فصائل فلسطينية: قتلى ومصابون في صفوف جيش #الاحتلال عقب استهداف أحد تمركزاته في حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي القطاع.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تصميم بيئة تعليمية مبتكرة عصرية بمدارس مشروع مدينة السلطان هيثم

كشفت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن مواصفات تصميم مدارس مشروع مدينة السلطان هيثم لتتميز بتصاميم فريدة تدمج بين المساحات التعليمية والمرافق الخدمية والمساحات الخضراء المركزية المعززة للتجربة التعليمية والاجتماعية، وتتيح بممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة.

كما أوضحت الوزارة أن تصاميم مدارس مشروع مدينة السلطان هيثم جاءت بمفاهيم تعليمية حديثة وهندسة معمارية ابداعية، تهدف إلى خلق بيئة تعليمية شاملة ومستدامة تدعم التعليم الحديث والأنشطة المتنوعة.

واعتمدت تصاميم المدارس العصرية على مفهوم "المجمعات المدرسية" والتي تتضمن 3 مدارس لمختلف المراحل المدرسية يمكن الوصول إليها خلال 10 دقائق من الأحياء السكنية، كما تتضمن المجمعات المدرسية ساحات خضراء وملاعب وساحات حيوية وبركة سباحة وكل ما ينمي حس الإبداع والابتكار لرواد الغد.

كما اعتمد تصميم كل مدرسة بداخل المجمعات المدرسية على توجه البيت التعليمي، حيث كل وحدة تعليمية مرنة تتضمن فصولا دراسية متعددة، وتتضمن المدارس مساحات متخصصة مختلفة مثل المختبرات المبتكرة ومراكز الموارد وغرف الموسيقى واستديو المسرح مصممة لدعم التعلم المتنوع والأنشطة اللامنهجية.

وأوضحت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أن تصميم مشروع 3 مدارس في كل مجمع مدرسي جاء ليستوعب أكثر من 2300 طالب وفي المشروع يعزز تصميم المدارس التفاعل المجتمعي من خلال المساحات المشتركة مثل الكافتيريا ومناطق الاستراحة والغرف متعددة الأغراض، مما يشجع على تجربة تعليمية شاملة.

كما أفادت الوزارة أن تصميم المدارس سيحتوي على مساحات خضراء لأسطح المدارس كحدائق خضراء مكثفة ومساحات شاملة، تستخدم كمساحات تعليمية خارجية ومناطق ترفيهية، وسيتم تصميم الحدائق لتكون صديقة للبيئة وتساهم في العزل الحراري الطبيعي للمبنى. كما تتضمن أسطح المدارس ملاعب رياضية ومساحات للأنشطة المختلفة بما في ذلك مناطق الجلوس ومرافق مياه.

وتتميز مدارس مدينة السلطان هيثم بتصاميمها الفريد التي تدمج بين المساحات التعليمية والمرافق الخدمية والمساحات الخضراء، حيث تعتبر المساحة الخضراء المركزية فيها مكونا حيويا يعزز من التجربة التعليمية والاجتماعية، كونها مفتوحة للجميع وتتيح مجموعة متنوعة من الأنشطة. بالإضافة إلى ذلك، يضمن تصميم كل دور توفير بيئات تعليمية متعددة الأوجه، تدعم التفاعل والتعلم المستدام.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: استشهاد 5 أشخاص جراء استهداف إسرائيلي لمنزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • تصميم بيئة تعليمية مبتكرة عصرية بمدارس مشروع مدينة السلطان هيثم
  • انفجار سيارة في مدينة الرملة شمال غربي القدس
  • الاحتلال يقصف شقة سكنية غربي مدينة غزة
  • الحصيلة الأعلى منذ عام.. قتلى في صفوف قوات النظام السوري
  • الأعلى منذ عام.. قتلى في صفوف قوات النظام السوري
  • قتلى ومصابون بهجوم لمسيرة تركية على عجلة مدنية في السليمانية
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بطائرات مسيرة
  • شهداء ومصابون في غارات على مدينة غزة