ليبيا – رفض عضو مجلس النواب ميلود الأسود التعليق على ما يتردد بشأن طرح اسم محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير للترشح للحكومة، قائلا إن الترشيحات والتزكيات ستحال إلى لجنة برلمانية، ستنظر في توفر الاشتراطات، ثم تحيل القائمة بعد ذلك إلى مجلس النواب.

الأسود وفي حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”، أكد أن الهدف هو الوصول لحكومة موحدة، مشددًا على أن حضور لقاء القاهرة يمثل تقريبا النصاب القانوني لمجلسي النواب والدولة، وهم اتفقوا على خارطة الطريق”، داعيا البعثة الأممية إلى التعاون معهم باعتبار المجلسين المسؤولين عن قيادة العملية السياسية في سليبيا، وإقالة الحكومات أو منحها الثقة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور عبد الهادي القصبي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي.

تضافر كل الجهود بين مؤسسات الدولة

حرص زعيم الأغلبية على تهنئة وزيرة التضامن الاجتماعي على توليها المسؤولية وثقة القيادة السياسية، متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة.

وبدورها أعربت الدكتورة مايا مرسي عن تقديرها لهذه الزيارة، مؤكدة الدور المهم الذي تؤديه لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب ودورها التشريعي والرقابي المهم، كما سيكون هناك تعاون وتنسيق بين الوزارة واللجنة في إطار تضافر كل الجهود بين مؤسسات الدولة.

تمكين المرأة وتعزيز الوعى والاستثمار في البشر

شهد اللقاء مناقشة عدد من الملفات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية، وعلى رأسها ملف الحماية والرعاية والاجتماعية، حيث إن الجميع سواء الحكومة أو مجلس النواب يعمل على توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري وتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية وتمكين المرأة وتعزيز الوعى والاستثمار في البشر.

كما جرى التأكيد على تكامل كل الجهود خاصة في ظل التحديات التي تواجه الدولة، وهو ما يتطلب تكاتف جميع مؤسسات الدولة، حيث تم الاتفاق على التعاون بين الوزارة ولجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب من أجل العمل على مواجهة تلك التحديات والعمل على تذليل المشاكل التي تواجه المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • مدبولى: توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية حتى 2030
  • «البدري» يناقش رؤية مصلحة أملاك الدولة لمواكبة عملية الإعمار
  • المؤتمر الأول للإعمار.. حماد يعلن انطلاق خطط التنمية جنوب ليبيا
  • مجلس النواب يتعهد بإعمار وتنمية مختلف مناطق ليبيا
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • مجلسا النواب والدولة يتوصلان إلى تفاهمات هامة حول أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا يوافقان على تعيين محافظ للبنك المركزي خلال 30 يوما بعد محادثات رعتها الأمم المتحدة
  • المحجوب: اختيار محافظ مصرف ليبيا المركزي شأن داخلي ولا علاقة للبعثة الأممية به
  • ثورة تصحيح برعاية الرئيس