لقي أربعة أشخاص حتفهم وأصيب ثمانية آخرون جراء حريق اندلع فجر السبت في حارة اليهود بالعاصمة المصرية القاهرة.

حريق هائل بـ #حارة_اليهود في منطقة #الموسكي وسط #القاهرة يتسبب في مقتل 4 أشخاص وإصابة 10 آخرين، واحتراق عددًا من المحال التجارية، والمخازن التي تحوي بضائع ومواد سريعة الاشتعال وكشفت المعاينة الأولية أنه نتج عن ماس كهربائي، وفقاً لوسائل إعلام مصرية.

#حريق_حارة_اليهود… pic.twitter.com/uhZ766zY79 — رادار نيوز (@Radaar__news) July 20, 2024
وشب حريق كبير في عدد من المحال التجارية في حارة اليهود بمنطقة الجمالية وسط القاهرة، مما دفع قوات الحماية المدنية للتدخل الفوري عبر إرسال سيارات إطفاء، للسيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى العقارات المجاورة.

خسائر بالملايين في المحلات .. حـ ريـق حارة اليهود#صدى_البلد pic.twitter.com/3uVT7oblOL — صدى البلد ???????? (@ElBaladOfficial) July 20, 2024
وتسبب الحريق الذي اندلع فجرا في عقار به متجر مخصص لبيع الأجهزة الكهربائية وامتد إلى جميع الطوابق والمحال المجاورة بما في ذلك المحال المتخصصة في بيع لعب الأطفال، في خسائر بعشرات الملايين من الجنيهات.

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا بالحادث، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية إلى الموقع وتمكنت فرق الإطفاء، التي استخدمت 10 سيارات، من السيطرة على النيران وإخماد الحريق قبل أن يمتد إلى العقارات المجاورة.

 وأكد شاهد عيان أن النيران حولت المكان إلى كومة رماد، وأن الأهالي حاولوا السيطرة على الحريق باستخدام طفايات الحريق، لكن المحاولات باءت بالفشل.

وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا بالمنطقة محل الحريق، لمنع مرور المواطنين حرصًا على حياتهم.


وباشرت النيابة المصرية تحقيقاتها للوقوف على أسباب الحريق؛ إذ قررت ندب الأدلة الجنائية لتحديد السبب الدقيق والتقدير الكامل للخسائر والتلفيات، وصرح محافظ القاهرة إبراهيم صابر بأنه جارٍ معاينة موقع الحادث للوقوف على أسباب الحريق.  

وكشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة أن سبب الحريق يعود إلى ماس كهربائي في محل لبيع الأجهزة الكهربائية أسفل أحد العقارات.  

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي٬ مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة بالتواجد في موقع الحادث، وكذلك لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصري لتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر في الممتلكات واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم المتضررين وصرف المساعدات.  

وتحظى حارة اليهود باهتمام وعناية كبيرة من جانب الحكومة المصرية وذلك لأنها المنطقة التي ولد ونشأ فيها رئيس النظام الحالي عبد الفتاح السيسي. كما سكنها الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر لعدة سنوات أثناء طفولته.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حريق حارة اليهود المصرية القاهرة السيسي مصر السيسي القاهرة حريق حارة اليهود المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حارة الیهود

إقرأ أيضاً:

مصرع امرأة وإصابة اخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد

مصرع امرأة وإصابة اخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • مصرع سيدة إثر إندلاع حريق فى منزلها بالشرقية
  • مصرع امرأة وإصابة اخرى ورجل جراء اندلاع حريق داخل منزلهم شرقي بغداد
  • أجواء حارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • أمواج تصل لـ 2 متر.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة البحرين
  • مصرع وإصابة 30 طالبًا جراء حريق بمدرسة في كينيا
  • كينيا.. وفاة 17 تلميذا وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية
  • كينيا.. حريق في مدرسة يخلّف أكثر من 30 وفاة وإصابة
  • مصرع وإصابة 30 طالبا جراء حريق في مدرسة بكينيا
  • كينيا.. مصرع 17 تلميذاً وإصابة آخرين جرّاء حريق في مدرسة