يتأهب الوسط الرياضي لانطلاق الحدث الأبرز هذا العام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقرر إقامتها في الفرتة من 26 يوليو الحالي حتى 11 أغسطس المقبل.

وأعلنت اللجنة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مشاركة 10 رياضيين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية، وذلك في ألعاب قفز الحواجز والتايكوندو وألعاب القوى والسباحة.

وسجلت البعثة السعودية، أول تواجد سعودي نسائي في الأولمبياد عبر التأهل المباشر، بواسطة لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب، بعد تأهلها من التصفيات التأهيلية الآسيوية التي أقيمت في مارس الماضي بمدينة تايان الصينية.

ويمثل السعودية في الأولمبياد، فريق قفز الحواجز، والمكون من الفرسان رمزي الدهامي، وعبدالله الشربتلي، وخالد المبطي، وعبدالرحمن الراجحي، الذين خطفوا بطاقة التأهل للألعاب الأولمبية بعد تصدرهم تصفيات المجموعة السابعة في بطولة الدوحة الدولية لقفز الحواجز العام الماضي.

وفي ألعاب القوى، يتواجد الرامي صاحب الـ23 عاما محمد تولو للمرة الأولى في مسيرته الرياضية في مسابقة دفع الجلة، بعد أن خطف البطاقة التأهيلية بتسجيله رقما قياسيا آسيويا خلال لقاء مدريد لألعاب القوى في يونيو الماضي، بالإضافة لزميله الواثب حسين آل حزام الذي يسجل تواجده الأول في الأولمبياد على مستوى مسابقة القفز بالزانة بحصوله على 1252 نقطة في الترتيب العالمي للمسابقة.

تتواجد لاعبة المنتخب السعودي مشاعل العايد (17 عاماً) في منافسات سباق 200 متر حرة؛ مسجلة بذلك، اسمها كأول امرأة في تاريخ السباحة السعودية تشارك بدورات الألعاب الأولمبية، بالإضافة لزميلها الصاعد وأصغر لاعب سعودي يشارك في النسخة الحالية، زيد السراج (16 عاماً) الذي سيتواجد في منافسات سباق 100 متر حرة للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أولمبياد باريس السعودية في الأولمبياد

إقرأ أيضاً:

عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس

(CNN)-- توفيت عداءة الماراثون الأوغندية التي شاركت في أولمبياد باريس الشهر الماضي، ريبيكا تشيبتيجي، بعد أيام من تعرضها للحرق على يد عشيقها، حسبما أكد اتحاد ألعاب القوى في البلاد، الخميس.

وكانت تشيبتيجي البالغة من العمر 33 عامًا، تعيش في كينيا، ودخلت في حالة حرجة بعد إصابتها بحروق في 75٪ من جسدها بعد الهجوم الذي استهدف منزلها في مقاطعة ترانس نزويا الغربية، الأحد.

وتم تأكيد وفاتها أيضًا على منصة إكس من قبل الفريق الأولمبي الكيني.

مقالات مشابهة

  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • أطول رياضي في «بارالمبية باريس» ينام على الأرض!
  • وفد من السفارة الجزائرية يزور الرياضيين المشاركين في الألعاب البارالمبية
  • وفد السفارة الجزائرية يزور الرياضيين المشاركين في الألعاب البارالمبية
  • «بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة
  • اليوم.. انطلاق منافسات رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • محافظ الغربية يستقبل البطل أحمد الجندي الحاصل على ذهبية أولمبياد باريس 2024
  • الحلقات الأولمبية على برج إيفل تثير الجدل في فرنسا
  • الدولي للخماسي الحديث يهنيء العريان على انجاز أولمبياد باريس