قال مرصد مشاد لحقوق الإنسان بإن القصف المدفعي العشوائي للدعم السريع قد خلف خسائر كبيرة في الأرواح والأعيان المدنية … تعرف على بعض التفاصيل:الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شروط التقديم في مسابقة «القومي لحقوق الإنسان» للطلاب.. 15 سبتمبر آخر موعد

أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان عن مسابقة جديدة لطلاب الجامعات، تهدف إلى نشر الثقافة الحقوقية بين الشباب، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، والمسابقة تخصص في الحقوق والصحة الإنجابية، من خلال أن ينتج الطالب مادة بصرية أو سمعية حول هذا الأمر.

4 شروط لمسابقة المجلس القومي لحقوق الإنسان 

وأوضح القومي لحقوق الإنسان في منشور عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، الشروط التي لابد من توافرها في المادة المقدمة حتى يتمّ قبولها، وتتلخص تلك الشروط في 4 نقاط: أن تكون الأعمال أصلية ولم يتمّ نشرها سابقا، ومن المهم أن تتناول الأعمال المقدمة أحد جوانب الحقوق الصحية والإنجابية.

وأوضح أنَّ المشاركة لابد أن تكون جماعية ليست فردية، وبحيث ألا يقل عدد المجموعة الواحدة عن 5 أفراد، وألا يزيد عددهم على 10 أفراد، بحيث يمثل أعضاء المجموعة كليات وجامعات مختلفة، والشرط الأخير هو أن يتمّ تقديم جميع الأعمال في الموعد المحدد من قبل لجنة التحكيم. 

زيادة الوعي الحقوقي لدى الشباب 

وقال عبدالجواد أحمد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان إنَّ زيادة الوعي الحقوقي بين الشباب واحد من أهم أهداف المجلس، ويبذل العديد من الجهود من أجل تحقيق هذا الهدف.

وأوضح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنَّ تلك المسابقة تأتي ضمن تعزيز الثقافة الحقوقية بين الشباب، مبينًا أنذَ الحقوق الصحية والإنجابية هي واحدة من حقوق الإنسان الأساسية ولابد من تثقيف الشباب حولها، وهو ما تسعى له تلك المسابقة. 

جدير بالذكر أنَّ آخر موعد لتلقي المشاركات والأعمال المقدمة هو 15 من شهر سبتمبر الجاري، وإعلان النتائج وتوزيع الجوائز سوف يكون في 25 من الشهر ذاته، ولتقديم الأعمال يتمّ إرسالها على البريد الالكتروني التالي: reproductiverights.nchr@gmail.com.

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 سودانيين في قصف مدفعي للدعم السريع على أم درمان
  • اشتعال الحرب في السودان من جديد وتصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني والدعم السريع
  • منظمة مشاد: هذا القصف المتعمد يعد عملاً إرهابياً صريحاً وبرهاناً جديداً لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها قوات الدعم السريع
  • تصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» .. مقتل وإصابة عشرات المدنيين… وسكان دارفور يطالبون بحظر طيران ولجنة تحقيق دولية
  • العمانية لحقوق الإنسان تشارك في مؤتمر المساواة بالنيبال
  • حظر التصدير يكبد مربي الدواجن في السليمانية خسائر كبيرة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: الأمن الغذائي يتصدر أولويات التحالف الوطني
  • شروط التقديم في مسابقة «القومي لحقوق الإنسان» للطلاب.. 15 سبتمبر آخر موعد
  • نشوب حريق فى أتوبيس بمنطقة كيما أسوان دون إصابات
  • اجتماع طاريء للآلية الوطنية لحقوق الإنسان