نظم معهد بحوث الصحةالحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية   برنامج تدريبي ل١٧٠ طالبا وطالبة بالجامعات المختلفة لتأهليهم لسوق العمل.

و ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق  والمهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية وتحت إشراف  اد.عادل عبد العظيم .


وانطلاقا من الدور التدريبي والارشادي للمعهد و الحرص على توفير كل الفرص لطلاب الجامعات لاكتساب المهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل و اثراءاً للتعاون بين المؤسسات التعليمية والاكاديمية لرفع كفاءة وبناء قدرات و تحسين مهاراتهم القيادية.
نظم   معمل اسيوط  برنامج تدرببي  لطلبة من الجامعه التكنولوجيه على القواعد الاساسية لعلم الميكروبيولوجي وكيفية تحضير الميديات وانواع الميديات المستخدمة في عزل الميكروبات وجمع العينات و تدريب الطلبه على كيفيه استخدام صبغه gram stain و فحص العينات تحت الميكروسكوب بعد عمل الصبغه كما تم تدريب الطلبه على اختبار الحساسيه للمضادات الحيويه sensitivity test
واستكمالاً لبرنامج التدريب الصيفي لطلاب الفرقة الثالثة بكلية الطب البيطري كلية العلوم لجامعة قناة السويس تم قام معمل الاسماعلية بتدريب الطلبه على جهاز  الاليزا وأيضاً أساسيات  استخدام PCR. 
وكذلك تدريب الطلاب على كيفية الكشف عن السموم الفطرية فى الأعلاف الحيوانية وأيضاً فكرة مبسطة عن البدائل الاقتصادية للأعلاف و طرق غش الأعلاف الحيوانية.
قام معمل المنصورة بتنظيم برنامج تدريبي   لطلبة من كلية الطب البيطري جامعه قناة السويس وكلية الزراعة جامعة المنصورة اقسام البيوتكنولوجى وكلية العلوم جامعة المنصورة  وقد تم تقسيم المتدربين على مجموعات وقد قام فريق من معمل المنصورة الفرعى بالتدريب.
استكمالا لدور معمل سوهاج  في تدريب طلبة كليات الطب البيطرى بالصعيد تم اليوم بداية  التدريب الصيفى هذا العام ولمدة اسبوع  وكانت  المحاضرات عن التشخيص المعملى والاكلينيكى و قد تم شرح أمراض الدم وفقر الدم و طريقة عد كرات الدم الحمراء والبيضاء وطريقة عمل صورة الدم  وكذلك طرق فرد شرائح الدم لفحص  طفيليات الدم نظريا بالشرح المفصل ثم الجزء العملى بقيام المدربين بالتطبيق العملي وقيام كل طالب بالعمل بيده الجزء العملى.

وتم في اليوم الثاني شرح لمراقبة الصحية على الاغذية وطرق الكشف عن الملوثات الغذائية والفحص الميكروبي وكيفية عمل صلاحية والحمل الميكروبي
وعقد معمل الاسكندرية ندوه التثقيفيه عن  تشخيص بعض الامراض التى تصيب الحيوانات الأليفة ظاهريا ومعمليا في إطار التوعيه عن الوقايه من الامراض المشتركه أثناء المعامله مع الأحوال الصحيه المختلفه للحيوانات الأليفة و المنتشر تربيتها بالمنازل في محافظة الإسكندرية   و كيفيه الحفاظ علي الحاله الصحيه بالتغذيه الجيدة و تتبع  برنامج وقائي جيد و  بحضور عدد ٤٠ من الأطباء أصحاب العيادات ومالكي الحيوانات الأليفة  وتم الرد علي  جميع اسئلة  الحضورو الاستفسارات  للحاضرين
قام معمل بنها  دوره التدريبي ورفع كفاءة طلبة كلية الطب البيطري وكليةًالعلوم بجامعة بنها والخدمة المجتمعية لمحافظة القليوبية وذلك بوحدة السيرولوجي و الPCR  والأمان الحيوي ف المعامل
ومن جانبها قالت الدكتورة كريمان دياب المدير التنفيذي لاكاديمية مركز البحوث الزراعية للتدريب والتنمية البشرية والشهادات المهنية ان الاكاديمية تقوم بتنظيم دورات تدريبية للباحثين لتاهليهم لسوق العمل بالتعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز البحوث الزراعية وزير الزراعة كلية الطب البيطري التدريب الصيفى بحوث الصحة الحيوانية لسوق العمل

