أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات)، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي عدد (99905) طالب وطالبة، وذلك أمام عدد (1838) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء – الجيولوجيا)، وفى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات) بإجمالي عدد (1644) طالب وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الإحصاء بإجمالي عدد (255) طالب وطالبة.



وقد حرص الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

كما حرص نائب الوزير ورئيس عام الامتحانات قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد الدكتور أحمد ضاهر على أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وخلال فترة امتحان مادة الديناميكا، أصدرت اللجنة الفنية المختصة بمراجعة اسئلة الامتحان ونموذج الإجابة قبل بدء التصحيح تقريرًا حول وجود ملاحظات على صياغة السؤال (رقم ١ فى النموذج أ) والذى يعادل سؤال (رقم ٥ فى النموذج ب)، ويعادل السؤال (رقم ٢ فى النموذج ج)، ويعادل السؤال (رقم ٤ فى نموذج د)، وبناء عليه وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بمنح درجة السؤال لجميع الطلاب فى امتحان المادة.

وقد تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وطالبة بإدارة نجع حمادى بمحافظة قنا، وذلك أثناء نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية طلاب الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية امتحانات الثانویة العامة فى مادة

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الأحياء والفلسفة والإستاتيكا

بدأ طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (الرياضيات) منذ قليل أداء امتحان الدور الثاني فى مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا).

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (علوم ) امتحان في مادة الأحياء، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في (الكيمياء - الفيزياء).

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة وربع صباحًا لإتمام إجراءات التفتيش قبل أداء امتحانات الديناميكا. 

وخضع طلاب الثانوية العامة 2024 للتفتيش الدقيق باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة إلكترونية أو هاتف محمول. 

وسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 24 أغسطس 2024، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تأتي بنفس مواصفات الدور الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحانات الدور الثاني ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمن أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه.
 

مقالات مشابهة

  • حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025
  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد 3حالات غش إلكتروني في اخر أيام الامتحانات
  • القطار يصل محطته الأخيرة.. احتفالات طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية (الدور الثاني)
  • التعليم تضبط 3 حالات غش بامتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • ضبط 3 حالات غش في ختام امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • تفاصيل آخر أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • ختام امتحانات دور ثاني الثانوية العامة بمشاركة 2900 طالبا وطالبة في بني سويف
  • انتهاء امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون اليوم امتحانات الأحياء والفلسفة والاستاتيكا
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الأحياء والفلسفة والإستاتيكا