واصلت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الاسرية، متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الديناميكا، ليختتم الطلاب اليوم ماراثون الامتحانات.

وأوضحت داليا الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن عددًا كبيرًا من طلاب وأولياء أمور شعبة علمي رياضة أكدوا أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط بلا تعقيدات والوقت كان كافيا، ووصفوه بأنه «ختامه مسك».

وتفاعل العديد من أولياء أمور الطلاب علي صفحة الائتلاف، حيث قالت ولي أمر: «الحمد لله الأولاد طلعوا والامتحان حلو أوي، ربنا بجبر بخاطرهم جميعا يارب»

وقالت أخري: «ابني بيقول كويس الحمد لله».

واختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بتقديمها التحية والتقدير لأمهات طلاب الثانوية العامة الجنود المجهولة في رحلة ماراثون الثانوية العامة، فقد تحملن أعباء كثيرة وتغيرت تفاصيل حياتهم، وعاشوا أوقاتًا بها قلق وتوتر وفرحة وانكسار، وحتي أيام الامتحانات افترشوا الأرصفة ممسكات بالأذكار والأدعية الدينية في ظل درجة الحرارة المرتفعة لانتظار خروج الأبناء من اللجان».

كما قدمت الحزاوي، نصائح للطلاب بأنه سيتم فتح باب تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات 2024، عقب الانتهاء من أداء الامتحانات، وأكدت أن هناك كليات لابد وأن يُجري الطلاب اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها، وهي كلية الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والتربية الموسيقية، والتربية الفنية، والتربية الرياضية.

وأكدت، أنه لذلك لابد من الاهتمام بالاستعداد لخوض هذه الامتحانات، ومتابعة ميعاد فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات، متابعة «مش هتنفع تستني لما تشوف النتيجة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولیاء أمور

إقرأ أيضاً:

حراك المعلمين المتعاقدين: لإعفاء طلاب التعليم الرسمي من رسوم التسجيل

طالب "حراك المتعاقدين" في بيان لمنسقه حمزة منصور بـ"مبادرة مسؤولة سريعة لوزير التربية بإعفاء طلاب التعليم الرسمي من رسم التسجيل ومساهمات لجان الأهل، لأن عدم التسرع من شأنه منع أهالي الطلاب وتوقفهم عن تسجيل أولادهم، الأمر الذي يمنع ويعرقل الدراسات والحاجات التي تنظم سير عمل المؤسسات التعليمية".     ودعا الحراك الحكومة إلى "تحمل مسؤولياتها تجاه الطلاب والمعلمين وتأمين تغطية مالية سريعة لرسوم تسجيل الطلاب وبدل انتاجية  للمعلمين تتناسب مع الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة".

مقالات مشابهة

  • قنا تكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. مصادر تكشف موعدها
  • في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة.. محافظ المنيا: النجاح ليس صدفة
  • محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • 33 طالباً متفوقاً.. محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • «التعليم» تحدد حقوق وواجبات أولياء الأمور في لائحة الانضباط المدرسي
  • فتح باب تقديم الملفات لطلاب الثانوية العامة المُرشحين لجامعة اسيوط الجديدة التكنولوجية الأحد المقبل 
  • حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025
  • حراك المعلمين المتعاقدين: لإعفاء طلاب التعليم الرسمي من رسوم التسجيل
  • وزيرة التنمية تشارك كضيف شرف في حفل تخرج طلاب الثانوية العامة وتكريم المتفوقين في كلية رمسيس الجديدة