فتحت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، تحقيقات موسعة فى واقعة نشوب حريق هائل فى عدد من المحلات والعقارات الكائنة بحارة اليهود بمنطقة الموسكي، والتى أسفرت عن وقوع وفيات وإصابات، حيث أمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة الحريق والوقوف على أسبابه، وتشكيل لجنة لحصر الخسائر.

كما أمرت النيابة بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدًا لسماع أقوالهم، كما صرحت بدفن جثث المتوفيين، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وكشفت التحقيقات الأولية ، أن الحريق  اندلع في الساعة الثانية عشرة صباحًا، وامتد إلى جميع الطوابق والمحال المجاورة، بما في ذلك المحال المتخصصة في بيع لعب الأطفال، وتسبب فى خسائر بعشرات الملايين من الجنيهات.

فيما كشفت المعاينة الأولية، أن النيران ناتجة عن ماس كهربائى بمخزن أدوات بلاستيكية وتجميل ومحل أجهزة كهربائية وباكيات داخل سنتر بحارة اليهود بمنطقة الموسكى التابعة لدائرة قسم الجمالية، ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين بسبب الأدخنة الكثيفة وتم نقلهم للمستشفى.

وتابعت المعاينة، أن رجال المعمل الجنائي والنيابة انتقلوا إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة حول الحريق لكشف تفاصيله بالمكان عقب انتهاء أعمال التبريد والحريق وتقدير الخسائر الناتجة عنه ومعرفة الأسباب النهائية حول الحريق داخل المكان.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بنشوب حريق هائل داخل مخزن وعدد من الباكيات فى منطقة الجمالية، وعلى الفورانتقال رجال المباحث لمكان ابلاغ، كما تم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى لمحاصرة النيران ومنع خطر امتداده.

وقام رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

مصرع شخص غرقًا في مياه نهر النيل بالصف تجديد حبس عاطل بتهمة سرقة موظفة بالإكراه في الظاهر التحقيق في البلاغ المقدم من الفنانة سلوى خطاب بالتشهير بها حبس 6 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار بالخليفة النيابة تستمع لأقوال زوجة سائق عثر عليه مشنوقًا داخل غرفته بالمطرية وصول سفاح التجمع لمحكمة الجنايات لاستكمال محاكمته بتهمة قتل 3 سييدات انقلاب سيارة نقل محملة بمواد البناء في طنطا تجديد حبس شقيق عصام صاصا بتهمة تزوير محرر رسمي مصرع موظف على يد 5 أشخاص من عائلة واحدة بالدقهلية حريق مخزن أخشاب بالسلام.. والحماية المدنية تسيطر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنوب القاهرة حريق حريق الموسكي حريق حارة اليهود النيابة العامة قسم الجمالية

إقرأ أيضاً:

حريق هائل بناقلة وقود مخصصة لكهرباء عدن

يمن مونيتور/ خاص/ شبوة

اندلع حريق هائل بقاطرة تقل وقود (مقطورة) مخصص لمحطة الرئيس بترومسيلة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان، إن “ناقلة نفط خام خاصة بوقود محطة كهرباء بترومسيلة عدن، احترقت بالكامل اثناء مرورها في عين بامعبد بمديرية رضوم بمحافظة شبوة (شرقي البلاد).

ولم يعرف بعد أسباب ودوافع الحريق.

مقالات مشابهة

  • التحقيق في مصرع شخص داخل حمام سباحة بالقطامية
  • دون إصابات.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في الهرم
  • تجديد حبس عاطل متهم بقتل شخص داخل شقته فى المرج 15 يوما
  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته طعنًا وسط أحد شوارع بولاق الدكرور
  • مصرع سيدة فى حريق منزل بالشرقية
  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في إمبابة.. دون إصابات
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في العمرانية
  • السيطرة على حريق هائل داخل منزل فى الدقهلية
  • حريق هائل بناقلة وقود مخصصة لكهرباء عدن
  • الشيطرة على حريق هائل التهم شقة سكنية بمساكن الشركة السعودية بالأميرية