تتابع الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تداعيات الحريق الذي نشب بمنطقة حارة اليهود، بمنطقة الجمالية في القاهرة، وتسبب في احتراق عدة محال تجارية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة القاهرة بالتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصرى لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر في الممتلكات واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المضارين وصرف المساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي محال تجارية محافظة القاهرة منطقة الجمالية الهلال الأحمر المصري تقديم الدعم حريق حارة اليهود

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور عبد الهادي القصبي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي.

تضافر كل الجهود بين مؤسسات الدولة

حرص زعيم الأغلبية على تهنئة وزيرة التضامن الاجتماعي على توليها المسؤولية وثقة القيادة السياسية، متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة.

وبدورها أعربت الدكتورة مايا مرسي عن تقديرها لهذه الزيارة، مؤكدة الدور المهم الذي تؤديه لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب ودورها التشريعي والرقابي المهم، كما سيكون هناك تعاون وتنسيق بين الوزارة واللجنة في إطار تضافر كل الجهود بين مؤسسات الدولة.

تمكين المرأة وتعزيز الوعى والاستثمار في البشر

شهد اللقاء مناقشة عدد من الملفات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية، وعلى رأسها ملف الحماية والرعاية والاجتماعية، حيث إن الجميع سواء الحكومة أو مجلس النواب يعمل على توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري وتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية وتمكين المرأة وتعزيز الوعى والاستثمار في البشر.

كما جرى التأكيد على تكامل كل الجهود خاصة في ظل التحديات التي تواجه الدولة، وهو ما يتطلب تكاتف جميع مؤسسات الدولة، حيث تم الاتفاق على التعاون بين الوزارة ولجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب من أجل العمل على مواجهة تلك التحديات والعمل على تذليل المشاكل التي تواجه المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة على أرض المحافظات لسرعة دخولها الخدمة
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع عمليات إنقاذ سكان العقار المنهار بأرض الجولف
  • أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن انهيار عقار أرض الجولف
  • وزيرة التضامن تتابع تداعيات حادث انهيار عقار سكني في مصر الجديدة
  • إنقاذ سيدة من انهيار عقار بمدينة نصر.. و«التضامن» تتابع الحادث
  • وزيرة التضامن تتابع تداعيات حادث انهيار عقار سكني في مصر الجديدة
  • مدير أمن القاهرة يصل إلى موقع انهيار عقار النزهة
  • تسليم شيكات للمتضررين من استهداف مبنى في حارة حريك.. خير: الحكومة إلى جانبكم