افتتحت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم السبت ورشة العمل التعريفية للسادة المحافظين ونوابهم وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

"بحوث الصحة الحيوانية" ينظم برنامج تدريبي لطلاب الجامعات لتأهليهم لسوق العمل

وقالت الدكتورة منال عوض إن ورشة العمل الأولى التي تنظمها الوزارة سوف تستمر لمدة يوم واحد و يشارك فيها عدد من الوزراء، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم عدد من الورش التعريفية الأخرى.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية أن الورشة ستتناول المهام الأساسية للوزارة ومهام عمل السادة المحافظين والنواب والأطر القانونية والسياسات المنظمة لمهام وآليات العمل ، وأوضحت د.منال عوض أنه سيتم كذلك مناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة وعلي رأسها الخطة الاستثمارية وبرامجها المختلفة التي بدأ العمل بها من العام المالي الجاري ٢٠٢٤-٢٠٢٥ بالإضافة الي منظومة المخلفات البلدية الصلبة ومشروعات البنية الأساسية بالمحافظات وكذا دور المديريات الخدمية علي أرض المحافظات وعلي رأسها التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة خلال الفترة القادمة للتعاون مع السادة المحافظين والوزارات المعنية لتلبية احتياجات المواطنين ومتطلباته اليومية والتعرف علي مشكلاتهم عن قرب والعمل علي سرعة حلها عبر المتابعة الميدانية المستمرة وذلك فى ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية خلال الاجتماع الذي عقده مع السادة المحافظين والنواب عقب حلف اليمين الدستورية الشهر الجاري وكذا تكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ورشة العمل المحافظين الوزارة العمل منال عوض

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية لطلاب الثانوية العامة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة»

شاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في حفل تخرج طلاب الثانوية العامة وتكريم المتفوقين في كلية رمسيس الجديدة، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وذلك بحضور الدكتور القس ماجد كرم الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي والدكتور القس إسطفانوس زكي، الأمين العام للطائفة الإنجيليّة ورئيس مجلس المؤسسات التعليمية، والسفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والهجرة، وهالة توما، مديرة المدرسة والعديد من الشخصيات العامة وقيادات التربية والتعليم وأعضاء مجلس النواب ومديري مدارس السنودس.

وزيرة التنمية المحلية توجه نصائح للطلاب

وأشارت إلى أهمية الثقة بالنفس والإصرار على النجاح، ووجهت عدد من الارشادات والنصائح للطلاب الذين تخرجوا من المدرسة، قائلة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة والاجتهاد، لازم تبقوا مميزين، ولا تكونوا مجرد رقم وسط العدد في أي مكان انتم متواجدين به».

وحثت الدكتورة منال عوض الخريجين على استغلال حريتهم الجديدة بشكل بناء، مؤكدة أن هذا الحفل يمثل بداية لمشوار طويل مليء بالتحديات، متمنية لهم التوفيق والتميز في حياتهم المستقبلية.

وأضافت: «لا تستسلموا لأي إحباط أو صدمات في طريقكم، وأنتم في بداية المشوار وأتمنى لكم النجاح في الجامعة والعمل بعد ذلك لخدمة وطننا».

وطالبت وزيرة التنمية المحلية الطلاب بأن يجتهدوا ويقوموا بما عليهم ويتركوا الباقي علي الله لانه يري جهود الجميع. 

سفراء للمحبة والتسامح والخير في المجتمع

وأكد الدكتور القس إسطفانوس زكي، أهمية القيم التي اكتسبها الخريجون خلال رحلتهم التعليمية، مثل الانضباط والاحترام، والتي تشكل أساس نجاحهم المستقبلي،  ودعاهم إلى أن يكونوا سفراء للمحبة والتسامح والخير في المجتمع، مشيرًا إلى أن النجاح الحقيقي يُقاس بقدرتهم على التأثير الإيجابي في محيطهم.

وأعرب عن شكره للمعلمين وأولياء الأمور لدورهم في تحقيق هذا الإنجاز، متمنيًا للخريجين مستقبلاً مشرقًا ولمصر التقدم والرخاء.

كما تحدث الدكتور القس ماجد كرم، الأمين العام والممثل القانوني لمدارس سنودس النيل الإنجيلي، حيث قدم عدد من النصائح والرسائل للخريجين.

وأكدت هالة توما، مديرة كلية رمسيس الجديدة، لدفعة 2024، أهمية التمسك بالقيم والإنسانية في عالم مليء بالتحديات والمفاهيم المشوهة التي انتشرت عبر الإعلام.

وحثت الطلاب على أن يكونوا مختلفين ومؤثرين، تمامًا كما يفعل النور والملح في تحسين الحياة وسط ظلام هذا العالم، ودعتهم إلى أن يكونوا سفراء للقيم التي تعلموها في المدرسة، وأن يتحملوا المسؤولية ويقدموا المساعدة للآخرين، مؤكدة أن الأمانة والشفافية هما الأساس لبناء الثقة، وأنه لا يوجد إرث أغنى من الأمانة.

وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية والغنائية المقدمة من الطلاب، والأفلام التسجيلية عن أبرز الأنشطة التي تمت بالمدرسة خلال العام الدراسي، وفي الختام جرى تكريم الخريجين.

مقالات مشابهة

  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يبحثان مجالات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة على أرض المحافظات لسرعة دخولها الخدمة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة
  • وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعًا مع المحافظين.. ملفات مهمة
  • مجلس الوزراء يبحث مع وزيرة التنمية المحلية تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية
  • عبد الغفار يناقش تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية مع وزيرة التنمية المحلية
  • وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعا مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس
  • وزيرة التنمية المحلية لطلاب الثانوية العامة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة»