طرحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، آلية استقبال طلبات أذونات الاستيراد والفسح للمواد الكيمائية الخام التي تدخل في صناعة المستحضرات الدوائية والتجميلية وصناعة المنتجات الغذائية، وذلك عبر منصة ”استطلاع“.
وتنص المادة «الثانية» من نظام إدارة المواد الكيميائية على أنه لا يجوز استيراد المواد الكيميائية إلا بعد الحصول على إذن باستيرادها، ولا تفسح من الجمارك إلا بعد تقديم إذن فسحها.

وتحدد اللائحة إجراءات طلب إصدار الإذن والنماذج الخاصة به وشروطه ومدته وكيفية تجديده وإلغائه.
أخبار متعلقة جامعات الشرقية تتصدر أعلى نسب توظيف للخريجين"جائلة الرطب".. تراخيص غائبة وبضائع مهددة بالفساد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 5 متطلبات لفسح المواد الكيميائية.. و3 حالات لإلغاء إذن الاستيرادمتطلبات فسح المواد الكيميائيةوتلغي الهيئة إذن الاستيراد إذا استخدمت المواد المفسوحة لغير الغرض الذي استوردت من أجله، أو إذا منعت الجهة المستفيدة أو المستوردة من استيراد المواد الكيميائية، أو في حال تعديل أو تغيير بيانات أو نشاط الجهة المستوردة.
وحددت الهيئة متطلبات فسح المواد الكيميائية التي تدخل في صناعة المستحضرات الدوائية أو التجميلية أو الغذائية، والتي تتمثل في إذن الفسح، وإذن الاستيراد ساري الصلاحية، وفاتورة الشراء والاسم العلمي للمادة الكيميائية، ونشرة السلامة الكيميائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 5 متطلبات لفسح المواد الكيميائية.. و3 حالات لإلغاء إذن الاستيراد
واشترطت الهيئة في مسار أذونات استيراد المواد الكيميائية التي تدخل في صناعة المستحضرات الدوائية والبيطرية أو التجميلية أو الغذائية، التعهد على الورق الرسمي للمستورد، وإرفاق نموذج طلب أذن استيراد مواد كيميائية تدخل في صناعة المستحضرات الدوائية أو التجميلية أو الغذائية، وصورة من ترخيص مزاولة النشاط.
وتتضمن المتطلبات أيضًا فاتورة الشراء أو فاتورة مبدئية صادرة من المصنع، إرفاق صحيفة بيانات السلامة «SDS» للمادة الكيميائية المراد استيرادها، والمنشور الخاص بالمادة الكيميائية، ودليل استخدامها، وشهادات المطابقة، وتوفير بيانات استيراد واستهلاك الثلاث سنوات الماضية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الهيئة العامة للغذاء والدواء الغذاء والدواء المواد الکیمیائیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

لمباشرة الحالة المطرية.. 1420 مقدم خدمة وأسطول إسعافي في مكة المكرمة

رفعت هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة مكة المكرمة جاهزيته القصوى تزامنًا مع التحذيرات التي أطلقها المركز الوطني للأرصاد بشأن هطول أمطار غزيرة علي المنطقة، برفع الاستعداد وتسخير جميع الموارد في المنطقة.
وأكد مدير فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة د. مصطفى بن جميل بلجون، الجاهزية التامة لغرفة القيادة والتحكم، وجميع المراكز الإسعافية بالمنطقة وفرق الاستجابة النوعية والفرق الإسعافية التطوعية، مؤكدًا أن الخدمة الاسعافية لم تتأثر بالحالة المطرية .أحدث التجهيزات الطبية والتقنيةورُفعت الجاهزية في 98 مركزًا بمنطقة مكة المكرمة، بأطقمها من أطباء وأخصائيين وفنيي إسعاف طب طوارئ بعدد 1,420 مقدم خدمة مجهزين على أتمّ الاستعداد.
أخبار متعلقة صحة مكة المكرمة ترفع جاهزيتها استعدادًا للحالة المطرية المتوقعة"الأرصاد" يكشف عن طقس مكة المكرمة حتى الثلاثاء المقبلفي مرحلته الأولى.. مشروع حافلات مكة يغطي معظم الأحياء عبر 12 مسارًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 1420 مقدم خدمة وأسطول إسعافي لمباشرة الحالة المطرية في مكة - اليوم
فيما بلغ عدد الآليات ما يقارب 149 آلية، ما بين سيارات إسعاف مجهزة وآليات الكوارث والأزمات الشوافات، سند، هداج، باص طويق، إضافة إلى الإسعاف الجوي الذي يدعم الخدمات الإسعافية الأرضية لمواجهة مثل هذه الأحداث والمجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والتقنية.اتباع التعليماتوناشد هيئة الهلال الأحمر السعودي جميع المواطنين والمقيمين باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وأخذ الحيطة والحذر عند حدوث هذه التقلبات الجوية، والالتزام بقواعد السلامة المرورية، للحفاظ على سلامتهم من الحوادث، خاصةً عند هطول الأمطار الغزيرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 1420 مقدم خدمة وأسطول إسعافي لمباشرة الحالة المطرية في مكة - اليوم
وأكد أهمية القيادة بحذر شديد على الطرق السريعة، والابتعاد عن الأماكن الخطرة، كمجاري السيول وتجمعات الأمطار، وعدم التجمهر حول الحوادث، وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه لمحتاجيها.
وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة تتلقّى اتصالات طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم 997، وتطبيق "أسعفني" على مدار 24 ساعة في حال حدوث أي طارئ.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 1420 مقدم خدمة وأسطول إسعافي لمباشرة الحالة المطرية في مكة - اليوم

مقالات مشابهة

  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • نيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلح
  • المدينة المنورة.. حملة تثقيفية بالطفولة المبكرة
  • الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟
  • بعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • مهلة أخيرة لملاك 18 مبنى آيل للسقوط في الخفجي
  • لمباشرة الحالة المطرية.. 1420 مقدم خدمة وأسطول إسعافي في مكة المكرمة