كشف اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، الاختبارات المقررة للمتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة 2024.

 

وقال مساعد وزير الداخلية خلال المؤتمر الصحفي المنعقدة في القاهرة الجديدة بان الاختبارات  المقررة تتضمن عده اختبارات وهم كالتالي؛:

اختبار ثقافة المتقدم، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الإختيار.

اختبار القدرات: هو إختبار مبدئي تحريري يستهدف قياس مستوى

إختباري المقاس والقوام: وإختبار المقاس، يتم قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم إستيفائها ولا يحق للراسب الإعادة في هذا.

واختبار القوام: يتم إختبار القوام للتأكد من تناسب الطول مع الوزن، بما لا يزيد عن (الطول - (٩٠) ويكون للراسب حق الإعادة لمرة واحدة.

اختبار  الكشف الطبي: يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، ويكون للر الإعادة لمرة واحدة فقط.

اختبار  الكشف النفسي: يتم إجراؤه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للرابع الاعادة في هذا الاختبار..

 

اختبار  كشف السمات: ويتم من خلال إخضاع المتقدم لبطاريتين لقياس القدرات الذهنية والقيم الشخصية والميول المهنية اراسب الإعادة في هذا الاختبار.

الاختبار الرياضي: يؤدى المتقدم الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة.

 

اختبار الكشف الطبي المتقدم: يمثل المتقدم أمام لجنة طبية لإجراء

إختبارات طبية متقدمة على النحو التالي:.. موجات صوتية على " القلب - البطن".. رسام مخ.. الكشف العقاقير والمواد المخدرة.. مقياس سمع تقليدي... وظائف الكبد والكليتين... تحليل الإيدز... تحليل هرمونات الغدة الدرقية... تحليل السكر التراكمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعد وزير الداخلية القاهرة الجديدة كلية الشرطة اكاديمية الشرطة الكشف الطبي الغدة الدرقية رئيس اكاديمية الشرطة اللجنة الطبية المواد المخدرة وظائف التمرينات الرياضية القدرات الذهنية المؤتمر الصحفي اختبار القدرات الكشوف الطبية اللواء هاني أبو المكارم كلية الشرطة 2024

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية المصري السابق للجزيرة: وجود إسرائيل في فيلادلفيا ينتهك اتفاقية السلام

قال مساعد وزير الخارجية المصري السابق السفير حسين هريدي إن وجود القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا (صلاح الدين) ينتهك روح معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل وخصوصا الملحق الأمني الخاص بها.

وأضاف هريدي في مقابلة مع الجزيرة إن القادة الإسرائيليين تحدثوا في فبراير/شباط الماضي -أي قبل عملية رفح– عن ضرورة بقاء قوات الاحتلال في قطاع غزة مدة 10 سنوات مقبلة من أجل تأمين أمن إسرائيل؛ وهو ما عاود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأكيده أمس الأربعاء.

ورغم هذا الحديث الواضح عن إعادة احتلال القطاع، فإن هريدي لا يستبعد أن يكون حديث نتنياهو الأخير عن ضرورة البقاء في فيلادلفيا مجرد مناورة سياسية.

وفيما يتعلق بالموقف المصري من الوضع الراهن، قال هريدي إن القاهرة تتحرك في إطار واضح يقوم على إدارة جهات معبر رفح بواسطة جهات فلسطينية وذلك من خلال تفاهمات لا تنال بأي حال من الأحوال من السيادة المصرية.

وأضاف هريدي أن القاهرة -ومن خلال تمسكها بهذا الإطار- تترك للولايات المتحدة التواصل مع الجانب الإسرائيلي من أجل التوصل لصيغة يمكن من خلالها وقف إطلاق النار.

وقال هريدي إن حديث نتنياهو عن تهريب الأسلحة عبر الحدود المصرية واحتماء مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في سيناء "يعكس سعيه للتنصل من مسؤوليته عن مقتل الأسرى الستة الذين انتشلت جثامينهم مؤخرا".

وأضاف أن نتنياهو يحاول أيضا من خلال هذه المزاعم تبرئة نفسه من الفشل الذريع الذي وقعت فيه إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأشار إلى أن "مزاعم نتنياهو يصعب تصديقها لأن الجيش المصري أغلق كافة الأنفاق التي كانت تستخدم لتهريب الأسلحة والإرهابيين من غزة لسيناء وليس العكس، خلال عمليته العسكرية الشاملة عام 2018″.

كما أشار هريدي إلى أن إسرائيل التي تحاصر غزة منذ عام 2007 تعرف أن مقاتلي حماس والجهاد الإسلامي موجودون في قطاع غزة ولم تتحدث عن تهريب أسلحة من مصر إلى القطاع خلال الحروب الأربعة التي سبقت الحرب الحالية.

وبالتالي فإن نتنياهو يحاول بهذا الحديث تحميل مصر مسؤولية السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفي الوقت نفسه هو يحاول تعطيل التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار لأنه ليس من مصلحته، حسب هريدي.

مقالات مشابهة

  • ثنائية الخطر الخارجي والسيطرة الداخلية.. ما وراء إدانة اليمنيين بخلايا التجسس؟! (تحليل خاص)
  • "السعودية للملكية الفكرية" تعلن انعقاد أول اختبار مهني لوكلاء الملكية الفكرية
  • مساعد وزير الخارجية المصري السابق للجزيرة: وجود إسرائيل في فيلادلفيا ينتهك اتفاقية السلام
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: زيارة السيسي لتركيا تأتي في توقيت شديد الخطورة
  • تعرف على موعد الكشف الطبي للطلاب الجدد بكلية السياحة والفنادق بالغردقة
  • تعرف علي موعد الكشف الطبى للطلاب الجدد بكلية السياحة والفنادق بالغردقة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا بداية فصل جديد في علاقات البلدين (حوار)
  • مواعيد اختبارات القبول لجميع برامج كليات جامعة القاهرة 2024-2025.. اعرفها
  • الداخلية: ذوي المهن الطبية هم من بدأوا بالاعتداء على القوات الأمنية (فيديو)
  • وزير الداخلية المكلف يدشّن غرفة التأمين والسيطرة بولاية البحر الأحمر