بوابة الوفد:
2024-09-06@17:01:48 GMT

إعدام 577 كجم مواد غذائية وتحرير 319 محضر بدمياط

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

تلقى الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، تقريرًا حول جهود الحملات المُنفذة لمتابعة حركة السلع بالأسواق والتفتيش على المنشآت الغذائية، حيث شهدت الفترة الماضية حملات مكثفة جاءت فى إطار الجهود المستمرة للمحافظة والجهات المعنية لمتابعة تلك المنظومة بشكل دورى

وفى هذا السياق، أشار البيان إلى أنه تم تنفيذ حملات متتالية هذا الأسبوع جاءت بنطاق مراكز ومدن دمياط والزرقا وكفر البطيخ وكفر سعد وعزبة البرج، تم تنفيذها بالشراكة بين عدد من الجهات كما تم متابعتها من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، حيث أسفرت هذه الحملات عن ضبط وإعدام 42 كجم مواد غذائية متنوعة لتغير خواصها، و5 لتر مياه منتهية الصلاحية وتحرير 69 محضر لرصد مخالفات متعددة لعدم التزام المنشآت الغذائية باشتراطات النظافة وعدم الإعلان عن أسعار السلع وكذلك عدم وجود شهادات صحية وعدم وجود ترخيص .

وتضمن البيان أيضًا، أبرز جهود الحملات التى شنتها إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري فى إطار منظومة المتابعة لهذا الملف، حيث أسفرت عن ضبط وإعدام 535 كجم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير 250 محضر للمخالفين،  علاوة على ضبط مخبز للتعرف فى عدد 3 شكائر من الدقيق بوزن 150 كجم و قيام مخابز بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المخالفات.

وأكد الدكتور أيمن الشهابى، على ضرورة استمرار تلك الجهود للتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة بالأسواق والتصدى لأى محاولات لاحتكار السلع، مشيرًا إلى أهمية تلك الحملات للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة بالأسواق والمنشآت الغذائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط الدكتور أيمن الشهابي السلع المنشآت الغذائية الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة مياة

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف حقيقة نقص السكر في التموين (فيديو)

أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية، أن جميع السلع الغذائية والإستراتيجية متوفرة بشكل كبير في جميع المنافذ، مع استمرار عملية صرف السلع التموينية للمواطنين مستحقي الدعم عن شهر سبتمبر الجاري.

عاجل من متحدث الوزراء بشأن حقيقة وجود نقص في السكر وزارة التموين تنفي إلغاء صرف السكر التمويني وتؤكد استمرارية الدعم

وقال "الدجوي" في تصريحات ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، إنه لا صحة لنقص السكر في التموين، فالسكر متوفر بشكل كافي وبسعر 12.60 جنيه، ويتم خصمه من قيمة الدعم التمويني المقدم للمواطنين المستحقين.

المخزون الاستراتيجي للسلع

وأردف هشام الدجوي: الحكومة المصرية تعمل بشكل مستمر على استعادة التوازن في الأسواق المحلية، ولا توجد أي مشاكل في عملية صرف السلع.

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية، أن المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية يكفي إلى نحو 6 أشهر، لافتًا إلى أن هناك 65 مليون كيلو سكر يتم صرفها في منظومة الدعم التمويني شهريًا.

وجود السكر والزيت والأزر

من جانبه، علق أحد المواطنين من مستحقي الدعم قائلًا: فيه سكر وزيت وبنصرفهم بشكل جيد، والدولة تسيطر على الأرز، وسعره وصل إلى 22 جنيه حاليًا، وهناك تراجعات أساسية في الأسعار.

وتابعت مواطنة أخرى من مستحقي الدعم: السكر موجود باستمرار ونصرفه في التموين، كما أنه متواجد في السوق الحر أيضًا باعتباره سلعة أساسية يُقبل عليها جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • معرض أهلا مدارس 2024.. أسعار السلع الغذائية وأماكنه في القاهرة
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • 62 ألف قرص ترامادول.. ضبط عنصرين إجراميين بدمياط بحوزتهما مواد مخدرة
  • ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة
  • رفع 453 حالة إشغال وتحرير 25 محضر في حملات بالسوق السياحي بأسوان
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • عاجل| رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف حقيقة نقص السكر في التموين (فيديو)
  • شعبة المواد الغذائية: المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية يكفي لـ 6 أشهر «فيديو»
  • شعبة المواد الغذائية: لا صحة لنقص السكر في التموين.. والكل بيصرفه
  • تموين الإسكندرية يشن حملات مكثفة على الأسواق