تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريراً عن جهود انجازات المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك "، خلال الفترة من أول يناير وحتى يونيو 2024 والذي ساهم في تنفيذ 43 مشروع تجاري وخدمي صناعى، وتوفير 99 فرصة عمل بتمويل 17 مليون و 633 ألف جنيه للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بجميع مراكز وقرى المحافظة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإتاحة التمويل اللازم وفرص الإقراض لتشجيع الاستثمار والمستثمرين وفتح آفاق جديدة لمختلف المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل حقيقة للشباب واتخاذ الإجراءات التي تستهدف توسيع قاعدة الاستثمارات تحقيقاً للتنمية المستدامة.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية يهدف الى التأكيد على جهود الدولة نحو الاتجاه إلى التصنيع والإنتاج وبما يتماشى مع الخطط التنموية التي تشهدها الدولة المصرية في شتى المجالات التنموية، فضلاً عن خلق جيل جديد من المستثمرين الشباب مما يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة للمواطنين والحد من البطالة.

ولفت إلى قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتسهيل إجراءات حصول المتقدمين علي قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها لتحسين مستوى جودة الحياة المعيشية والاقتصادية.

وأكد محافظ المنوفية، أن برنامج " مشروعك " عزز وبشكل ملموس من جهود المحافظة، في مجال دعم وتشجيع الشباب على الإقدام على إقامة المشروعات مع توفير كافة سبل الدعم التسهيلات، اللازمة للشباب الراغبين في الحصول، على تمويل لمشروعاتهم لما يمثله البرنامج من دور محوري في تنمية ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروعك السيسي المشروعات الصغيرة والمتوسطة بوابة الوفد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

إصدار التقرير الوطني الأول لحالة الشباب في ليبيا

أطلق المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، التقرير الأول لحالة الشباب في ليبيا، حيث تناول دراسـة التحديات التي تواجه فئة الشباب.

وقال الدكتور محمود الفطيسي مدير عام المجلس: “أنجز المجلس هذا التقرير المهم بالشراكة مع وزارة الشباب وعدد من الجهات الحكومية ونخبة من الخبراء المختصين وخلص إلى دراسـة التحديات التي تواجه فئة الشباب للبـعد التنموي في ما يتعلق بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحيـة والأمنية والمشاركـة السياسية منها والمدنيـة ورؤيتهم المستقبلية”.

وأضاف: “يهدف التقرير ليُصبح منطلق لوضع استراتيجية وطنيـة لتمكيـن الشباب في ليبيا”.

ووفق بيان المجلس، “تم الإعلان عن إطلاق منصـة المؤشرات التنموية للشباب، باعتبارها قاعدة بيانات مهمة تُساعد صُناع القرار لفهم واقع الشباب، كما تدعم البحاث والمهتمين للوصول السـهل لهذه البيانات”.

هذا وحضر حفل الافتتاح، “مستشار رئيس الحكومة لشؤون الشباب والمجتمع المدني ووكلاء وزارات (الشباب_ الشؤون الاجتماعية_ الاقتصاد والتجارة) ومدراء إدارات تابعة للجهات المعنية بهذا الملف، أعضاء برلمان الشباب ولفيف من البحاث والمهتمين، بالإضافة إلى عدد من ممثلي المنظمات المحلية والدولية”.

الاحتفاء بإصدار التقرير الوطني الأول لحالة الشباب في ليبيا وتدشين منصة المؤشرات التنموية للشباب جرت صباح اليوم الثلاثاء…

تم النشر بواسطة ‏المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي‏ في الثلاثاء، ٣ سبتمبر ٢٠٢٤ آخر تحديث: 4 سبتمبر 2024 - 10:25

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بالنصب على الشباب بزعم توفير فرص عمل بالخارج
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم توفير فرص عمل بالخارج
  • الندوة العالمية للشباب الإسلامي تثمن جهود المملكة في العمل الخيري
  • المنوفية تناقش الموقف التنفيذي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنوفية يناقش ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • نائب محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • خوفا من التجسس.. الصين تحذر الطلاب من "الحب المزيف"
  • «رياضة النواب»: مبادرة «بداية» تسهم في توفير فرص عمل للشباب
  • إصدار التقرير الوطني الأول لحالة الشباب في ليبيا