طرحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لائحة الاشتراطات البلدية للورش المهنية، عبر منصة ”استطلاع“؛ بهدف تطوير وتحسين بيئة الأعمال بطريقة تحقق الطموحات والأهداف العامة للفرد والمجتمع سويًا، ومساعدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، ورفع معيار الامتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري.
وصنفت الوزارة الورش إلى نوعين، هما الورش المهنية الخفيفة كإصلاح وتعديل المجوهرات وإصلاح الساعات وصيانة الحواسيب الشخصية والمحمولة والهواتف، وإصلاح الدرجات الهوائية وورش شباك الصيد، أما النوع الثاني فهو الورش المهنية الصناعية ويتضمن ورش الحدادة والنجارة والألومينيوم.


أخبار متعلقة 5 متطلبات لفسح المواد الكيميائية.. و3 حالات لإلغاء إذن الاستيرادجامعات الشرقية تتصدر أعلى نسب توظيف للخريجين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الالتزام بالاشتراطات التشغيليةوألزمت اللائحة الورش بالحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، والالتزام بجميع الاشتراطات التشغيلية من قبل الجهة المشرفة، وحظر ممارسة نشاط مخالف لما تم الترخيص له.
وتمنع اللائحة ممارسة النشاط خارج حدود الورشة أو استخدام الأرصفة العامة أو مناطق الارتداد، أو نزع أو تغطية ملصق إغلاق الورشة.
واشترطت توفير وسائل الدفع الالكتروني، مع حظر رفض استخدامها، ووضع ملصق لخيارات الدفع المتوفرة على واجهة المنشأة أو داخلها، والتأكيد على كافة متطلبات مكافحة الحرائق، وكاميرات المراقبة الأمنية، ومنع التدخين بكل أنواعه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منع التدخين والدفع الإلكتروني.. 15 شرطًا وتصنيفان لـ "الورش المهنية"- مشاع إبداعي
وأكدت ضرورة الصيانة الدورية والوقائية على العناصر الإنشائية وكافة التجهيزات والتمديدات والتوصيلات والمعدات، ومنها: صيانة اللوحات التجارية والحفاظ عليها خالية من التشققات والكسور والأعطال، والجدران والأرضيات والمصابيح وصيانة واجهة الورشة والمحافظة عليها خالية من العيوب مثل الكسور والشروخ الكبيرة الواضحة والمسببة للتشوه البصري.تطبيق كود البناءوأوجبت تطبيق كود البناء السعودي، والالتزام باعتماد كافة أعمال التصميم والإشراف على التنفيذ من قبل مكاتب هندسية معتمدة، والالتزام كذلك بحدود الضوضاء المسموح بها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكدت اللائحة على حظر وضع لافتات تحذيرية أو أي وسيلة كانت لمنع الوقوف أمام المعرض أو المنشآت والمواقف العامة، أو إغلاق المواقف المعتمدة في رخصة البناء، أو استخدام المعرض أو المنشأة في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع الالتزام توفير صندوق الإسعافات الأولية في المنشأة.
واشترطت الالتزام بالمتطلبات والارشادات الصادرة من قبل الوزارة والمركز الوطني لإدارة النفايات، وتوفير صناديق لفرز النفايات حسب نوعها وفقاً للمواصفات المعتمدة من قبل الجهات الرسمية.
ونصت اشتراطات الورش أن تكون الواجهة خالية من الملصقات ما عدا الملصقات التي تشير إلى طريق الدخول والخروج، وأوقات العمل، وملصقات طرق الدفع الإلكتروني، وملصق رمز «QR»، وتعليمات الجهات الحكومية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام الشؤون البلدية الورش المهنية استطلاع article img ratio من قبل

إقرأ أيضاً:

نيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلح

قُتل 81 شخصاً على الأقل، في هجوم شنه مسلحون تابعون لجماعة بوكو حرام المتطرفة شمال شرق نيجيريا.
وقالت الشرطة في ولاية يوبي إن نحو 150 شخصاً يشتبه في انتمائهم لجماعة بوكو حرام المتطرفة هاجموا قرية مافا على متن دراجات نارية، وكانوا مدججين بأسلحة نارية وقنابل يدوية, ما أدى إلى مقتل 81 شخصاً.
أخبار متعلقة سنغافورة.. وضع المخالطين للمصابين بجدري القردة في الحجر الصحيتضرر 1.7 مليون شخص.. الإعصار "ياجي" يودي بحياة 16 في الفلبين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }فيضانات نيجيرياسبق وارتفع عدد الوفيات جراء الفيضانات التي شهدتها نيجيريا على مدى الأسابيع الماضية إلى 185 شخصًا.
وأفادت الوكالة النيجيرية لإدارة الطوارئ، أن الفيضانات تسببت أيضًا في تشريد 208 آلاف آخرين في 28 ولاية، مما دفع السلطات إلى بدء إجلاء مئات الآلاف إلى ملاجئ مؤقتة.

مقالات مشابهة

  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق
  • "منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكة
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • نيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلح
  • رحلة استكشافية حديثة تظهر تحلل السفينة "تيتانيك" داخل مقبرتها بالمحيط
  • الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟
  • بعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • لمباشرة الحالة المطرية.. 1420 مقدم خدمة وأسطول إسعافي في مكة المكرمة