واصل المستوطنون الإسرائيليون جرائمهم، إذ استولى مستوطنون مساء الاثنين، على تلال مطلة على منطقة مسافر يطا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية راتب الجبور، أن عشرات المستوطنين اقتحموا التلال الشرقية، المطلة على مسافر يطا، ونصبوا فيها خيامًا، وكرفانات متنقلة، في إطار عملية الالتهام المتواصلة للأرض الفلسطينية، لضمها إلى المستوطنات.

أخبار متعلقة الجزائر.. إحباط 7 عمليات هجرة غير شرعية وإيقاف 52 مهاجراًالمغرب يعلن إنقاذ 194 مهاجرًا غير شرعياعتقال فلسطيني من ذوي الإعاقة

في مدينة جنين، اعتدى جيش الاحتلال على شاب فلسطيني من ذوي الإعاقة ثم اعتقله، وذلك في بلدة يعبد التي اقتحمها وشن حملة جيش الاحتلال عمليات مداهمة وتفتيش واسعة فيها.

This morning from Tuba: Soldiers and settlers working together. while settlers set up an outpost on top of a Palestinian water well, soldiers and cops harass and arrest Palestinians and leftists. Building in a firing zone is illegal unless you're a settler. #Apartheid pic.twitter.com/m2l1tpw6mU— All That's Left: Anti-Occupation Collective (@ATLCol) August 2, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة الأراضي الفلسطينية المحتلة الضفة الغربية المحتلة مدينة الخليل

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حثت كوريا الجنوبية، إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة. 

وأعرب متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية - في بيان أوردته هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) اليوم /الجمعة/ - عن قلقه الشديد بشأن إضفاء الشرعية على مستوطنات غير قانونية ومصادرة أراضي في الضفة الغربية المحتلة في حملة لتوسيع المستوطنات الإسرائيلية.

وأضاف المتحدث الكوري أن بناء مستوطنات إسرائيلية يعد غير قانوني بموجب القانون الدولي ويقوض أسس حل الدولتين للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي ويعيق جهود المجتمع الدولي الهادفة لتخفيف التوترات الإقليمية.

وأشار البيان إلى أن الحكومة الكورية الجنوبية تحث الأطراف المعنية على الامتناع عن القيام بأي أعمال تصعيدية وإيلاء الجهود الرامية لإنهاء الأزمة في غزة أولوية قصوى.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل واجهت موجة واسعة من الانتقادات في أعقاب مصادقتها على شرعنة بؤر استيطانية وموافقتها في يونيو الماضي على أكبر عملية مصادرة للأراضي في الضفة الغربية منذ أكثر من ثلاثة عقود.
 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاث بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • النرويج تندد بـ "شرعنة" إسرائيل لبؤر استيطانية جديدة
  • "شرعنة" ثلاث بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • الاحتلال ينفذ عدة اقتحامات بالضفة الغربية وسط اشتباكات ويعتقل فلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية