نشر الشاب الفلسطيني من غزة بلال إياد عقل، وصيته قبل ثلاثة أعوام خلال تصاعد العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2021، كاشفا عن خشيته يُذكر كمجرد رقم من بين الشهداء، الذين يقتلهم الاحتلال، وهو ما حصل له مؤخرا خلال حرب الإبادة الحالية.

وجاء في وصية الشاب: "اسمي بلال، عمري 23 عاما، وهذا شكلي، أكثر ما يخيفني هو ذكر موتي في استهداف صهيوني كرقم ضمن الأعداد التي تزيد في كل دقيقة.

لست شابًا عاديًا، ولا رقمًا، استغرقت ثلاثة وعشرين عامًا لأصبح كما ترون، لي بيت وأصدقاء وذاكرة وكثير من الألم".

والخميس استشهد بلال (26 عاما) على إثر إصابته بعد استهداف الاحتلال منزل عائلته في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وسبقه استشهاد والده.


وجاء خبر استشهاد الشاب ليثير حالة حزن واسعة انعكست في الأوساط الفلسطينية ضمن منصات التواصل الاجتماعي.

وقال الفنان الفلسطيني علاء أبو دياب: "الصديق الإفتراضي بلال إياد عقل، كان يخاف أن يكون رقماً في نشرة أخبار المساء، لم يكن يخاف الموت، كان يخاف ان لا يأخذ حقه ككيان، كشخص، كخسارة كبيرة لنا ولأحبابه.. كشاب تعب وتعلم واشتغل وبنى نفسه، ثم يكون ثالث ثلاثة في خبر عن عدد الشهداء".



بينما قال خالد الرويشان، أُستشهد بلال قبل ساعات! لن تكون مجرد رقم يا بلال .. نعاهدك على ذلك".

"اسمي بلال إياد عقل من غزة
عمري 23
أكثر ما يخيفني هو ذِكْر موتي في استهدافٍ صهيوني كرقمٍ ضمن الأعداد التي تزيد كل دقيقة.
لستُ شاباً عادياً ولا رقماً ..
لي بيت وأصدقاء وذاكرة والكثير من الألم
أنا لستُ رقماً .. "

أُستشهد بلال قبل ساعات!
لن تكون مجرد رقم يا بلال .. نعاهدك على ذلك pic.twitter.com/8wuSry14S6 — خالد الرويشان (@k_alrowaishan) July 18, 2024
وقال مستخدم آخر: روح وريحان وربٍ راضٍ غير غضبان يا بلال، إلى ربك وما أعزّه من جوار، هنيئًا مريئًا نافعًا.. شهيد البلاد بلال إياد عقل".

روح وريحان وربٍ راضٍ غير غضبان يا بلال، إلى ربك وما أعزّه من جوار
هنيئًا مريئًا نافعًا
شهيد البلاد بلال إياد عقل pic.twitter.com/lYbUcAZrAv — رُبا ????♡. (@RubaZiyadeh) July 19, 2024
وكشف إبراهيم الحاج "اذكر غفوة بلال في منزلنا قبل ثلاث سنوات هو والصديق حمزة، سهرنا سهرة مرتبة على أغاني شفيق كبها، ولم يخف من حديث بلال يومها حبه للحياة والسفر وعن حبه لزيارته للأردن".

تلقيت خبر استشهاد الصديق بلال إياد عقل في 15 مايو 2015 (ذكرى النكبة) "بلال غالبا استشهد" حيث أصيب يومها بطلق قناصة الاحتلال في وجهه أثناء المشاركة في مسيرات العودة، ارتقى يومها 60 شهيدا من شباب غزة المشاركين في هذه المسيرات عدا عن مئات الجرحى، اذكر أنني تلقيت الخبر يومها في مقبرة… pic.twitter.com/fiMHF0l9J4 — Ibrahim Z. Alhaj (@ibrahimzalhaj1) July 18, 2024
وجاء ضمن التعليقات أيضا على استشهاد بلال: "رحل إلى العلياء الصديق المحبّ بلال إياد عقل، شهيدًا على أرض غزّة التي كتب عنها بحبّ الدنيا وعن مرارة العيش فيها، رحل بلال بعد أن كتب قبل أيام على صفحته: ضلالًا لهذا الموت، من ظنّ نفسه؟ ".

رحل إلى العلياء الصديق المحبّ بلال إياد عقل، شهيدًا على أرض غزّة التي كتب عنها بحبّ الدنيا وعن مرارة العيش فيها، رحل بلال بعد أن كتب قبل أيام على صفحته: ضلالًا لهذا الموت، من ظنّ نفسه؟ ".

