الرياض

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض، فيما يلي نصّه :
قال الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية
وقال تعالى: (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

أقدم / صلاح عبده أحمد سعيد – يمني الجنسية – على قتل / عمار مقبل حمود الكوكباني – يمني الجنسية – وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته.

ويفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / صلاح عبده أحمد سعيد – يمني الجنسية – يوم السبت بتاريخ 14 / 1 / 1446هـ الموافق 20 / 7 / 2024 م بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

 

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن تنفيذ عملية في اتجاه موقع زرعيت العسكري الإسرائيلي

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن حزب الله واصل عمليات الرد على الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله منذ قليل، تنفيذ عملية في اتجاه موقع زرعيت العسكري الإسرائيلي حيث استخدم الأسلحة المدفعية في استهداف هذا الموقع العسكري الذي يقع بالقرب من الحدود الجنوبية اللبنانية.

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه العملية الثانية لحزب الله منذ صباح اليوم وحتى الآن وذلك بعد عملية مزدوجة ومركبة نفذها حزب الله صباح اليوم من القطاع الشرقي للجنوب اللبناني باتجاه موقعين عسكريين إسرائيليين حيث استخدم الحزب عشرات الصواريخ في مهاجمة موقع عسكري في «بيت هلل»، العسكرية الإسرائيلية.

الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على بلدة عيت الشعب

وتابع: «استهدف الحزب موقع ديشون العسكري الإسرائيلي في الجهة المقابلة للقطاع الأوسط من الجنوب اللبناني وذلك ردًا على الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت بلدة الخيام والبلدة تم استهدافها بصاروخين في الساعات الأولى من صباح اليوم من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي»، موضحًا أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على بلدة عيت الشعب في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • نخر الأنف بالأصبع تسبب هذا المرض الذي يعاني منه الكثيرون.. دراسة جديدة تكشف آخر ما توصل إليه العلماء
  • نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على بندر بن عبدالله
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة نجران
  • القصـاص من جان قـتل مواطنا في نجران
  • خليل الحية يكشف تفاصيل ما وصلت إليه مفاوضات وقف إطلاق النار
  • القـتـل تعزيرًا بمهرب هيروين في مكة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • ‏حزب الله يعلن تنفيذ هجوم جوي بسرب من المسيرات على مقر اللواء الغربي 300 الإسرائيلي
  • السفير دفع الله الحاج يزور مركز الملك سلمان في الرياض
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن تنفيذ عملية في اتجاه موقع زرعيت العسكري الإسرائيلي