تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أستمرار الأعمال بكورنيش محلة منوف والمقام على ترعة القاصد ويمتد من كوبري قحافة حتى كوبري كلية الهندسة بمجمع الكليات بسبرباي بطول 2 كم، حيث يتم نزح فائض المياه بعد ري الأراضي للمزارعين استعدادا لوضع المواسير.

وأكد المحافظ خلال متابعته أن أعمال تطوير الكورنيش الجديد بطريق محلة منوف، تعد استكمالاً لخطط التطوير على جانبي ترعة القاصد الممتدة من شارع الجلاء بحي ثان طنطا إلى نهاية استاد طنطا، وسيسهم بشكل كبير تغيير شكل المنطقة بالكامل، وجعلها متنفساً طبيعياً للأهالي وزائري المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه يمثل حل جذري لتوسعة الطريق ومحور مروري يساهم في تحسين حركة النقل بين قرى مركز ومدينة طنطا ومنطقة التلفزيون ومجمع الكليات بالمدينة، ويضمن الحد من الحوادث المرورية الكثيرة والمتكررة بتلك المنطقة، ورفع كاهل المعاناة على المارة وقائدى السيارات والمركبات بالطريق، والحد من الاختناقات والتكدس المرورى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية محافظة الغربية أخبار محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

فرص عمل.. محافظ أسيوط يوفر باكيات جديدة للباعة الجائلين

تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، الباكيات الحضارية للباعة الجائلين بمنطقة الوليدية تمهيداً لطرحها للإيجار للمستفيدين، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ وإسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وأحمد ثابت رئيس حي شرق أسيوط ويسري عمران مدير المتابعة الميدانية.

ووجه محافظ أسيوط بالعمل على تخصيص تلك الباكيات وعددها 14 باكية لنشاط الأحذية والملابس وأن يتم تأجيرها فوراً للباعة الجائلين المنتشرين بالمنطقة مع تخصيص باكيتين لعرض منتجات الأسر المنتجة وباكية تخصص لتقديم المشروبات والتأكيد على عدم السماح بأية إشغالات أمام الباكيات وأمر باتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات في هذا الشأن مشدداً على أهمية تقنين أوضاع هؤلاء الباعة كما استمع لشكاوى والتماسات بعض المواطنين وأهالي المنطقة وأمر بسرعة حلها فوراً.

وخلال جولته لاحظ المحافظ وجود إشغالات بالشارع المواجه لتلك الباكيات عند منطقة الإسعاف ووضع بلدورات أدت إلى سد الشارع فأمر على الفور برفعها وإعادة فتح الشارع مرة أخرى كما أمر بتقنين أوضاع الأكشاك التي لم يتم تقنين أوضاعها حتى الآن.

والتقى أبوالنصر عدداً من الباعة الجائلين في المنطقة وتحدث معهم حول قيام المحافظة بإختيار عدة أماكن تصلح لإقامة باكيات لهم ورحب الجميع بقرار المحافظ الهادف لتوفير حياة كريمة لهم.،

وعلى الفور تفقد المحافظ ومرافقوه المنطقة المحيطة بوحدة الإسعاف بالوليدية وتم اختيار منطقة أخرى بجوار معهد المساحة تصلح لإقامة باكيات إضافية للباعة الجائلين استجابة لمطالبهم وأمر رئيس حي شرق بتجهيز الموقع ورفع القمامة به والبدء في إقامة الباكيات وطرحها للإيجار بأسعار مناسبة كما تفقد الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالوليدية واطمأن على توافر السلع التموينية وأسعارها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: أتابع بنفسى ملف الاسمدة لضمان التوزيع بشكل عادل
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • محافظ الغربية يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بحي ثان طنطا
  • محافظ الغربية: افتتاح مشروعات تنموية ضخمة قريبا (حوار)
  • قنا|تخصيص قطع أرض لمسجد ومركز شباب بمنطقة الترعة الضمرانية
  • إنشاء تحويلة بطريق قنا ــ نجع حمادي الغربي للحد من الحوادث
  • استمرار أعمال إزدواج طريق قنا ـ الأقصر الشرقي
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة الإشغالات والتعديات بترعة الشابوري بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال ازالة الإشغالات والتعديات بحي شرق شبرا الخيمة
  • فرص عمل.. محافظ أسيوط يوفر باكيات جديدة للباعة الجائلين