صحيفة الاتحاد:
2024-09-06@00:26:26 GMT

الاتحاد يرفض بيع «الرئات الثلاث»!

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «إساءة» تدفع كوريا الجنوبية إلى «الفيفا» الهلال يستعرض في «التجربة النمساوية»


تبخرت آمال الفرنسي نجولو كانتي، لاعب اتحاد جدة السعودي، في إمكانية العودة مجدداً إلى أوروبا، من بوابة وستهام يونايتد الإنجليزي، إذ إن إدارة ناديه السعودي لم تسمح له بذلك، وتمسكت ببقائه، لأن لوران بلان المدير الفني الجديد للاتحاد رفض الاستغناء عنه، على اعتبار أنه عنصر أساسي لا غنى عنه في فريقه والمشروع الرياضي الذي يبدأه المدرب الفرنسي.


وكانت صحيفة «الجارديان» البريطانية قد أشارت إلى أن وستهام يأمل في التعاقد مع لاعب تشيلسي وليستر سيتي السابق، ونجم منتخب فرنسا في «يورو 2024»، وأكدت أن «الهامرز» تاسع الدوري الإنجليزي «البريميرليج» في الموسم المنتهي، بدأ بالفعل مفاوضات مع النادي السعودي، من أجل الحصول على خدمات كانتي الملقب بـ «الرئات الثلاث»، وأنه كان هناك شبه اتفاق بين الطرفين، على إتمام الصفقة التي تقدر بنحو 24 مليون يورو، وأن الإسباني جولين لوبيتيجي المدير الفني الجديد لوستهام طلبه بالاسم لمعرفته الجيدة به، حيث كان يرغب في ضمه إلى ريال مدريد، خلال الفترة القصيرة التي درب فيها «الميرنجي».
كما أشارت الصحيفة البريطانية إلى أن كانتي منفتح على فكرة العودة إلى الدوري الإنجليزي، بعد السنوات السبع التي قضاها مع تشيلسي، ومن قبلها سنة مع ليستر سيتي.
غير أن بعض المصادر الصحفية السعودية، أكدت أن إدارة الاتحاد ترفض بيع لاعبها بطل العالم المُتوج بمونديال روسيا 2018، إلى جانب أن لوران بلان يعتبر كانتي أحد أهم «الأوراق الرابحة» التي يعتمد عليها في الموسم الجديد.
وانتقل كانتي إلى الاتحاد الموسم الماضي، قادماً من تشيلسي، بعد نهاية عقده هناك، وشارك مع الاتحاد في 30 مباراة، وسجل هدفين، وصنع 5 أهداف، واحتل فريقه المركز الخامس في الدوري السعودي.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الاتحاد السعودي فرنسا نجولو كانتي كريم بنزيمة الدوري الإنجليزي وستهام

إقرأ أيضاً:

«اتحاد الشغل» يرفض قرارات هيئة الانتخابات.. «سعيد» يؤكّد: لا دخل لأيّ جهة أجنبية!

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، أكبر منظمة نقابية في تونس، “رفضه لقرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات باستبعاد ثلاثة مرشحين للانتخابات الرئاسية رغم تثبيتهم من قبل المحكمة الإدارية”.

وقال الاتحاد: “إن قرار هيئة الانتخابات، سابقة خطيرة في القانون وتكريس لقرار سياسي”.

هذا وكانت هيئة الانتخابات أعلنت القائمة النهائية لأسماء المرشحين المخولين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من أكتوبر المقبل، من بينهم الرئيس الحالي قيس سعيد، الساعي لولاية ثانية، وزهير المغزاوي رئيس حزب حركة الشعب، والعياشي زمال رئيس حركة عازمون.

كما “تمسكت في المقابل باستبعاد ترشيح عماد الدايمي والمنذر الزنايدي وعبد اللطيف المكي بدعوى تضمن ملفاتهم لخروقات في التزكيات الشعبية، رغم صدور حكم من المحكمة الإدارية بقبول طعونهم وإعادتهم إلى السباق الرئاسي، ورفض المرشحون الثلاثة قرار الهيئة، في خطوة تنذر بمزيد من التوتر السياسي في البلاد”.

في سياق متصل، قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن الانتخابات الرئاسية، “شأن داخلي خالص لا دخل لأي جهة أجنبية فيه”.

وأضاف سعيّد أن “الذين يتلقون الأموال والدعم كما دأبوا على ذلك من جهات خارجية، ويدعون زورا وبهتانا أنهم دعاة حرية وديمقراطية استبطنوا الخيانة والعمالة والافتراء قدرهم عند الذين يدعمونهم بأموال طائلة وبكل الوسائل قدرهم إن كان لهم قدر بالفلس الواحد مردود”.

وأكد أن “التونسيين واعون كل الوعي بهذه الأوضاع، بل ويعرفون دقائق الأمور، واختاروا أن يُطهروا بلادهم، وأن يشقوا طريقاً جديدة في التاريخ السيادة فيها للشعب وحده”.

مقالات مشابهة

  • صباح الكورة.. قرار عاجل من حسين لبيب والخطيب يرفض إقالة أمير توفيق.. تعليمات حسام حسن وشكل الدوري والمرشحين للأفضل في البريميرليج
  • الأهلي يكشف مفاجأة عن شكل الدوري الجديد
  • أحمد الحربي: عدم مشاركة اللاعب السعودي في الدوري تؤثر على نتائج الأخضر .. فيديو
  • عرائس متحركة.. الدوري السعودي يتلاعب بمستقبل نجوم العالم
  • النحلة المغربي أوناحي ينتقل إلى الدوري اليوناني
  • «اتحاد الشغل» يرفض قرارات هيئة الانتخابات.. «سعيد» يؤكّد: لا دخل لأيّ جهة أجنبية!
  • مدرب هولندا يفتح النار على بيرجوين بسبب الدوري السعودي
  • أبرزهم رضا سليم والشيبي.. نجوم المغرب يلمعون في الدوري المصري
  • مدرب هولندا يعاقب ستيفن بيرجوين بعد انتقاله إلى الدوري السعودي
  • سيماكان يسخر من انتقادات رحيله إلى الدوري السعودي