يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم السبت 20 يوليو 2024، لوضع جداول أعمال الجلسات، التي ستعقد في الفترة القادمة، وعلى رأسها جلسات الحبس الاحتياطي.

كما سيتم وضع التصورات الأخيرة حول أجندة تلك الجلسات والمشاركين بها، وذلك  بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وفي وقت سابق، أكد مجلس أمناء الحوار الوطني على ضرورة التنسيق الكامل مع الحكومة لتنفيذ مخرجات الحوار في مرحلته الأولى، والتعاون الدائم مع الوزراء الجدد لخلق جسور ممتدة من التعاون الفعال في مختلف القضايا، لإثراء النقاشات والخروج بتوصيات يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وأوضح مجلس أمناء الحوار الوطني أنه سيتم وضع القضايا العاجلة التي طلبتها الحكومة، وسيتم مناقشتها بحرية كاملة، مثل قضية التحول من الدعم العيني إلى النقدي، ونظام الثانوية العامة الجديد.

وينعقد المجلس اليوم، لوضع جدول الأعمال العاجل لهذه القضايا وغيرها، بما يخدم مصالح الوطن واحتياجات المواطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس امناء الحوار الوطني جلسات الحبس الاحتياطي الاكاديمية الوطنية للتدريب الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

السيسي يزور تركيا للمرة الأولى غدًا.. ما أبرز القضايا التي سيبحثها!؟

أنقرة (زمان التركية) – يستعد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لزيارة تركيا غدا الأربعاء، في أول زيارة له لتركيا منذ توليه رئاسة مصر منذ العام 2014.

وسيكون على رأي القضايا التي سيبحثها الزعيمان التركي رجب طيب أردوغان والمصري عبد الفتاح السيسي، العلاقات المصرية التركية، فضلا عن الحرب الإسرائيلية على غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر، وتصعيدات إقليمية أخرى، والعلاقات مع أفريقيا، خاصة ليبيا والصومال وسورية.

وأعلنت وكالة الأناضول أنه من المقرر مناقشة آخر تطورات العلاقات التجارية بين البلدين والخطوات الواجب اتخاذها بمناسبة زيارة السيسي إلى تركيا.

وذكرت وكالة الأناضول أنه من المخطط توقيع ما يقرب من 20 اتفاقية في مجالات الدفاع والطاقة والسياحة والصحة والتعليم والثقافة في اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين تركيا ومصر، والذي سيحضره أردوغان مع نظيره المصري في أنقرة.

وأضافت الوكالة التركية أنه بهذه الاتفاقيات سيصل حجم التجارة بين البلدين إلى 10 مليارات دولار، مشيرة إلى أن الخطة الأولية هي زيادة الحجم إلى 15 مليار دولار.

وقال رئيس مجلس الأعمال التركي المصري، مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية (DEIK)، مصطفى دينيزر، إن العلاقات بين البلدين عادت إلى طبيعتها منذ حوالي عام، وأن المسار الإيجابي للعلاقات أعطى الثقة لعالم الأعمال.

وفي معرض الإشارة إلى أن تركيا لديها استثمارات في مصر منذ فترة طويلة، قال دينيزر: “تستمر هذه الاستثمارات في الزيادة كل عام. وقد تجاوزت استثماراتنا في مصر 3 مليارات دولار. ومن المتوقع استثمار جديد بقيمة 500 مليون دولار في العام المقبل. لدينا استثمارات جديدة في مصر بقيمة 500 مليون دولار. إن العمالة في مصر ستصل إلى 100 ألف شخص، وهذا رقم مهم”.

وأشار دينيزر إلى أن المنتجات التركية تجذب الانتباه بجودتها وصورتها في مصر وأنه سيتم تحقيق هدف التجارة الثنائية البالغ 15 مليار دولار، مؤكدا أن مصر دولة مميزة من حيث تكاليف الطاقة والعمالة.

Tags: أردوغانأنقرةالسيسيالقاهرةتركيامصر

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه البالغ ورعايته لملف الحبس الاحتياطي
  • «الحوار الوطني» يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه البالغ ورعايته لملف الحبس الاحتياطي
  • الإفراج عن 151 متهما.. السيسي يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • النائب أحمد صبور: القيادة السياسية تتفاعل بإيجابية مع مخرجات الحوار الوطني
  • عاجل - "الرئاسة": السيسي وأردوغان سيناقشان القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • «الغد»: الحوار الوطني منصة رئيسية لمعالجة القضايا وتحقيق التقدم بجميع المجالات
  • السيسي يزور تركيا للمرة الأولى غدًا.. ما أبرز القضايا التي سيبحثها!؟
  • الحوار الوطني وقضية الحبس الاحتياطي.. 120 متحدثًا يشاركون في إصلاح منظومة العدالة الجنائية