بوابة الفجر:
2024-09-06@00:16:30 GMT

5 وفيات.. كل ما تريد معرفته عن حريق الموسكي

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

حريق الموسكي يعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية بعد أن تسبب الحريق في عدد من الخسائر المادية والبشرية التي نتجت عن الواقعة.

 

حريق الموسكي

وتساءل الرأي العام المصري عن حريق الموسكي خلال الساعات الماضية وذلك لمعرفة ما حدث في ذلك الحريق والنتائج التي ترتبت عليه.

والتهم حريق هائل مبنى تجاريا داخل حارة اليهود بمنطقة الموسكي، ومن ثم تمكنت النيران بشكل تام من عدة محلات تجارية، إلا أن تم السيطرة عليها من قبل عمليات إطفاء القاهرة.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ 6 سيارات للإطفاء للسيطرة علي حريق حارة اليهود لمنع امتداد النيران إلى العقارات المجاورة، وتم السيطرة على الحريق الذي نشب داخل أحد الأدوار في عقار حارة اليهود بالموسكي.

 

سبب حريق الموسكي 

وأشارت التحريات الأولية، إلى أن سبب اندلاع حريق الموسكي اليوم هو ماس كهربائي، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وعن حريق الموسكي، قال شهود عيان، أنهم فوجئوا باشتعال حريق داخل مخزن أدوات بلاستيكية وتجميل ومحل أجهزة كهربائية وباكيات داخل سنتر، وحاولوا السيطرة عليه، إلا أن الأقمشة والمواد البلاستيكية ساعدت على سرعة اشتعال الحريق وامتداده.

وأضاف شهود العيان أنهم أبلغوا شرطة النجدة، ووصل رجال الحماية المدنية وتمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها، ولم يشتبهوا في اندلاع الحريق جنائيا.

 

خسائر حريق الموسكي

ووصلت خسائر حريق الموسكي البشرية إلى وفاة 5 أشخاص فيما أصيب 8 آخرين وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

وصرحت النيابة العامة بدفن 5 من المتوفين بحادث حريق الموسكي، وذلك عقب ورود تقرير الصفة التشريحية، في حين أشارت المعاينة الأولية أن هناك خسائر مادية وصلت لملايين الجنيهات وخسائر في  الأرواح.


تحقيقات حريق الموسكي

وبدأت النيابة العامة بجنوب القاهرة، التحقيق في واقعة حريق حارة اليهود في منطقة الموسكي، وأمرت بإعداد تقرير لحصر الخسائر والتلفيات، وجار مواصلة التحقيقات لكشف ملابسات اشتعال النيران.

وانتدبت نيابة الموسكي الجزئية فريقًا من المعمل الجنائي، لمعاينة موقع حريق هائل، اندلع في أحد العقارات التجارية، الكائنة في حارة اليهود بحي الموسكي في العتبة، للوقوف على ملابسات وأسباب الحادث ومعرفة وجود شبهة جنائية من عدمه.

وفتحت النيابة العامة بالقاهرة، تحقيقات مع صاحب محل أجهزة كهربائية بحارة اليهود بمنطقة الموسكى التابعة لدائرة قسم الجمالية للوقوف علي سبب نشوب الحريق.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حريق الموسكي سبب حريق الموسكي الموسكى حریق الموسکی حارة الیهود

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق نشب فى شادر لتخزين البصل دون إصابات

تمكنت قوات الحماية المدينة، من السيطرة علي حريق نشب في مساحة كبيرة مخصصة لتخزين كميات البصل، في مدينة بني عبيد بمحافظة الدقهلية، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وتلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة بني عبيد، بنشوب حريق ضخم في أحد الشوادر المخصصه لتخزين البصل نطاق المركز

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة بني عبيد، وتم استدعاء قوات الحماية المدنية، إلي مكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص تبين نشوب حريق في شادر تخزين البصل بحارة السنباري، علي مساحة 11 فدان

تم السيطرة علي الحريق دون وقوع خسائر بالأرواح، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات


تفحم البصل من النيران

 


حريق شادر بصل

 

 







مقالات مشابهة

  • تنتشر بداية نوفمبر.. كل ما تريد معرفته عن الأنفلونزا الموسمية وأعراضها
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن لعبة رفع الأثقال
  • السيطرة على حريق كاد أن يلتهم سوق النجارين في بغداد
  • حريقٌ كبير في منطقة جنوبية بسبب القصف.. الصواريخ أشعلت النيران!
  • السيطرة على حريق أسفل عقار سكنى فى النزهة
  • السيطرة على حريق نشب فى شادر لتخزين البصل دون إصابات
  • س و ج.. كل ما تريد معرفته عن جرائم الدرك ويب
  • السيطرة على حريق في محل حلويات بميدان الحسين
  • كل ما تريد معرفته عن الملفات المشتركة بين مصر وتركيا
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن تنس الكراسي المتحركة