الوداع مرّ يا بلال.. pic.twitter.com/ev6cplOzWW — . (@helanpal) July 18, 2024
بدوره، قال علي "لا نعلم أي قلوب تستطيع أن تحمل كل هذا الحزن، ولا نعلم لمن نحزن وعلى من نبكي فمصابنا أكبر من أي شيء وأعظم من أعظم الأشياء.. استشهاد الشاب الخلوق والطيب وزينة شباب مخيم النصيرات / بلال إياد عقل متأثراً بجراحه التي أصيب بها منذ أيام بقصف بيتهم ليلتحق بوالده الدكتور إياد عقل، إلى روحٍ  وريحان وربٍ راضٍ غير غضبان يا بلال".


لا نعلم أي قلوب تستطيع أن تحمل كل هذا الحزن، ولا نعلم لمن نحزن وعلى من نبكي فمصابنا أكبر من أي شيء وأعظم من أعظم الأشياء
استشهاد الشاب الخلوق والطيب وزينة شباب مخيم النصيرات / بلال إياد عقل متأثراً بجراحه التي أصيب بها منذ أيام بقصف بيتهم ليلتحق بوالده الدكتور إياد عقل
إلى روحٍ… pic.twitter.com/h5gO5QZxKU — Ali.H.J (@someone2674) July 18, 2024
وقال حساب يحمل اسم "ابن المخيم": بلال يلتحق بأبيه الشهيد د. إياد عقل، ربنا يرحمك  بلال وأبيه الدكتور أياد عقل استشهدوا نتيجة مضاعفات حروق بالجسم لعدم وجود أي علاج للحروق ب قطاع غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني غزة فلسطين غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة استشهاد الشاب pic twitter com شهید ا

إقرأ أيضاً:

لا تصغوا لمن ينعق بتحريمه.. مقتدى الصدر يدعو للاحتفال بالمولد النبوي بما يرضي الله وسط تفاعل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق، مقتدى الصدر، مساء السبت، إلى الاحتفال بيوم ميلاد النبي محمد (المولد النبوي) بما يرضي الله، مطالبا بعدم الإصغاء لمن يدعو إلى تحريم الاحتفال، مما أثار تفاعلا.

وقال مقتدى الصدر في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "أشرقت الأرض بنور ربها وعم الضياء، وانتشر الهدى في الأرض وشع البهاء، واستبشر الملائك وابتهج الأنبياء، وأُنزل القرآن بآياته وجاء الرجاء، وانكسر الشيطان واندثر البلاء، فلا الكفر والنفاق له فينا بقاء، فبحبه وبعشقه يُنال الشفاء. وبحظر حفل المولد جفاء"، طبقا لقوله.

وأضاف زعيم التيار الصدري الشيعي: "فيا أمة محمد رسول الله وخاتم الأنبياء، احتفلوا بما يرضي الله بمولده وبالهدي والكتاب وبالإيمان والإسلام وبالكمال وبالسلام وبالأخلاق".

ومضى مقتدى الصدر قائلا: "فبمولده تحتفل الملائكة والأنبياء والرسل، فلا تصغوا لمن ينعق بتحريمه، فيوم ولادته صلى الله عليه وآله وسلم ليس يوم وفاته، لكن بعض الفرق الشاذة أرادت ذلك كذبا وزورا لتمحو ذكر رسولنا، ولتمحو البهجة والبهاء والكمال والسلام والإسلام. فوالله لن يستطيعوا محو ذكره ولن يطفئوا نوره ولو كره الناصبون له العداء..."، حسب وصفه.

وختم الصدر مؤكدا: "إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين جحدوا حقه (فردا وحيدا) بلا معين ولا ناصر، فانصروه تنتصروا".

وأثارت تدوينة مقتدى الصدر تفاعلا وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:

مقالات مشابهة

  • إياد العسقلاني يعلن إصابته بقطع في الرباط الصليبي
  • "إن الله إذا أحب عبدا ابتلاه".. إياد العسقلاني يعلن إصابته بقطع في الرباط الصليبي
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين بالدمام
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين خلال حملة مشتركة بالدمام
  • شاهد.. نادين نجيم تتألق في مهرجان الفضائيات العربية
  • دعوة مغربية لهجرة جماعية إلى سبتة.. ما قصتها وكيف تفاعل مغردون؟
  • بلال شعيب يكتب: الاقتصاد غير الرسمي.. وتجربة الهند
  • بلال صبري ينفذ تعليمات د. خالد عبد الجليل..والتاروت يعود بعد تعديل المشاهد الممنوعة
  • لا تصغوا لمن ينعق بتحريمه.. مقتدى الصدر يدعو للاحتفال بالمولد النبوي بما يرضي الله وسط تفاعل
  • تركي الفيصل يرد على مدى تأثير قطر وتركيا على استراتيجية حماس في غزة وسط تفاعل