كتب- محمد نصار:


افتتحت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم السبت، ورشة العمل التعريفية للمحافظين ونوابهم وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وقالت الدكتورة منال عوض، إن ورشة العمل الأولى التي تنظمها الوزارة تستمر لمدة يوم واحد ويشارك فيها عدد من الوزراء، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم عدد من الورش التعريفية الأخرى.


وأضافت وزيرة التنمية المحلية، أن الورشة ستتناول المهام الأساسية للوزارة ومهام عمل المحافظين والنواب والأطر القانونية والسياسات المنظمة لمهام وآليات العمل.


وأوضحت منال عوض، أنه سيتم مناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة وعلى رأسها الخطة الاستثمارية وبرامجها المختلفة التي بدأ العمل بها من العام المالي الجاري 2024-2025 بالإضافة إلى منظومة المخلفات البلدية الصلبة ومشروعات البنية الأساسية بالمحافظات ودور المديريات الخدمية على أرض المحافظات وعلى رأسها التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية.


وأشارت الدكتورة منال عوض، إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة خلال الفترة المقبلة للتعاون مع المحافظين والوزارات المعنية لتلبية احتياجات المواطنين ومتطلباته اليومية والتعرف على مشكلاتهم عن قرب والعمل على سرعة حلها عبر المتابعة الميدانية المستمرة وذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية خلال الاجتماع الذي عقده مع المحافظين والنواب عقب حلف اليمين الدستورية الشهر الجاري، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض العاصمة الإدارية الجديدة منال عوض

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث تطوير نظم عمل هيئة الرقابة الإدارية

الوطن| متابعات

بحث رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه، تطوير نظم عمل بالهيئة وعدد من الموضوعات المتعلقة بتنظيم العمل الداخلي بالهيئة، وذلك في اجتماع موسع عقده اليوم مع مستشار ومدير مكتب الرئيس ومكتب التفتيش وتقييم الأداء، والإدارة العامة للشؤون الإدارية والخدمات، ومكتب التخطيط، ورئيس وحدة الحماية الشخصية والتنسيق الأمني.

من ناحية أخرى، ناقش الآليات اللازمة لضمان سير عمل الهيئة بانتظام واضطراد، ووضع حلول مناسبة تضمن استمرارية هذا العمل بسلاسة؛ حاثاً على مراقبة النتائج بشكل دوري، وتقييم الأداء باستمرار، واعتماد الآليات المبنية على التحليل الدقيق للمعوقات والمشكلات الآنية؛ لتحقيق الأهداف المنشودة وتحسين جودة العمل بالهيئة.

وعرج على آخر مستجدات التقرير السنوي للهيئة للعام 2023 لذي تم الانتهاء من العمل عليه والشروع في طباعته، منوهاً إلى أن الإعلان عن موعد إصداره الرسمي سيتم خلال الأيام القادمة وسينشر على الموقع الإلكتروني للهيئة، وصفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي، كمؤشر على التزام الهيئة بالشفافية وحق الجميع في الاطلاع على نتائج الأعمال التي تقوم بها، وكانعكاس لمستوى كفاءة أداء الهيئة في مراقبة ومتابعة تنفيذ السياسات والإجراءات الحكومية على مدار العام.

في ختام الاجتماع، أصدر قادربوه عدداً من التعليمات المتعلقة بإنجاح العمل والرفع من كفاءته للوصول به إلى أعلى المستويات، حيث سيتم العمل على صياغتها كتعميمات توجه إلى الإدارات العامة الفنية والرقابية والمكاتب والفروع للعمل بها.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه ليبيا

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” يبحث تطوير نظم عمل هيئة الرقابة الإدارية
  • شاهد بالصور| تدشين فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء
  • ضمن استراتيجية الوزارة نحو التحول الرقميوزير العدل د. خالد شواني يترأس ورشة عمل لتعزيز التحول الرقمي في مجال ادارة البريد الالكتروني للمؤسسات العدلية
  • خلال لقائه مع صحفيي الملف الثقافي.. هنو يكشف خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الأوقاف يستقبل نقيب المهن التمثيلية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي بالعاصمة الإدارية
  • السيسي وأردوغان يشهدان التوقيع على مذكرة لتطوير منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية
  • وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعًا مع المحافظين.. ملفات مهمة
  • السيسي وأردوغان يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية
  • وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعا مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس