تم استبعاد ملعب نو ميستايا في فالنسيا من قائمة الملاعب المستضيفة لبطولة كأس العالم 2030، مما أثار غضب نادي فالنسيا واستياءه من القرار. 

يُقام مونديال 2030 في ثلاث دول هي البرتغال وإسبانيا والمغرب.

 ملعب نو ميستايا كان من المخطط أن يكون ملعبًا جديدًا لنادي فالنسيا، ولكن توقفت الأعمال به، وعاد النادي مؤخرًا للحصول على تصاريح البناء واستكمال الأعمال فيه.

بيان نادي فالنسيا ضد الاتحاد الإسباني 

ونشر موقع فالنسيا الرسمي بيانًأ ضد الاتحاد الإسباني لكرة القدم وكتب: “يأسف نادي فالنسيا للإعلان الصادر من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي استبعد مدينة فالنسيا وملعب ميستايا الجديد كمقر لاستضافة كأس العالم 2030″.

نجم ريال مدريد يقترب من الرحيل من داخل المستشفى.. الزمالك يحصل على توقيع صفقة الموسم

وأشار “هذا القرار يترك العاصمة الثالثة لإسبانيا دون أحد أهم الفعاليات الرياضية، على الرغم من أن مدينة فالنسيا قدمت أدلة كافية على مدى السنوات بأنها مؤهلة لاستضافة أحداث عالمية من الدرجة الأولى، ولا يزال هناك عدة أشهر قبل الاختيار النهائي”.

وواصل البيان: “بالإضافة إلى ذلك، فإن الإجراء المتخذ يثير الدهشة بعد أن أعلن النادي قبوله للشروط في 28 يونيو الماضي، وخاصة بعد أن حصل على ترخيص بناء ملعب ميستايا الجديد الذي يتوافق مع الجداول الزمنية المطلوبة من قبل فيفا لاستضافة كأس العالم”.

وتابع: “يؤكد النادي دعمه للإدارات العامة للإثبات لأي جهة أن الملعب سيكون على أتم الاستعداد، وبسعة متوقعة تصل إلى 70،000 مشجع وتصنيف رابع من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لا ينبغي أن تُستبعد من هذه البطولة التي ستستضيفها أفضل المنشآت في الدولة”.

واتم: “نأمل ألا يكون القرار الذي تم الإعلان عنه نهائيًا، وأن يُعاد النظر فيه، وبالتالي لا يُرتكب ظلم كبير بحق مدينة مرتبطة دائمًا بالرياضة ومعروفة عالميًا بنجاحها في تنظيم الفعاليات”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فالنسيا ريال مدريد كأس العالم الاتحاد الاسباني بطولة كأس العالم صفقة الموسم اسبانيا والمغرب نادي فالنسيا البرتغال واسبانيا فعاليات الرياض

إقرأ أيضاً:

تعادل ليبيا أمام رواندا 1-1 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم

الوحدة نيوز/ تعادل منتخب ليبيا مع ضيفه منتخب رواندا بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية، على ملعب طرابلس الدولي، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 في المغرب.

وتقدم منتخب ليبيا في الدقيقة 16، وعدَّل منتخب رواندا النتيجة في الدقيقة 47.

وحصد كل منتخب نقطة في افتتاح مشوارهما في التصفيات.

وفي مباراة أخرى أقيمت في التوقيت نفسه وفي إطار الجولة نفسها للمجموعة الأولى، تعادل منتخب جزر القمر مع ضيفه منتخب جامبيا بهدف لكل منهما.

وقد تقدم منتخب جزر القمر في الدقيقة 37، وعدَّل منتخب جامبيا النتيجة في الدقيقة 45.

مقالات مشابهة

  • تعادل ليبيا أمام رواندا 1-1 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم
  • لقاءان يدشنان انطلاقة مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم.. غداً
  • 35 مباراة تدشن الموسم الجديد لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • نادي زد الرياضي يفتتح ملعبين جدد.. ويطلق أكاديمية لكرة السلة برئاسة هيثم السحرتي
  • اعتقال مهاجم فالنسيا الإسباني بعد اتهامه بـالاعتداء الجنسي
  • فيفا يتواصل مع الأهلي بسبب كأس الإنتركونتيننتال.. تفاصيل
  • اعتقال لاعب نادي فالنسيا بتهمة الاعتداء الجنسي
  • سيدات نادي ريمو تواجه الزمالك في بطولة دوري منطقة الجيزة لكرة السلة
  • الشباب والرياضة تجري فحوصات طبية شاملة للحكام الدوليين في الاتحاد المصري لكرة القدم
  • سيدات نادي ريمو تواجه الزمالك في إطار بطولة دوري منطقة الجيزة لكرة السلة