تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، رسالة خطية من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، تضمنت دعوة سموه للمشاركة في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي ستعقد خلال شهر أكتوبر المقبل في الدوحة.
واستلم الرسالة أحمد بن علي الصايغ وزير دولة، أمس خلال استقباله الدكتور سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر الشقيقة لدى دولة الإمارات، وذلك في ديوان عام وزارة الخارجية في أبوظبي.


وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق العلاقات الأخوية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الشقيقين ويعود بالخير على شعبيهما.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمير قطر

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: حقل الدرة بكامله ملكية مشتركة بين السعودية و الكويت فقط

أبو ظبي

وقعت دولتي الإمارات والكويت 8 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية في عدد من القطاعات، وذلك ضمن إطار أعمال الدورة الخامسة من اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، التي عقدت الاثنين في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وترأس الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، أعمال الدورة، فيما ترأس الجانب الكويتي عبد الله اليحيا وزير الخارجية في دولة الكويت.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد أن انعقاد الدورة الخامسة للجنة المشتركة يجسد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وقال: «بكل همة وعزم، نستمر اليوم باستكمال مسيرة التعاون والعمل المشترك بقيادة وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت»

وفي هذا الصدد ، أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان: «تؤكد دولة الإمارات موقفها الداعم بشأن حقل الدرة وملكية الثروات الطبيعية في المنطقة المغمورة المقسومة المحاذية للمنطقة المقسومة السعودية – الكويتية، بما فيها حقل الدرة بكامله، هي ملكية مشتركة بين السعودية ودولة الكويت فقط، ولهما وحدهما كامل الحقوق لاستغلال الثروات الطبيعية في تلك المنطقة، وفقاً لأحكام القانون الدولي واستناداً إلى الاتفاقيات المبرمة والنافذة بينهما.

والجدير بالذكر أنه ، وقع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وعبد الله اليحيا ، على محضر اجتماع الدورة الخامسة من اللجنة العليا المشتركة بين الإمارات والكويت، كما شهدا التوقيع على 8 مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية بين البلدين وشملت مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الإمارات وحكومة دولة الكويت بشأن التعاون في مجال البنية التحتية، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال أنشطة التقييس، وأخرى بشأن التعاون في العمل في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

مقالات مشابهة

  • أمير الكويت يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد
  • سيف بن زايد وفهد الصباح يبحثان التعاون الأمني والشرطي
  • أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد
  • أمير دولة الكويت يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث التعاون مع وفد حكومي سنغافوري
  • محمد بن زايد يتلقى رسالة خطية من رئيس المالديف تتصل بتعزيز العلاقات
  • محمد بن زايد يتلقى رسالة خطية من رئيس المالديف.. تسلمها عبدالله بن زايد
  • رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من رئيس المالديف تسلمها عبدالله بن زايد
  • رئيس مجلس النواب في جيبوتي يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • عبدالله بن زايد: حقل الدرة بكامله ملكية مشتركة بين السعودية و الكويت فقط