أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات)، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالى عدد (99905) طالب وطالبة، وذلك أمام عدد (1838) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء - الجيولوجيا)، وفى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات) بإجمالى عدد (1644) طالب وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الإحصاء بإجمالى عدد (255) طالب وطالبة.

وقد حرص الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

كما حرص نائب الوزير ورئيس عام الامتحانات قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية، لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد الدكتور أحمد ضاهر على أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وخلال فترة امتحان مادة الديناميكا، أصدرت اللجنة الفنية المختصة بمراجعة اسئلة الامتحان ونموذج الإجابة قبل بدء التصحيح تقريرًا حول وجود ملاحظات على صياغة السؤال (رقم ١ فى النموذج أ) والذى يعادل سؤال (رقم ٥ فى النموذج ب)، ويعادل السؤال (رقم ٢ فى النموذج ج)، ويعادل السؤال (رقم ٤ فى نموذج د)، وبناء عليه وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بمنح درجة السؤال لجميع الطلاب فى امتحان المادة.

وقد تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وطالبة بإدارة نجع حمادى بمحافظة قنا، وذلك أثناء نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

اقرأ أيضاًبرقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 وموعد إعلانها

لطلاب الثانوية العامة 2024.. تعرف على قائمة الجامعات الأهلية والخاصة المعتمدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الثانویة العامة فى مادة

إقرأ أيضاً:

بعد الجيولوجيا.. ما عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة وفقًا للقانون؟

أدى طلاب الثانوية العامة، صباح الأحد الماضي، امتحانات الدور الثاني لاتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، حيث شهد أمس الثلاثاء إلقاء الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على طالبة ثانوي بسبب تسريب امتحان مادة الجيولوجيا على تطبيق "تيليجرام"، ليتم تحرير محضر بالواقعة.


وتنص المادة الأولى من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أن يتم توقيع الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكل مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الامتحانات.


وتعد عقوبة محاولة الشروع في أحد الأفعال السابقة، الحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.


وتنص المادة الثانية من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قانون الطفل المشار اليه يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتضى أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها بقصد الغش أو المساعدة فى ارتكاب الأفعال المنصوص عليها فى المادة "1" من هذا القانون، وتقضي المحكمة بمصادرة الأجهزة.

مقالات مشابهة

  • حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025
  • بعد الجيولوجيا.. ما عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة وفقًا للقانون؟
  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد 3حالات غش إلكتروني في اخر أيام الامتحانات
  • القطار يصل محطته الأخيرة.. احتفالات طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية (الدور الثاني)
  • التعليم تضبط 3 حالات غش بامتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • ضبط 3 حالات غش في ختام امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • تفاصيل آخر أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • ختام امتحانات دور ثاني الثانوية العامة بمشاركة 2900 طالبا وطالبة في بني سويف
  • انتهاء امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون اليوم امتحانات الأحياء والفلسفة والاستاتيكا