المتهم وبصحبته مسلحين مجهولين باعتراض القاضي أثناء خروجه من المحكمة والطلوع إلى سيارته بسلاحه طالباً منه إصدار أمر على عريضة وقاصد بذلك حمل القاضي على القيام بعمل من أعمال وظيفته بغير حق.

مقالات مشابهة

  • رفض استئناف المتهم بسرقة فيلا فيستون ماييلي لاعب بيرميدز
  • تأييد حكم حبس المتهم بسرقة فيلا لاعب نادي بيراميدز
  • جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة اخيرة
  • عشماوي ينتظر المتهم بخطف طفل وقتله لطلب فدية من أسرته بالخصوص
  • النيابة العامة تطالب بإعدام المتهم بخطف وقتل الطفلة السودانية جانيت
  • اليوم.. استئناف المتهم بسرقة لاعب نادي بيراميدز على حكم حبسه
  • اليوم.. استئناف المتهم بسرقة شقة مهاجم بيراميدز فيستون مايلى
  • عدن : حجز قضية قتلة الشيخ ” مرعي ” للنطق بالحكم 
  • عدن.. المحكمة الجزائية تعلن حجز قضية اغتيال الشيخ "مرعي" للنطق بالحكم
  • جنايات شبرا الخيمة تنظر ثالث جلسات محاكمة المتهمين في قضية طفل “الدراك ويب"