كتب- محمد أبو بكر:

تمكنت محافظة الجيزة، في أولى الضربات لمواجهة مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة، من استرداد وإزالة تعديات على مساحة 37 ألفًا و902 م2 أملاك دولة.

جاء ذلك من خلال تنفيذ 9 قرارات إزالة التعديات بقرية اللشت بناحية الوحدة المحلية بالمتانيا بمركز ومدينة العياط، وذلك في إطار تنفيذ فعاليات الموجة 23 لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية.

وأكد "النجار"، بحسب بيان الجيزة، السبت، الأهمية القصوى التي توليها الدولة لمنع ومواجهة ظاهرة البناء العشوائي والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإزالة المخالفات.

وأضاف محافظ الجيزة، أنه تم تنفيذ 8 قرارات إزالة بمساحة 1000 م2 للتعديات على أراضي أملاك الدولة ولاية الري بناحية المنصورية بمركز منشأة القناطر.

واطلع محافظ الجيزة، على جهود حملات تحقيق الانضباط ومواجهة مخالفات البناء بالمراكز والمدن، حيث أسفرت عن إزالة 91 حالة بناء مخالف وتعديات على أملاك الدولة، وضمت 44 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية و42 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة، وإزالة 5 حالات بناء مخالف داخل الحيز العمراني وذلك بمراكز ومدن أطفيح ومنشأة القناطر والعياط وكرداسة والصف وأبو النمرس وأوسيم والبدرشين.

ووجه "المحافظ"، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، باستمرار التصدي لحالات البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية والتواجد الميداني على مدار الساعة؛ لرصد أي مخالفات وإزالتها في المهد.

وجاءت جهود الوحدات المحلية في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف، بإزالة 30 حالة بأطفيح، و20 حالة بمنشأة القناطر، و20 حالة بالعياط، و8 حالات بكرداسة، و4 حالات بأبو النمرس، و5 حالات بالصف، و3 حالات بأوسيم، وحالة بالبدرشين.

اقرأ أيضًا:

من 700 لـ263 ألف جنيه.. 51 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في شرم الشيخ

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مخالفات البناء إزالة التعديات التعديات على أملاك الدولة العياط الجيزة محافظ الجيزة على الأراضی الزراعیة أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

ضمن الموجة الـ23.. إزالة 114 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 23 لإزالة التعديات التي تشرف عليها اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال إطلاعه علي تقرير الإدارة العامة للأملاك، تضمن الإشارة إلى أنه تم إزالة 18 حالة على مساحة 19 قيراط، ليصل إجمالي ماتم إزالته "منذ بدء المرحلة السبت الماضي وحتى صباح اليوم"إلى 114 حالة ( 42 حالة على 685متر أملاك دولة + 72حالة على 4.4 أفدنة أرض زراعية خاصة)، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

جدير بالذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة " الموجة 23" يتم تنفيذها على 3 مراحل، بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي، وتلتها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس الجاري، وتم خلالهما إزالة 514 حالة بالمرحلتين "تعد ببناء مخالف على أراض أملاك دولة وأراض زراعية خاصة "، وتختتم بالمرحلة الثالثة التي يتم عقدها في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • إزالة 24 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالغربية
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 114 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة   
  • إزالة 96 حالة تعد على الأراضي الزراعية فى بني سويف
  • محافظ المنيا: إزالة 88 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • محافظ المنيا: إزالة 88 حالة تعد على الأراضي الزراعية ضمن الموجة 23
  • محافظ أسيوط: تنفيذ 13 قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولةوالزراعية  
  • محافظ الشرقية: إزالة 14 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 56 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف