سرايا - ذكرت وكالة فارس للأنباء أنه تم إنقاذ مدمرة حربية إيرانية انقلبت بينما كان يتم إصلاحها قبل أسبوعين تقريبا.

وذكرت الوكالة أن خبراء من البحرية الإيرانية تمكنوا من انتشال المدمرة. ورغم الأضرار التي لحقت بها، كان خبراء البحرية واثقين من إمكانية إصلاح المدمرة، التي تحمل اسم سهند.

كانت المدمرة الحربية قد انقلبت في أوائل تموز/ يوليو الجاري أثناء إصلاحات في ميناء بندر عباس على مضيق هرمز، مما أدى إلى إصابة العديد من العمال.



وذكرت بعض وسائل الإعلام أن المدمرة غرقت بالكامل، رغم أن البحرية لم تؤكد ذلك، وقالت إن المدمرة “فقدت توازنها” فقط بسبب دخول المياه إلى الخزانات.

 

"الطائرة المسيرة "تعتلي منصات التواصل .. اليمن تقبض أرواح المستوطنين على بعد 2000 كيلو متر !هيئة بحرية: سفينة قبالة المخا اليمنية تبلغ عن هجومين وأضرار طفيفة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماد: صندوق إعادة الإعمار لعب دوراً بارزاً في تغيير الواقع الأليم في المدن المدمرة

شارك رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم الأربعاء، في افتتاح المؤتمر الأول لإعمار الجنوب المُقام في قصر فزان بمدينة سبها تحت شعار من (التهميش إلى الإعمار).

جاء ذلك بحضور القائد العام للقوات المُسلحة المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة ورئيس الأركان العامة الفريق أول عبد الرزق الناظوري ورئيس أركان الوحدات الأمنية الفريق خالد حفتر ووزراء ووكلاء وزارات الحكومة وعمداء بلديات الجنوب ولفيف من القيادات العسكرية والأمنية وعدد كبير من مكونات الجنوب الثقافية والإجتماعية والسياسية.

وأعلن حماد، في كلمته خلال المؤتمر، استمرار دعم الحكومة الكامل لصندوق تنمية واعمار ليبيا وتوفير كافة الوسائل والامكانيات المادية واللوجستية التي تتطلبها طبيعة العمل والمشاريع المستهدفة، مثمناً دور مجلس النواب والقيادة العامة في مجال البناء وإعادة الإعمار والتنمية، وإعادة بناء الأواصر الاجتماعية والأهلية بين المكونات الاجتماعية خاصة في مدينة مرزق حتى تم إنجاز المصالحة الشاملة في هذه المنطقة.

كما ترحم رئيس الوزراء، في كلمته، على الشهداء الأبرار، داعياً للجرحى والمصابين بالشفاء التام، من أبطال القوات المسلحة العربية الليبية والقوات المساندة الذين لبوا نداء الوطن ولم يبخلوا بأرواحهم ودمائهم وبذلوها دون تردد، حتى تُستكمل مسيرة البناء والإعمار والتنمية.

 

كما أكد حماد، أن “الحكومة وعبر أدواتها التنفيذية بدأت في تنفيذ الخطط التنموية في مدن وقرى الجنوب الليبي، إذ انطلقت المشاريع الاستراتيجية في كل مجالات البنية التحتية وواصل الجميع الليل بالنهار في سبيل لأن نصل جميعا لاعلى معدلات الجودة والاتقان في العمل والتنفيذ حتى وصلنا لما ترونه اليوم على أرض الواقع في جميع مدن بلادنا الحبيبة وخاصة مدن الجنوب.

ولفت إلى أن صندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا، لعب دوراً بارزاً في تغيير الواقع الأليم من التهميش إلى الإعمار والتنمية، مثلما كان الأمر في مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات، وبذلوا جهودا واضحة لتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتنموية في مختلف المجالات”.

الوسومتغيير الواقع الأليم في المدن المدمرة حماد دور بارز صندوق إعادة الإعمار

مقالات مشابهة

  • هل اقتربت إيران من إنتاج القنبلة النووية؟ خبراءٌ يتحدّثون!
  • بالفيديو| شهامة مواطنين إماراتيين تنقذ امرأة من الغرق في لندن
  • أزمة مائية خانقة تضرب سكان ملحان بالمحويت بعد السيول المدمرة
  • البحث عن حقنة تنقذ ابنى من التقزم
  • حماد: صندوق إعادة الإعمار لعب دوراً بارزاً في تغيير الواقع الأليم في المدن المدمرة
  • خبراء: الإمارات نموذج عالمي في مكافحة الفقر ودعم المحتاجين
  • افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية
  • خبراء يكشفون أثر الاتصال على مستقبل اقتصادات البلدان
  • خبراء: زيارة الرئيس السيسي إلي تركيا تعكس رغبة البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي
  • «القاهرة الإخبارية»: المقابر في غزة أصبحت مراكز لإيواء النازحين