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس العريس صاحب واقعة الخطف المزيفة بالمنصورة، و3 من أصدقائه 15 يومًا على ذمة التحقيقات بالدقهلية

أمرت نيابة منية النصر بالدقهلية بتجديد  حبس عريس الدقهلية صاحب واقعة الخطف المزيفة بالمنصورة، و3 من أصدقائه، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

نجحت الأجهزة الامنية بالدقهلية في إلقاء القبض علي المتهمين في فيديو متداول لمحاولة اجبار شاب علي الدخول لسيارة ملاكي علي يد 4 اشخاص في قرية شها مركز المنصورة لتركه العمل مع احدي المحامين.


حيث تم ضبط  "هيثم ج ع ا"،و "ابراهيم م ا ص" و" احمد ا ا ا" و"كمال ع م ع" وحبسهم علي ذمة التحقيقات

وكان أقدم محام بقرية شها التابعة مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية على خطف شاب إثر تركه للعمل معه في مكتب المحاماة الخاص به.

وتم تداول مقطع فيديو عن محاولة خطف الشخص على مرأى ومسمع الجميع ووسط عدد من الأهالي بالمنطقة دون تدخل أي شخص ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكثفت الأجهزة الأمنية جهودها تحت اشراف اللواء محمد عز مدير مباحث الدقهلية واللواء محمد الحسيني مدير مباحث مديرية امن الدقهلية وبقيادة الرائد احمد العزب رئيس مباحث مركز المنصورة والفريق المعاون له ورجال مباحث الدعم الفني بأمن الدقهلية  فحص الفيديو المتداول، وتم كشف هوية المتهمين

 

وكان تم تداول مقطع فيديو عبر موقع "فيس بوك" يظهر خلاله قيام ثلاثة أشخاص باقتياد شخص وإجباره على استقلال سيارة بالدقهلية.. وضبط مرتكبى الواقعة.

وتبين أن الخلاف نشب عقب ترك الشاب العمل مع المحامي والذي تمثل في إنهاء بعض الإجراءات بالمحاكم والشيكات والشهادات غير الواقعية أمام المحاكم لإنهاء القضايا بمكتب المحامي ومع رفض الشاب استكمال العمل أقدم المحامي علي فعلته.

وكشفت تحقيقات النيابة أن زوجة الشاب كانت تعمل معه بمكتب المحامي، وتزوجا وتركا العمل معا ما تسبب في ازدياد غضب المحامي.

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المحامي المتهم في واقعة خطف الشاب.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • برامج لا غنى عنها لطلاب الجامعات.. اختر حسب كليتك
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • وزير قطاع الأعمال يؤكد ضرورة التوسع في البرامج التعليمية لتأهيل الطلاب لسوق العمل السياحي والفندقي
  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد
  • التضامن: تدريب فرق العمل بالخط الساخن لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين
  • برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024
  • تربية أسيوط تقدم برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية للمدارس الدولية
  • تجديد حبس العريس صاحب واقعة الخطف المزيفة بالمنصورة، و3 من أصدقائه 15 يومًا على ذمة التحقيقات بالدقهلية
  • الأحساء.. ملتقى التوجيه والإرشاد المهني يهيئ المتدربين لسوق العمل
  • لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة.. 7 تخصصات مطلوبة في سوق العمل