يشهد برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية هذا الأسبوع تنوعا في الفعاليات الفنية المقدمة ضمن برنامج مشاركة وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو،  وزير الثقافة.

وتقدم هيئة قصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، خلال الأسبوع الثاني لمهرجان "العالم علمين"، بمدينة العلمين الجديدة، برنامجا يتنوع بين العروض المسرحية لشباب نوادي المسرح وعروض الفنون الشعبية لمحافظات مصر الثرية بألوان الفلكلور وكذلك عروض الموسيقى العربية، وذلك ضمن الفعاليات المقدمة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

فرقة التنورةعروض فنية

 

ويشهد الممشى السياحي، في العاشرة مساء غد الأحد، عروضا فنية لفرقتي أسيوط والحرية السكندرية للفنون الشعبية.

وبعد غد الاثنين يستقبل المسرح الروماني في الثامنة مساء العرض المسرحي "هالوفوبيا" لفرقة نوادي مسرح الجيزة، إخراج سيف الدين محمد. ويشهد الممشى في العاشرة مساء عروضا لفرقتي أسيوط والأنفوشي للفنون الشعبية.

ويوم الثلاثاء 23 يوليو يستقبل الممشى في العاشرة مساء عروضا لفرقتي الشرقية والحرية للفنون الشعبية.

وتختتم فعاليات الأسبوع يوم الأربعاء 24 يوليو بعرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية يقام بالمسرح الروماني في الثامنة مساء، فيما يستقبل الممشى في العاشرة مساء عروضا أخرى لفرقتي الشرقية والأنفوشي للفنون الشعبية.

العروض الفنية والمسرحية تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وإداراتها التابعة، الإدارة العامة للمهرجانات، الإدارة العامة للفنون الشعبية، الإدارة العامة للمسرح، والإدارة العامة للموسيقى.

مهرجان العلمين هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويعتبر وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة يشارك بها نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي.

ويشهد هذا العام  فعاليات متنوعة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة مهرجان العلمين وزارة الثقافة فی العاشرة مساء للفنون الشعبیة الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتصلب المتعدد» تطلق برنامج التدريب الإبداعي

أبوظبي: «الخليج»
أطلقت الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد في الإمارات، برنامجًا فنيًا سنويًا بالتعاون مع منصة دروازة الإبداعية للفنون، حيث سيتم اختيار أربعة من المتعايشين مع التصلب المتعدد للمشاركة في البرنامج الذي يمتد لشهرين، ومخطط أن يركز في كل دورة منه على موضوع أو جانب فني معين لزيادة معارف المشاركين فيه، وتعزيز قدراتهم على استخدام الفنون للتعبير عن أنفسهم.
وأطلقت الجمعية البرنامج بالتعاون مع منصة دروازة الإبداعية للفنون، وسيتم اختيار أربعة مشاركين من مختلف أنحاء الإمارات للمشاركة في البرنامج الذي يمتد لشهرين، وتدريبهم من قبل فريق دروازة على البحث وعمل القيّم الفني.
ويحمل البرنامج عنوان «مسارات قيّم: مدخل الى تنظيم المعارض»، ويتضمن تجارب إثرائية مثل زيارات الاستوديوهات، وعمل جولات في المعارض بأبوظبي ودبي والشارقة، إضافة لجلسات توجيه فردية، للتعريف بأبرز الممارسات الفنية، وتشجيع المشاركين على تطوير أفكارهم الإبداعية الخاصة، والتعبير عن أنفسهم.
وتم فتح باب التقديم في البرنامج للمهتمين بالفنون من المتعايشين مع التصلب المتعدد والحالات الصحية المشابهة، اعتبارًا من الأول من سبتمبر على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية، ويستمر التقديم حتى نهاية الشهر.
وسيتمكن المشاركون من استخدام التعليم الفني لبناء روابط مجتمعية لهم، وقالت مرال الكسدريان، مدير الشراكات والمساهمات في الجمعية: «نحرص على دعم الحالة النفسية للمتعايشين مع التصلب المتعدد عبر إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم، فالجانب النفسي لا يقل أهمية عن تناول العلاجات الدوائية، وأنتهز الفرصة لشكر منصة دروازة على تعاونها معنا، وأتطلع لأن تنجح الدورة الأولى وتشجع آخرين على التقديم في البرنامج».
وقالت منيرة الصايغ، مؤسسة منصة دروازة التجريبية للفنون: «أنا متحمسة لمتابعة تطور هذا البرنامج، إن دور الفن مهم لإثراء تجارب كل الناس، ونحرص على المشاركة في بناء مجتمعات ثقافية متخصصة في منطقة الخليج، عبر تقديم التوجيه والإرشاد، وتصميم البرامج الفنية، ويسعدنا التعاون مع الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد لتطوير الموهوبين والمعنيين بالفنون والإبداع من بين المتعايشين مع المرض».

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي
  • وزارة الثقافة و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة
  • وزارة الثقافة راعيًا لمهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالجلالة والعين السخنة
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الثقافي لإقليم وسط الصعيد
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر الإقليم الأدبي تحت عنوان مرجعية التراث الثقافي بقصر الثقافة   
  • مجانا.. قصور الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" للمواهب
  • «الوطنية للتصلب المتعدد» تطلق برنامج التدريب الإبداعي
  • فريق الألعاب الجوية المصري يقدم عروضا مبهرة بتشريف الرئيس السيسي بسماء العلمين
  • الرئيس السيسي يشهد عروضا جوية بالطائرة الرافال في سماء مطار العلمين الدولي