تفوق البريطاني لاندو نوريس سائق ماكلارين على بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية النيذرلاندي ماكس فيرستابن (ريد بول) في طريقه لتحقيق، في ظروف مناخية حارة، التوقيت الاسرع المطلق في فترتي التجارب الحرة لجائزة المجر الكبرى .

وسجل السائق البريطاني البالغ 24 عاماً على حلبة هنغارورينغ (4.381 كلم) والتي تستضيف الجولة الثالثة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، أفضل توقيت مطلق في الفترة الثانية قدره 1:17.

788 دقيقة (24 لفة) متفوقاً على صديقه "ماد ماكس" بفارق 0.243 ثانية، في حين تأخر سائق فيراري كارلوس ساينس، الأسرع في الاولى، بفارق 0.397 ثانية.

ويحتل نوريس المركز الثاني في ترتيب السائقين متأخراً بفارق 84 نقطة عن فيرستابن المتصدر (255 مقابل 171) الذي اشتكى في لفاته الاولى من أن مكابحه "لا تعمل بشكل جيد".

وتقدّم ساينس على المكسيكي سيرخيو بيريس السائق الثاني في ريد بول والذي بامكانه أن يخسر مقعده في حال لم يحقق النتائج المرجوة.

أثنى البريطاني كريستيان هورنر مدير ريد بول على أداء بيريس، قائلاً "أعتقد أن هذا كان أفضل أداء لسيرخيو منذ (سباق) الصين".

وحلّ خامساً البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس متفوقاً على الدنماركي كيفن ماغنوسن الذي سيغادر فريقه هاس في نهاية العام مع انتهاء عقده.

واحتل سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، والذي يأمل في تعزيز رقمه القياسي بعدد الانتصارات في المجر (8)، المركز السابع متقدماً على الأسترالي دانيال ريكياردو (آر بي)، والتايلاندي أليكس ألبون (وليامس) والإسباني فرناندو ألونسو (أستون مارتن).

وشهدت الفترة الثانية التي اقيمت تحت أشعة الشمس الحارقة حيث بلغت حرارة المسار قرابة 50 درجة مئوية، تعرض سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو لحادث دفع بادارة السباق إلى إشهار الأعلام الحمراء، لتتوقف لقرابة 15 دقيقة قبل أن تستأنف مجدداً.

وخرج لوكلير عن المسار التسابقي عند المنعطف الرابع ليفقد السيطرة على القسم الخلفي لفيراري، ما أدى إلى اصطدامه بحواجز الأمان بسرعة عالية. خرج السائق المتوّج بسباق موناكو هذا العام سالما في حين تضرر الجانب الأيسر من سيارته. قال لوكلير "لقد لمست الحائط".

وفي الفترة الاولى حيث لامست درجة حرارة المسار 60 درجة مئوية، سجل ساينس التوقيت الأسرع بـ 1:18.713 دقيقة (27 لفة)، متقدماً بفارق 0.276 ثانية و0.298 ثانية توالياً عن فيرستابن ولوكلير.

واحتل البريطاني جورج راسل (مرسيدس) المركز الرابع، متقدماً بفارق كبير عن مواطنه هاميلتون صاحب المركز العاشر، فيما حقق الصيني دجو غوانيو مفاجأة من العيار الثقيل باحتلاله للمركز الخامس، علماً أن سائق ساوبر ما يزال يبحث عن نقاطه الأولى هذا الموسم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كوت ديفوار تفوز على زامبيا في تصفيات كأس الأمم الافريقية

استهل منتخب كوت ديفوار مشوار الدفاع عن لقبه كبطل لكأس الأمم الافريقية في نسختها الأخيرة بالفوز على منتخب زامبيا بهدفين مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب السلام بمدينة بواكية بكوت ديفوار .

انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف وفي الشوط الثاني تقدم منتخب كوت ديفوار بهدف في الدقيقة ٧٣ عن طريق جان فيليب كراسو وأضاف نفس الاعب الهدف الثاني في الدقيقة ٨٤ لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الايفواري بهدفين مقابل لاشىء .

وكانت المباراة الاولى ضمن نفس المجموعة قد انتهت بالتعادل السلبي بين منتخبي سيراليون وتشاد لتنتهي الجولة الاولى في المجموعة بتصدر منتخب كوت ديفوار  .

مقالات مشابهة

  • كوت ديفوار تفوز على زامبيا في تصفيات كأس الأمم الافريقية
  • مصر: التجارب السريرية ومبادرات الاستثمار في البشر
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • المركز الوطني للأرصاد يتوّج بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي
  • نتائج الجولة الاولى من الطريق الاسيوي لكأس العالم 2026
  • محافظ جدة يستقبل القنصل البريطاني
  • بعد BMW.. مرسيدس مصر تحذر من شراء السيارات الكهربائية المخصصة للسوق الصينية
  • «كولجاني» يحصد كأس الوثبة في شيبستو بـ «بفارق أنف»
  • عمرو نور: IoT Misr الأسرع نمواً في المدن الذكية
  • العدوان البريطاني على مدينة البيضاء( وثائق)