شبكة انباء العراق:
2024-09-07@04:18:32 GMT

مجوهرات للأغنام والبعارين والأبقار

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

حينما يقع المال في يد المجانين والسفهاء يصبح نكبة عليهم وعلى من حولهم (ولا تؤتوا السفهاء أموالكم)، فالسفيه لا يُحسِن التصرف بالمال، إما بسبب غباءه، أو لأنه غير راشد، أو لأنه قليل الأدب (أعزكم الله). .
فقد بلغت مستويات السفاهة في بلادنا مبلغا لا مثيل له بين الشعوب والأمم. .
ولا أكتمكم سراً.

لقد أصبت بصدمة عنيفة قبل قليل عندما شاهدت صورة لرجل يشتري لناقته أغلى المجوهرات من ماركة (ڤان كليف) Van Cleef بقيمة 28 ألف ريال. وآخر يُلبس معزته المدللة اجمل العقود المزينة باللؤلؤ. وصارت عندنا عشرات المحال التجارية المتخصصة ببيع الأقراط والأساور والاكسسوارات للعجول والأغنام والأبقار والكلاب والقطط والسحالي، حالة غير مسبوقة في الأسراف والبذخ والتهور. .
وعرضت مواقع التواصل مجموعة من الصور لشاب خليجي توجه إلى متجر (كارتيه) لشراء قلادة ثمينة لناقته، ثم قام بالتقاط صورة سيلفي معها بعدما وضع القلادة حول رقبتها مرة، وحول قدمها مرة أخرى. سلوك عجيب لا يختلف عن سلوك الهندوس الذين يقدسون أبقارهم ويكسونها الذهب، ويشربون بولها. .
وفي الدمام بالمملكة العربية السعودية كانت الناقة (الهنوف) تتزين بقلادة من الذهب الخالص في حفل زواجها من البعير (عجلان). قيل ان قيمة القلادة كانت بنحو 16 مليون ريال. وقد اكتمل حفل الزواج بمشاركة حشد كبير من الباذخين والمسرفين والمتبطرين والمترفين وأصحاب الكروش المتورمة. .
وفي مكان لا يبعد كثيرا عن احتفالية الناقة (الهنوف) ترى الجوع يقتل الصغار والكبار. وتسمع صرخات الاستغاثة تتردد في مخيمات غزة. أطفال بهياكل عظمية، وآخرون يقفون في طوابير للحصول على بعض الطعام ليخفف عنهم ألم الجوع. أو جرعة ماء علها تطفئ بعض ظمئهم، ومشاهد أخرى لأطفال وهم يلتقطون ما بقي من حبات الرز في قِدْر. وثمة مقاطع تظهر عجز الآباء عن توفير كميات قليلة من الأكل لينقذوا بها حياة من تبقى من أفراد أسرهم، ويرعبك صراخ الأمهات وعويلهن بسبب سوء التغذية والجوع القاتل. بينما تتزين إبقار العرب وأغنامهم بأغلى العقود والأقراط والقلائد. .
ولله في خلقه شؤون. . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أردوغان: إسرائيل وداعموها مسؤولون عن كل موت بريء في فلسطين بسبب الجوع والعطش

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ إسرائيل وداعميها مسؤولون عن موت كل بريء في فلسطين بسبب الجوع أو العطش أو نقص الدواء.

وأضاف «أردوغان»، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في أنقرة، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تتوسط في المفاوضات مع قطر وأمريكا، وأن تركيا تدعم هذه العملية من خلال وزارة الخارجية التركية ورئاسة جهاز المخابرات التركي.

وتابع الرئيس التركي: «نفعل كل ما في وسعنا لوقف إراقة الدماء، ومع ذلك، فإن الموقف المتصلب من الجانب الإسرائيلي لا يزال مستمرا».

وأكد «أردوغان»، أن بلاده تبذل كل جهدها لزيادة الضغط على الحكومة الإسرائيلية، مواصلا: «لقد قدمنا رسميا طلبنا للتدخل في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية».

مقالات مشابهة

  • Euroviews. هل يُشكّل الجوع السلاح الأكثر فتكًا في الصراعات الحديثة؟
  • 336 يوماً من الإبادة.. 50 ألف طفل يصارعون الجوع وأﻣﺮﻳﻜﺎ ﺗﻮاﺻﻞ اﻟﻜﺬب
  • يارا تتزين بالألماس الساحر بزهرة البينك
  • ضبط لص سرق مجوهرات ودولارات من منزل أجنبية
  • صائغ أجنبي في إسطنبول يتعرّض للسرقة والقتل
  • محامٍ : العقود الشفوية عند البيع والشراء لا يعمل بها إذا كانت فوق الـ 100 ألف .. فيديو
  • أسباب تدفعنا لكثرة الطعام
  • 8 ملفات حرجة كانت على طاولة مباحثات السيسي وأردوغان
  • بالفيديو...سيدة تغافل صاحب محل مجوهرات وتبتلع خاتما!
  • أردوغان: إسرائيل وداعموها مسؤولون عن كل موت بريء في فلسطين بسبب الجوع والعطش