أبدى عدد من أصحاب محلات بيع التمور والرطب، استيائهم من سلوكيات بعض الباعة الجائلين، والذين يتواجدون في مواقع متفرقة في حاضرة الدمام.
وقال محمد راشد، أحد الباعة النظاميين، إن هناك فرقًا بين الأنشطة التجارية التي تحمل الطابع النظامي في كافة التعاملات، وبين من يتخذ الشوارع والأرصفة مكانًا لبيع الرطب والفواكه الموسمية.


أخبار متعلقة الحملات الميدانية تضبط 19 ألف مخالف خلال أسبوع"مسك" تؤهل الكفاءات للعمل في مراكز إكرام الموتى بالأحساءوأوضح أن الثمرات، خاصةً الرطب، تتأثر مع ارتفاع درجة الحرارة، وبقاءها تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، الأمر الذي يتسبب في تلفها سريعًا، وتكون في حالة سيئة وغير صالحة للأكل في غالب الأحيان. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أحد باعة الرطب أمام بضاعته أحد باعة الرطب أمام بضاعته var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أزمة نظافة وتخزين
بدوره، أشار ”أديب هميم“ صاحب أحد المحلات، إلى أن العديد من الباعة الجائلين، مع قلتهم، إلا أنهم يمثلون مشكلة لابدّ من التعامل معها، موضحًا أن المحلات تحرص على نظافة الفاكهة والتمور والرطب والموسميات بشكل عام، على عكس ”الجائلة“.
وأشار المواطن ”عبدالرحمن الحجرف“ إلى حرصه على عدم الشراء من الباعة المتجولين؛ نظرًا لما تتعرض لهم بضاعتهم من سوء في التخزين، مضيفًا: "هناك فرق كبير بين الفواكه التي تكون تحت أشعة الشمس، والأخرى التي تكون بين الهواء البارد والمكيفات".
وأكد أن الباعة النظاميين يعملون بشكل منتظم وضمن إطار تنظيمي محدد، ويحرصون على الالتزام بالقوانين والمعايير المنظمة للنشاط التجاري، بينما الباعة المتجولين أكثر عشوائية وغير رسمية في أعمالهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وبيّن ”ياسين محمد“، صاحب محل، أن هناك اختلافات رئيسية بين الباعة المتجولين والباعة النظاميين، من حيث الموقع والمساحة، حيث إن الباعة المتجولين لا يملكون موقعًا ثابتًا، ويبيعون سلعهم في الأماكن العامة كالشوارع والأرصفة.
عمل دون ترخيص
وأضاف: الباعة النظاميون يعملون في أماكن محددة ومرخصة مثل المحلات والأسواق، والترخيص والتنظيم يمثلان أهمية كبرى، خاصةً أن ”المتجولين“ في كثير من الأحيان يعملون بدون ترخيص رسمي، على العكس من النظاميين، الذين يحصلون على تراخيص وإجازات تجارية رسمية للعمل في مواقعهم.
وبيّن أن ”الجائلة“ لا تلتزم بالمعايير الصحية والبيئية في عرض وتخزين البضائع، في حين يخضع الباعة النظاميون لإشراف ورقابة صحية على متاجرهم، متابعًا: المتجولون غالبًا ما يتهربون من دفع الضرائب والرسوم الحكومية، ويتسمون بعدم الاستقرار والانتظام في أنشطتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الباعة المتجولین article img ratio

إقرأ أيضاً:

تحديث مرتقب يحسن الأداء بلعبة Baldur's Gate 3

أعلن Larian Studios بأن التحديث السابع -وربما التحديث الأخير- المرتقب للعبة Baldur's Gate 3 سيأتي لأصحاب الحاسب الشخصي هذا الأسبوع.
جاء الإعلان عبر حساب اللعبة الرسمي على منصة إكس، والذي أكد خلاله " سوين فينكي" الرئيس التنفيذي للأستوديو أن تحديث لعبة Baldur's Gate 3 السابع سيتوفر في وقت ما بين 2 إلى 8 سبتمبر الجاري عبر منصة الحاسب الشخصي.
أخبار متعلقة محميّة الملك سلمان.. كيف تؤثر الحيوانات العاشبة على توازن النظام البيئي؟جلبتها لقتل الأفاعي فاصطادت الأرانب.. اليابان تقتل 10 آلاف نمسوعلق فينكي قائلاً: سنبدأ بإصدار التحديث عبر الحاسب الشخصي، وسيتوفر في وقت لاحق للأجهزة المنزلية، ما يمنحنا الوقت لمعرفة أي خطأ يحدث وإصلاحه، حتى نتمكن من الحصول عليه في الوقت المناسب للأجهزة المنزلية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحديث مرتقب يحسن الأداء بلعبة Baldur's Gate 3
ويتطلع التحديث السابع لإضافة وتغيير الكثير بلعبة Baldur's Gate 3 وعلى رأسهم بالطبع دعم التعديلات بشكل رسمي عبر الحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية.لعبة Baldur's Gate 3تعد لعبة Baldur’s Gate 3 الجزء الثالث في سلسلة من تعد أعمدة ألعاب الـ RPG الغربية، واللعبة من نوعية ألعاب الـ RPG المبنية بشكل مباشر على قواعد ألعاب RPG بأسلوب تعاقب الأدوار الذي يجمع بين جوانب عديدة منها جوانب استراتيجية في إدارة فريق الشخصيات لديك وجوانب أبداعية في حل المشاكل و الانتصار في المواجهات.
وتدور قصة اللعبة حول اجتماع اللاعبين مع مع مجموعتهم، ليبدأوا رحلة أسطورية في لعبة تقمص الأدوار من نوع زنزانات وتنانين من صانعي Divinity: Original Sin II.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحديث مرتقب يحسن الأداء بلعبة Baldur's Gate 3
وفي حين تكون أرض Faerûn تحت الحصار، واللاعبون مأسورون ومصابون بالعدوى من قبل Mind Flayers الغزاة، فإنهم يخيرون بين مقاومة فسادهم أو اعتناق القوة الغامضة التي تنمو بداخلهم.
ويمن الاتحاد مع مجموعة من الشخصيات المعقدة أثناء الحصول على الغنائم وخوض المعارك والانخراط في علاقات عاطفية عبر العوالم المنسية – وما ورائها.
ويقوم اللاعبون بإلقاء النرد ليحصلوا على المبادرة واستغلال الأفضلية أو غيابها مع أسلوب قتال تكتيكي ومرن، لينقذوا العوالم المنسية التي يكمن مصيرها بأكملها بين يديهم.

مقالات مشابهة

  • صور| الاصطفاف العشوائي للسيارات يعيق حركة السير أمام المساجد
  • ورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًا
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ
  • تحديث مرتقب يحسن الأداء بلعبة Baldur's Gate 3
  • نيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلح
  • ولي العهد يؤدي صلاة الميت على الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود
  • فيديو| خطة لتخريج 50 متخصصا في تمريض المناظير في الشرقية
  • "هاكاثون الري المبتكر" يجمع الشباب لحل تحديات المياه بالأحساء
  • إنجاز 65% من أعمال صيانة شارع الملك عبد الله بالدمام