ليبيا – رأى المستشار السابق في مجلس الدولة الاستشاري صلاح البكوش، أنه لا يمكن لليبيا أن تساهم بأي شيء في فوضى الهجرة قبل حل صراعها الذي طال أمده.

البكوش وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”إكس”، قال:”إن سياسات الهجرة غير العقلانية في أوروبا التي تلعب دور المتفرج في حل الصراع الليبي تجعل استضافة ليبيا لمنتدى الهجرة عبر المتوسط مجرد فرصة لا معنى لها ومكلفة لالتقاط الصور”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محافظة بني سويف تساهم في إعادة إعمار الجزء المتضرر بالمطرانية

زار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليوم المطرانية بمدينة بني سويف حيث استقبله نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف مطرانية بني سويف وتوابعها، للوقوف على مستجدات الوضع ومتابعة الإجراءات المنفذة حيال إصلاح ما خلفه الحريق الذي حدث "منذ أيام" بالدور الأرضى بمبنى خدمي تابع لمبنى المطرانية، وتمت السيطرة عليه دون أية خسائر في الأرواح. 

أعرب المحافظ عن كامل تضامنه مع الآباء والقساوسة وكل شعب الكنيسة، مؤكدا على أنه بالرغم من أن هذه الواقعة قد أحزنت كلَ أبناء المحافظة، إلا أنها في نفس الوقت أظهرت معدن شعب بني سويف الذي ضرب أروع الأمثلة في الوحدة الوطنية، عندما تكاتف الجميع بدافع من حس وطني وروح مصرية أصيلة، للمساعدة في إخماد الحريق، مؤكداً أن مصر كانت ومازالت وستبقى رمزاً للأمن والأمان وأيقونة للمحبة، تحت قيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال الزيارة قام المحافظ بتقديم مساهمة مادية كتبرع ومشاركة من شعب بني سويف في إعادة وترميم وإصلاح تداعيات الحريق بالمطرانية، لتكون بمثابة رسالة تضامن وتأكيد على روح المحبة والإخاء، خاصة وأنها موجهة لإعمار بيت كبير لكل مواطن سويفي.

من جهته أعرب أسقف بني سويف عن تقديره للمحافظ  د محمد هاني غنيم لهذه اللفتة الطبية والزيارة الكريمة التي تجسد قيم ومعاني المحبة والإخاء وتبرز العلاقة الوطيدة بين نسيج الشعب المصري على مر التاريخ والعصور، مؤكدا أن هذه المشاعر الأخوية النبيلة ليست بجديدة على أبناء الشعب المصري، الذي يعيش فيه الجميع أخوة مترابطين على قلب رجل واحد في كل الأوقات.

FB_IMG_1725457753861 FB_IMG_1725457751504 FB_IMG_1725457749240 FB_IMG_1725457746535 FB_IMG_1725457739188 FB_IMG_1725457742106 FB_IMG_1725457744364

مقالات مشابهة

  • ذعر وخوف؟ في أوبك+.. فوضى بسوق النفط مع الضخ الأمريكي الهائل وسط مساع وقف النزيف
  • فوضى حواس، وقصة (نيم نميري) في عرفات الله
  • ما الذي يمكن أن تغيّره زيارة السيسي الأولى لتركيا في الملفات الشائكة؟
  • ما الذي يمكن أن تغيّره الزيارة الأولى للسيسي إلى تركيا في الملفات الشائكة؟
  • "فوضى" محطة القطارات بطنجة تثير مساءلة برلمانية
  • محافظة بني سويف تساهم في إعادة إعمار الجزء المتضرر بالمطرانية
  • المبشر: الاغتيالات السياسية تقود ليبيا إلى فوضى أكبر
  • نقيب الأطباء: إضافة كلمة «علاجية» لكلية غير طبية فوضى وتضليل للمرضى وأولياء الأمور
  • فوضى الآراء والمغالطات تعصف بمسار تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • ما الذي يمكن أن يجبر نتنياهو على القبول بوقف إطلاق النار؟